البهيجي وش يرجعون

البهيجي وش يرجعون  ، تتمتع عائلة البهيجي بمكانة مرموقة بين العائلات المقيمة في المملكة العربية السعودية، حيث برع أزواجها في العديد من المجالات المختلفة، في هذا المقال، عن البهيجي وعودته، وعن نسل وأصول آل البهيجي.

البهيجي وش يرجعون

تعتبر عائلة البهيجي من أهم وأشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، وتحظى باهتمام كبير بين أسر المملكة، وهي عائلة من العائلات القديمة التي تقيم في المملكة العربية السعودية، ولها تاريخ عظيم تعتز به، وهي مازالت الي هذا اليوم تحافظ على تراث الدولة وعاداتها وتقاليدها القديمة.

اقرا ايضا…موعد بدء فصل الصيف ومتى ينتهي لعام 2022

اصل عائلة البهيجي

تعود أصول عائلة البهيجي إلى قبيلة شمر العربية، حيث ورد ذكرها في كتب الأنساب وتاريخ القبائل التي عاشت فيها هذه القبيلة في شبه الجزيرة العربية، وتشعبت منها عائلة البهيجي، أكثرها يعيش منهم الآن في منطقة بريدة، من المملكة العربية السعودية حيث تحتل مكانة مرموقة بين العائلات السعودية.

اقرا ايضا…خطوات إصدار تصريح إبحار زاول بالمملكة العربية السعودية

من هم أحفاد آل البهيجي

تعود نسب عائلة البهيجي إلى بهيج بن ذبيان الزبيدي الطائي، آخر أمراء زبيد الطائي في حائل، الذي حكمها في القرن العاشر الهجري، فنل الطائيه، وهناك بعض احفاد عائلة البهيجي البارزين في الدولة والمعروفين، لما لهم من اعمالي خدمت فيها الدولة السعودية، وساهموا في رقيها وكانوا احد عمدة السعودية القوية.