ما هو الصرد المنهي عن قتله إسلام ويب

ما هو الصرد المنهي عن قتله إسلام ويب، هناك العديد من الطيور التي حرم الله قتلها، وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم، ومن هنا كانت حرمة قتل هذه الطيور لأسباب سنتعرف عليها، لقد خلق الله تعالى العديد من الطيور على اختلاف أشكالها وأنواعها وألوانها ومنها النعش الذي نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن كل تحريم فهو واضح، السبب فنعرف ما هو “الشيك الذي يحرم قتل إسلام ويب” و “شيكي” لماذا يحرم قتلها وسنذكر وصف الصرده وصوت الصرخة، بالإضافة إلى طعامها، وسنتحدث عن الحيوانات التي يحرم قتلها، وعن الطيور المحرمة في الإسلام.

ما هو الصرد المنهي عن قتله إسلام ويب

المستأجر نوع من الطيور الجارحة، ينتمي إلى عائلة المستأجرين، ومن رتبة عابر سبيل، وله رأس ومنقار كبير، وأصابع حادة وقوية، وجسمه مغطى بالريش الأسود والأبيض بين الأشجار، إنه مختلف ويصفير لكل طائر يريد الاقتراب منه، وعندما يقترب منه يصطاده، وبسبب منقاره الحاد جدًا، إذا نقر على فريسته، ستأكله منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضا…ما هو الصرد الذي نهى الرسول عن قتله

ما سبب حرمة قتل الصرد

حرم الإسلام قتل الزقزقة بحجة أن من قتله منفعة أو مصلحة، فلم يأت الإسلام ونهى عن شيء إلا لسبب واحد، وهناك حيوانات كثيرة أخرى يحرم قتلها كالنمل على سبيل المثال، ولكن إذا كان هناك ضرر ناتج عن هذه الحيوانات، فإن المنع يسقط ولا حرج في التخلص منها.

وصف طائر الصرد

يوجد على وجه معظم رقائق البطاطس ماسك أسود، وبطنها بيضاء، وقد تكون الأجزاء العلوية من أجسامها سوداء أو كرزية أو رمادية أو بنية اللون، ويصل طول الخلية ما بين 14.5 سم و 50 سم.، ووزنها ما بين 18 و 100 جرام.

صوت طائر الصرد

يمتلك الطائر الصرد أصواتًا مختلفة ومثيرة للاهتمام، وعمومًا لا توجد أصوات رائعة، وتتراوح هذه الأصوات بين النقرات الخافتة والنقرات الحادة والنوتات الموسيقية، شيك هو دخيل أو مفترس يصبح صوته حادًا.

طعام طائر الصرد

يعتمد chirigul على طعام الفقاريات الصغيرة والحشرات والعناكب ويأكل الطيور المغردة الصغيرة وأيضًا يأكل بعض الثدييات الصغيرة وقد يأكل بعض أنواع السحالي ويصطاد فريستها بمنقارها وأرجلها بعد البحث؛ لأنه كان يتبعها ثم يراقبها، ثم يندفع عليها ويلقيها على الأرض لتكمل قتلها، خاصة إذا كانت فريسته أثقل منه.

الحيوانات المحرم قتلها

نهى الإسلام عن قتل الحيوانات، وذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث مشرف، وهذه الحيوانات هي الحوافر، والنمل، والنحل، والعقارب، والضفادع، الدليل له من جهة تحريم قتل النحل لما له من فوائد عظيمة في تلقيح النباتات وإخراج العسل ومنع قتل النمل ما لم يكن ضارا، أما إذا كان وجوده مضر فلا حرج في قتله.

الطيور المحرمة أكلها في الإسلام

جاء الإسلام ونهى عن الأكل بعد الطيور، بما في ذلك الطيور المخالب مثل النسر والصقر والعقاب، كما نهى عن أكل الطيور الجارحة، وقد سمح لهم الإسلام بأكل أنواع أخرى من الطيور، حتى لو كانت لديهم مخالب، لكنهم يستخدمون مخالبهم في الاستقرار والحفر، وليس الفريسة والصيد، ومن هذه الطيور الديوك، والعصافير، والحمام.