تجربتي مع الحبة السوداء على الريق مجربة ومضمونة

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق مجربة ومضمونة، وقصص الشفاء هي التي سيتم تسليط الضوء عليها، وذلك بفضل العديد من النتائج الإيجابية التي حصلت عليها خلال تلك التجربة، من المعروف أن الحبة السوداء أو ما يعرف بالبذور السوداء لها العديد من الفوائد المذهلة و قدرات معجزة في التخلص من العديد من الأمراض، كما أنها من النباتات المفيدة للجسم التي لا تترك آثاراً جانبية، ومن خلالها سيتم ذكر المزيد من المعلومات عن هذا النبات.

ما المقصود بالحبة السوداء

يعتبر من أكثر النباتات الطبية استخداما للأغراض الطبية، بالإضافة إلى أنه يدخل ضمن مكونات الأدوية الهامة ولأغراض علاجية، والجدير بالذكر أنه ينتمي فقط إلى عائلة النباتات، ويعتمد استخدامه على الأدوية فقط ولكنها تدخل في وصفات الطبخ المختلفة وخاصة منتجات المخابز.

تحتوي الفاصوليا السوداء على كمية كبيرة من الفيتامينات المختلفة، ولعل من أهمها فيتامينات أ، ب، ج، بالإضافة إلى احتوائها على الصوديوم والحديد ونسبة عالية من الكالسيوم، خاصة عند تناولها كمشروب، ويختلف الاسم العام لهذا النبات باختلاف طبيعة البلد الذي يقع فيه، ويُعرف باسم الكمون الأسود والكمون الأسود، وكذلك الحبة السوداء، وهو أشهرها على الإطلاق.

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق مجربة ومضمونة

منذ سن مبكرة أعاني من مشكلة مزعجة وهي أنه مع قدوم الشتاء تصيبني الأنفلونزا مرارًا وتكرارًا وتبدأ أعراضها في الظهور شيئًا فشيئًا، وهذا يسبب لي الانزعاج ويشعرني، محرج من الانتقادات والسخرية الكثيرة التي تحيط بي، وليس فقط البرد، بل يصاحبها العديد من الأعراض التي لا تقل إزعاجه عنه، وهي الصداع المستمر والعطس والسعال المستمر.

لا شك أن هذه القضية دفعتني للاستمرار في تناول الأدوية طوال فصل الشتاء مما أضعف مناعي، وذات يوم اقترح علي صديقي الحبة السوداء وأخبرني عن فعاليتها في تقوية جهاز المناعة وبالتالي التعامل مع العديد من الأمراض ومنها نزلات البرد الشديدة، وبالفعل بدأت باستخدام الحبة السوداء واستمرتها لمدة شهر كامل، وتغيرت حالتي للأفضل بفضل الله تعالى.

قصص نجاح للشفاء بالحبة السوداء

قبل الخوض في تجربتي مع الفاصوليا السوداء على معدة فارغة، شعرت أنه سيكون من الأفضل إلقاء نظرة على بعض القصص للتأكد من حجم التأثير، وفي الحقيقة وجدت العديد من القصص التي تشير إلى فعالية هذا الأسود العشب، لذلك أردت إرسالها إليك لتحقيق أقصى استفادة منها. وتشمل هذه القصص ما يلي

قصتي مع حبة المناعة السوداء

كانت تلك القصة تدور حول شاب كان يعاني باستمرار من المرض، فلا يكاد يتعافى حتى عاد إليه التعب، وربما بطريقة أكثر إزعاجًا وفعالية، وبعد التعرف على فوائد الحبة السوداء في الشفاء، العديد من الأمراض عبر إحدى الصفحات المنتشرة على الإنترنت، بدأ بتناولها يومياً على معدة فارغة وبعد فترة وجيزة من تناولها شفي تماماً من التعب واستطاع أن يعيش حياة طبيعية ويؤديها، جميع المهام المطلوبة منه.

