من هي ذات النطاقين وسبب تسميتها بهذا الاسم

من هي ذات النطاقين وسبب تسميتها بهذا الاسم، تعتبر من أبرز الشخصيات النسائية التي ساعدت النبي صلى الله عليه وسلم، وأوالدها أبو بكر في الهجرة، حيث لعبت المرأة دورًا مميزًا في الإسلام عبر التاريخ، كرمها الدين الإسلامي ورفع مكانتها لأنه أوصى بها إلى الأبد، قامت بالعديد من الواجبات والخدمات، ومن هؤلاء المصاحبات أسماء بنت أبي بكر، التي ظهر دورها في خدمة الإسلام والمسلمين، لذلك سنكتشف من خلال ويكيبيديا من هي أسماء بنت أبي بكر وسنذكر من هي في المجالين، ولماذا سميت وسنتحدث عن إسلام أسماء بنت أبي بكر ودورها في الهجرة، وفي حديثنا سنناقش علم مولدها وموتها.

من هي ذات النطاقين وسبب تسميتها بهذا الاسم

ذات الزتان هو اسم ابنة أبي بكر الصديق وسميت باسمها لأنها قسمت فرقتها إلى نصفين ووضعت الطاولة في أحدهما والقربة في الأخرى وقدمت لرسول الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – لما أراد الهجرة من مكة إلى المدينة المنورة، فقام القداس في بيت أبيها سيدنا أبو بكر الصديق.

اقرأ أيضا…من هو زوج ذات النطاقين أسماء بنت أبي بكر

من هي أسماء بنت أبي بكر ويكيبيديا

أسماء بنت أبي بكر من رفقاء المعتنقين السابقين وهي ابنة الرفيق أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – وأخت عائشة بنت أبي بكر زوجة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم، وتسلمها – ووالدتها قطيلة بنت عبد العزيز وهي أيضا زوجة الزبير بن عوام، الزبير بن العوام تزوجها وهاجر معها وهي حامل بابنها عبد الله الذي ولده في قباء ويعتبر أول مولود من مهاجري المدينة المنورة عاصم وثلاث بنات عائشة، أم الحسن، وخديجة.

متى أسلمت اسماء بنت أبي بكر

كانت أسماء بنت أبي بكر من سلف الإسلام وعاشت كل حياتها في خدمة الإسلام والمسلمين منذ بداية الدعوة الإسلامية، وكانت تبلغ من العمر 14 عامًا عندما أسلمت، وتأتي بعد ذلك مرتبة بين المسلمين، 17 مسلم.

دور أسماء بنت أبي بكر في الهجرة

وتمثل دور أسماء بنت أبي بكر في الهجرة في طبخ الأغنام التي اشتراها أبو بكر الصديق وذبحها، وإخفاء الأغنام عن المشركين، وضعتها في كيس وقصّت الشريط، نصفين لتجهيز مائدة نبي الله تعالى أن الله تعالى بدلهما في الجنة عالمين.

متى ولدت أسماء بنت أبي بكر

أسماء بنت أبي بكر تكبر أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها وتعتبر أختها، أما عبد الله فهو شقيق أسماء، ولدت أسماء بنت أبي بكر في السابعة والعشرين من عمرها، قبل الهجرة بسنوات، كانت أيضًا تبلغ من العمر أربعة عشر عامًا عندما اعتنقت الإسلام ولديها ثمانية من جميع المسلمين، أي أنها من بين الأعراق الإسلامية.

وفاة أسماء ذات النطاقين

ولما جاءت وفاة أسماء بنت أبي بكر الصديق طلبت من أهلها تلطيخ ملابسها بعد وفاتها وتحنيطها.