شعار الصاعقة السعودية

شعار الصاعقة السعودية، تعرف دورة الصاعقة في المملكة العربية السعودية بانها المسؤلة عن الامن الخاص للمؤسسات والشخصيات الهامة ونقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة وضرورية عن قوى الصاعقة السعودية وشعارها الذي يرمز إلى قوة ووحدة المملكة العربية السعودية وأصعب الدورات التي تقوم بها القوات الخاصة للمملكة، وأنها من ضمن القوات المسلحة للقوات المسلحة للمملكة العربية السعودية دورات الصاعقة السعودية من أصعب وأصعب الدورات التي تشارك فيها القوات الخاصة السعودية.

شعار الصاعقة السعودية

لتتمكن من القيام بقفزة ليلية بطول 800 متر.

تمتع بمستوى عالٍ من اللياقة البدنية.

أن تكون قادرًا على اجتياز فحوصات واختبارات طبية عالية الدقة.

اجتياز العرض الطبي والمقابلة الشخصية.

يتم تحديد حجم ووزن مقدم الطلب بشرط ألا يقل ارتفاعه عن 170 سم.

طرق تدريب المقبولين في الصاعقة السعودية

شعار Thunderbolt السعودي

المرحلة الأولى

يتم خلالها تدريب المتقدمين على التكيف مع حياة فرد جراحي معين لمدة أربعة أسابيع، الأمر الذي يتطلب مجهودًا كبيرًا وكبيرًا من أجل زيادة المثابرة والصبر في إجراء بعض العمليات الجراحية.

المرحلة الثانية

وتستمر أسبوعين وتشمل تعليم شخص واحد السباحة العسكرية والإنقاذ تحت الماء، فيما يتعلق بالضيق في البحر ومبادئ الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها أفراد القوات المسلحة.

المستوى الثالث

يقوم خلالها الفرد بالركض لمسافة تزيد عن 30 كم / على فترات قصيرة – في حرارة النهار الشديدة.

المرحلة الرابعة

حيث يقوم المدرب بتعليم الأفراد آليات الدفاع والهجوم للاستيلاء على معدات غوص العدو.

المستوى الخامس

لا يتعلم الشخص القفز الميداني فحسب، بل يتعلم أيضًا القفز الحر التكتيكي، سواء أثناء النهار أو في وقت متأخر من الليل على الأرض وفي الماء على مسافات تصل إلى 5 كيلومترات من الشاطئ.

المرحلة السادسة

يستغرق تدريب الدفع والسحب أسبوعين لتحديد الأفراد الذين يريدون حقًا أن يصبحوا مقاتلين.

المرحلة السابعة

تدريب شخص على اختراق الحواجز والعقبات ومهاجمة الأهداف البحرية والساحلية المفتوحة والمخفية داخل وخارج موانئ العدو.

أسبوع الجحيم في دورة الصاعقة السعودية

من أجل ذلك التدريب في التمارين البدنية ثم في أوقات مختلفة يتم إرسال الأشخاص إليهم بالسكاكين ويتعين على المتدربين مواجهتهم والدفاع عن أنفسهم، هذا الأسبوع هو أصعب فترة تدريب لعناصر القوات المسلحة الصاعقة أثناء استيقاظهم على الماء البارد في وقت متأخر من الليل للزحف عبر رمال الصحراء تحت البرد من الذخيرة الحية، تشمل تمارين أسبوع الجحيم أيضًا تدريب الأشخاص على التعامل مع المتفجرات واقتحام المباني السكنية بعدد من أصعب التدريبات الأخرى.

مقالات ذات صلة