قصتي عن الحبة السوداء لعلاج مرض السكري

هذه الحكاية مختلفة بعض الشيء عن سابقتها، لأنها لرجل بلغ سن الشيخوخة وكان يعاني من مرض السكر وارتفاع ضغط الدم، وحالته لا تتحسن إطلاقا بسبب هذه الأمراض، على الرغم من أن استمر في تناول الأدوية لعلاج هذه المشاكل، وفي هذه الأثناء بدأ بتناول الحبة السوداء بناء على نصيحة أحد أقاربه، لكن تيرن نصحه بتخفيض جرعة الدواء، والاستمرار في تناول الحبة السوداء حتى شفاءه تمامًا، شفي من المرض والحمد لله وقدرته.

فوائد الحبة السوداء لعلاج هشاشة العظام

هذه القصة تدور حول شاب أصيب بكسر في العظام ولم يشف تماما حتى بعد تناوله دواء لعلاج هذه الكسور، بعد تناول جرعات عالية من فيتامين (د) نصحه أحد أخصائيين التغذية بتناول الفاصوليا السوداء على معدة فارغة وبدأ فورًا في تناولها وإدخالها في نظام العلاج وتناولها على معدة فارغة بعد أن علمت بفائدتها في علاج الأمراض، ثم تحسنت حالته ودخل الكالسيوم إلى العظام وشفاء بشكل غير معقول، لأن النتيجة بدأت بالظهور بعد فترة لا تزيد عن ثلاثة أيام.

الحبة السوداء في الطب النبوي

في السنة النبوية الطاهرة تم ذكر بعض الأحاديث الشريفة التي تدل على فضل التعامل مع الفاصوليا السوداء، لذلك كان لا بد من ذكرها خلال تجربتي مع الفاصوليا السوداء على معدة فارغة وقصص الشفاء من أجل راحة البال و لمعرفة مدى الفضيلة التي تحتويها

فقد قَدَدِمْنَ فَقَدِمْنَ، وهو في الخياشيم مع قطرات من الزيت، على هذا الجانب وعلى الجانب الآخر ؛ قالت لي عائشة سمع الله الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً هذه الحبة السوداء علاج لكل داء إلا السم، قلت ما هو السم قال الموت.

فوائد تناول الحبة السوداء على معدة فارغة

من خلال تجربتي مع الحبة السوداء على معدة فارغة، تعرفت على فوائدها العديدة، وللحصول على هذه الفوائد من الضروري ألا تزيد الكمية المستهلكة في اليوم عن ملعقة واحدة على معدة فارغة، إلا إذا نصح الطبيب بخلاف ذلك و عند تناول حبة البركة بالكمية المناسبة على معدة فارغة، يحصل الفرد على فوائد عديدة، من أهمها ما يلي

  • تخلص من الوزن الزائد

تساعد الفاصوليا السوداء على تحسين نشاط الجهاز الهضمي، وتحسين التمثيل الغذائي والقضاء على الدهون الزائدة، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من أي ترهل للجسم، وكذلك التخلص من الوزن الزائد بشكل دائم ومن ثم الاستمتاع بجسم مثالي صحي، ولهذا الغرض يوصى بتناول ملعقة كبيرة من الفاصوليا السوداء يوميا على معدة فارغة بأي طريقة يفضلها الشخص، وبعد ذلك تظهر نتائج فعالة، كما يفضل عدم تحلية المشروب للحصول على نتائج سريعة.

  • تخلص من مشاكل الجلد

تساعد الفاصوليا السوداء في القضاء على أي مشكلة جلدية، حيث تساعد على تنظيف البشرة بعمق، وزيادة حيوية ونضارة البشرة والقضاء نهائياً على حب الشباب المزعج، وكذلك التخلص من مشكلة جفاف الجلد، ولهذا الغرض يتم استخدامه عن طريق تناوله على شكل مشروب مغلي مسبقًا، أو عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الحبة السوداء مع القليل من عصير الليمون والعسل ووضعه على الجلد على شكل قناع مرتين في الأسبوع.

