ما معنى عيد العرش عند اليهود؟

ما معنى عيد العرش عند اليهود؟، يحتفل اليهود بالكثير من الاعياد كالفصح والعرش وهي من أبرز الأعياد الذي يحتفل به اليهود، وهي أحد الأعياد اليهودية، ويستمر الاحتفال بها لمدة سبعة أيام، وهي عطلة مهمة لليهود، لذلك نجد أن هناك طقوسًا معينة يتم إجراؤها في هذا العيد، سنتعرف بالتفصيل على هذا العيد وماذا يفعله اليهود في عيد العرش للتعرف على ما المقصود بعيد العرش؟.

ما معنى عيد العرش عند اليهود؟

يقصد به عيد العرش أو عيد المظال كما يسميه البعض، عيد تابوت العهد، وهو أحد الأعياد المقدسة لليهود، تنعكس أهمية هذا العيد اليهودي في حقيقة أنه ثالث عطلة يهودية من الحج، وهو عيد الفصح وعطلات نهاية الأسبوع، يبدأ الاحتفال بهذا العيد بعد خمسة أيام من عيد الكفارة ويستمر لمدة سبعة أيام.

اقرأ أيضا…موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الأردني 2022 بالعناصر

ما سبب احتفال اليهود بعيد العرش

يحتفل اليهود بيوم العرش، باعتبار ذلك اليوم هو اليوم الذي غادر فيه اليهود مصر، فيحتفل اليهود بذلك اليوم إحياءً لتلك الذكرى، كما نعلم أن هذا العيد من أهم الأعياد المقدسة عند اليهود، والتي تنبأت بها التوراة في سفر التثنية، وتعرف هذه العطلة بالعبرية باسم سوكوت.

طالع ايضا .. من هو الصحابي الذي تعلم لغة اليهود في 15 يوم

أفعال اليهود في عيد العرش

يحتفل اليوم بعيد العرش إحياء لذكرى خروجهم من مصر، وهم يستعدون لموسم الحصاد، وفيما يلي شرح لما يفعله اليهود يوم العرش

  • اليهود حول العالم يبنون الخيام والمظلات كما كانوا في الماضي.
  • بناء الخيام في الأماكن المفتوحة، مثل حديقتك أو شرفات منزلك، حيث يجب أن تكون تلك الخيام تحت السماء، وسقف الخيمة مصنوع من سعف النخيل.
  • العائلات اليهودية حريصة على تزيين خيامهم بالداخل.
  • والبعض يأكل داخل الخيمة، وينام فيها آخر حتى نهاية العيد.
  • يؤدي اليهود طقوسًا وطقوسًا في ذلك العيد، ويتم الاحتفال بالعيد باستخدام أوراق النخيل وأغصان الصفصاف وفاكهة الليمون.

ما معنى عيد العرش عند اليهود؟

هل عيد العرش عطلة رسمية عند اليهود

اليوم الأول من عيد العرش هو عطلة رسمية لليهود لأنه أقدس يوم، أما باقي أيام العيد، يتم تقليص جدول العمل في بعض المؤسسات، بينما تتوقف إدارات بعض المؤسسات عن العمل حتى نهاية فترة الإجازة بأكملها.