هل تم رفض تعليم الموسيقى في المدارس السعودية

هل تم رفض تعليم الموسيقى في المدارس السعودية، علامة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية، عقب الإعلان عن تدريس الموسيقى في رؤية المملكة 2030، لكن الكثير من الناس لا يعرفون تفاصيل الخبر، لذا هذا المقال سيظهر حقيقة رفض تدريس الموسيقى في المدارس السعودية.

برنامج الثقافة الموسيقية ويكيبيديا

أعلنت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية، إطلاق برنامج الثقافة الموسيقية، وهو نشاط موسيقي “غير منهجي”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم السعودية، والذي من المقرر أن يقدم محتوى إثرائيًا عبر منصة مدرستي، مسؤول على تويتر وكتب منها

“تطلق # هيئة الموسيقى برنامج الثقافة الموسيقية بالتعاون معmoe_gov_sa، كجزء من جهود الهيئة لتطوير القطاع وتطويره بالمعرفة الأساسية اللازمة لصناعة الموسيقى المتقدمة في المملكة العربية السعودية.”

“برنامج الثقافة الموسيقية هو جزء من مبادرة لإدراج الموسيقى في التعليم العام، والتي تهدف إلى تحقيق الركيزة التربوية التي تنطلق من مبادرات الاستراتيجية”.

هل تم رفض تعليم الموسيقى في المدارس السعودية

لا، لم يتم رفض التربية الموسيقية في المدارس السعودية، لأن الموسيقى لا تدرس في المدارس منذ البداية، فالموسيقى تدرس في المملكة العربية السعودية “غير صفية” من خلال منصة مدرستي، وبعد الإعلان عن برنامج الثقافة الموسيقية تدرس عبر المنصة، تم بث هاشتاغ “نرفض تدريس الموسيقى في المدارس السعودية” على موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، حيث أبدى كثير من المواطنين غضبهم من قرار حظر الموسيقى في الدين الإسلامي، لكن لا يوجد لا توجد استجابة لهذه العلامة، وتستمر المنصة في عرض برنامج ثقافة الموسيقى.

اقرار ايضا…الكمية المسموح بها في الجمارك السعودية

ابرز أهداف برنامج الثقافة الموسيقية

أعلنت هيئة الموسيقى عن أهداف برنامج الثقافة الموسيقية، والتي سنقدمها لكم على النحو التالي

  • تقديم فكرة واضحة عن الموسيقى للطلاب المهتمين بالموسيقى.
  • تعليم الطلاب المهتمين كيفية كتابة النوتات الموسيقية.
  • مساعدة الطالب على التفريق بين أنماط الموسيقى الشعبية في المملكة العربية السعودية.
  • مساعدة الطالب على التعرف على أساليب الموسيقيين العالميين.
  • مساعدة الطالب على التعرف على أنواع الآلات الموسيقية.

اقرا ايضا…كم عمر وفاء مكي الحقيقي

حقيقة رفض تعليم الموسيقى في مدارس السعودية

تم إطلاق هاشتاغ “نرفض تدريس الموسيقى في المدارس السعودية” على موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، حيث عارض المواطنون تدريس الموسيقى بعد أن تم حظرها في الدين الإسلامي، سنعرض لكم في السطور التالية بعض التغريدات حول هذا الموضوع

  • كتب سعود التميمي

“علمتنا منذ الصغر تحريم الموسيقى والأغاني واليوم تدرجها في مناهجنا !!!! رائع. ”

  • الهنود نشروا على تويتر

“تناقض! هذا دليل على أن ما قيل في شبابنا كذبة، فقد حرمنا من زهرة طفولتنا ومراهقتنا. الله يحرمهم من رفاههم يارب”.

  • حساب يسمى “متى” كتب

“هناك شيء غير واضح! رئيس هيئة الموسيقى يتدخل في شؤون وزير التربية والتعليم !! طيب لماذا لا يتدخل رئيس الاعضاء في شؤون التربية ويمنع الموسيقى أصبح التعليم يدار كل شيء !! ”

  • ونشر مناحي الحميدي على تويتر

“نحن نرفض بشدة تدريس الموسيقى في المدارس”.

  • كتب الخالدي

# نرفض بشدة تعليم ابناءنا وبناتنا الموسيقى في المدارس ونربيهم على حظرها واعتمادها منهجا تعليميا في مدارسهم !!! لا حول ولا حول ولا قوة الا بالله، نحن نرفض تعليم الموسيقى في المدارس.

  • ونشر أبو البراء على تويتر

“نحن نرفض التربية الموسيقية في المدارس ولا تتفاجأ بفرض التربية الموسيقية، لأن محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد ورابح صقر وناصر القصبي وجوه المجتمع ولأن أحمد الغامدي، ومحمد العيسى وعايض القرني وعبد اللطيف آل الشيخ علماء بلاد الحرمين ولأن المملكة العربية السعودية متحررة وصارمة “.

  • كتب حساب باسم خجل

# نرفض تدريس الموسيقى في مدارس عايض القرني يدرس الموسيقى على منصتي.

  • أجاب علي

# نرفض تعليم الموسيقى في المدارس عايض هل اختبر رخصة احتراف هل كنت تنتظر الإعلان عن وظائف تعليمية أعني، هل يجب أن أحط من قدر الناس ليكونوا فوق الناس “