  • تخلص من مرض السكري

قد يكون من المستغرب معرفة أن الفاصوليا السوداء تساعد على خفض نسبة السكر في الدم والتحكم في مستوى الأنسولين في الجسم، خاصة إذا تم تناول ملعقة صغيرة منها على معدة فارغة كل يوم لمدة لا تقل عن 15 يومًا، ويفضل ممارسة الرياضة، اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن السكريات والنشويات والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة حتى يتمكن الفرد من الحصول على النتيجة المرجوة في أسرع وقت ممكن.

أشهر فوائد أخرى الحبة السوداء

لا تقتصر فوائد الحبة السوداء على تلك المذكورة أعلاه بل لها العديد من الفوائد الأخرى التي قد تتجاوز خيال الفرد وقد تكون نادرة في أعشاب أو نباتات أخرى، وتتمثل هذه الفوائد في الآتي

  • اضبط ضغط الدم إذا كنت تتناول نصف ملعقة كبيرة من الحبة السوداء يوميًا على معدة فارغة وعلى معدة فارغة.
  • تقوية نشاط جهاز المناعة، وبالتالي حماية الشخص من الإصابة بأي مرض معدي.
  • إزالة الجراثيم من المعدة بشكل دائم.
  • التخلص من اوجاع الاسنان الحادة والتخلص من الصداع.
  • الوقاية من الأخطار المرتبطة بالإشعاع الضار.
  • تحتوي الحبة السوداء على ثيموكونون، وهو مضاد للالتهابات ويحسن الجهاز العصبي للوقاية من الأمراض الخطيرة.
  • تحمي نشاط القلب والشرايين وتساعد على تقوية الذاكرة.
  • الحماية من الإصابة بأي نوع من الفيروسات بما في ذلك فيروس كورونا.
  • يستخدم كملين للأمعاء ويمنع الإمساك.

طرق تناول الحبة السوداء على معدة فارغة

هناك أكثر من طريقة موثوقة لأخذ الفاصوليا السوداء على معدة فارغة، وقد تحققت هذه الطرق بعد تجربتي مع الفاصوليا السوداء على معدة فارغة والتعرف على تجارب الآخرين، وتشمل هذه

  • الطريقة الأولى نضع كوب ماء على النار ونضيف الفاصوليا السوداء ونتركه حتى يغلي، ثم غطيها حتى لا تفقد الزيوت المفيدة منها وتناولها يومياً على معدة فارغة، قاعدة كمشروب ساخن.
  • الطريقة الثانية تحضير كوب من الحليب أو العصير وإضافة الفاصوليا السوداء فيه وشرب المشروب على معدة فارغة يومياً مع الحرص على عدم تحلية المشروب (يمكن تحليته بنصف ملعقة صغيرة من الطبيعة) العسل إذا لزم الأمر).
  • الطريقة الثالثة طحن الفاصوليا السوداء ثم إضافة العسل إليها واستهلاكها فور طحنها للاستفادة القصوى من فوائدها.

اقرأ أيضا…تجربتي مع السبيرولينا للشعر والبشرة مجربة

الناس ممنوع أخذ الحبة السوداء

يؤدي الإفراط في تناول الحبة السوداء إلى بعض الأضرار، لذلك ينصح باستشارة الطبيب أولاً، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل أخرى، حيث يوجد بعض الأشخاص ممنوعون من تناول هذا النبات، ومنهم

  • الأطفال الصغار لا توجد دراسات توضح فوائد الحبة السوداء بالنسبة لهم، لذلك يُنصح بعدم إعطائها للأطفال دون سن 12 عامًا، وإذا لزم الأمر يمكنك استشارة الطبيب.
  • الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم حيث أنه يساعد على خفض مستوى السكر في الدم، وفي حالة استمراره يوصى أيضًا بمتابعته مع المختص.
  • المرأة الحامل لأن الحبة السوداء تزيد من تقلصات الرحم، قد تتعرض المرأة للإجهاض.
  • الأشخاص الذين هم على وشك الجراحة لأنهم يتفاعلون مع المخدر وقد يتسببون في نزيف حاد أثناء العملية، يجب عليك التوقف عن تناول الحبة السوداء قبل 15 يومًا على الأقل من الجراحة.
  • المصابون لأنه يزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، وهذا بالطبع لا يخفيه عن ضرره على المصاب.