قصتي مع دعاء التعار من الليل مكتوب pdf

قصتي مع دعاء التعار من الليل مكتوب pdf، قصتي في التوسل إلى عتاب الليل هي قصة واقعية أثمرت نجاحًا واضحًا ورائعًا في مختلف جوانب حياتي، كما توضح مدى رحمة الله بعباده وقربه منهم واستجابته لهم، الدعاء في أصعب الأوقات، ومع مرور الوقت ستذكر قصتي في التوسل للعتاب، مع ذكر شروط الاستجابة لطلبها وصيغتها، ونهج من يتبعها.

ما هو المقصود بالتعار من الليل

العار في الليل يعني الاستيقاظ في النوم ليلاً التضرع إلى الله تعالى، وطلبات العار من الطلبات التي تستجيب بإذن الله، خاصة إذا كانت لحاجة ماسة، في حالة الطوارئ، بينما قال آخرون إنها مجرد انتباه، لكن معناه السائد هو أن الشخص يستيقظ لأي سبب، سواء أيقظه أحدهم أو حتى أصبح قلقًا واستيقظ من تلقاء نفسه.

قصتي مع دعاء التعار من الليل مكتوب pdf

مررت بأزمة مالية حادة وواجهت العديد من المشاكل الصعبة في حياتي ولم أستطع الخروج من هذه المعاناة بسهولة، وهذه المشكلة سببت لي مشاكل واضحة واضطرابات في النوم، بسبب تفكيري المستمر، وفي الحقيقة بكيت كثيرًا وكنت كذلك، فأنا لا أجد في نفسي القدرة على الوقوف أو الصلاة، لذلك كنت أصلي إلى الله تعالى لأنني أردت أن أريح نفسي من القلق وأؤكد لي، من حاجتي وأنا مستلقي على السرير.

قرأت ذات يوم عن صلاة العار في الليل ونعمتها وقدرتها على صنع المعجزات بفضل الله ومشيئته، للفرح والسرور والشكر والحمد لله وإله.

تجربتي مع أدعية التعار ليلا

قبل أن أبدأ صلاة العار، قرأت العديد من القصص الواقعية التي أدت إلى العديد من المعجزات، وتجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل للمسلم أن يقول بقصد صادق ويقين راسخ أن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب له، تساعده وتقويته، ومن أفضل القصص التي قرأتها في هذا الصدد ما يلي

  • القصة الأولى

هي امرأة تعاني من مشكلة الولادة منذ سنوات عديدة، بالرغم من أنها تتعاطى الأدوية باستمرار، وتصلّي باستمرار في جميع الأوقات، وبينما كانت تشكو لصديقتها، شكرتها على دعاء العار والعار، المفعول والإجابة ؛ لأنها من الطلبات التي وردت في السنة النبوية الطاهرة، ولهذا كانت تتوضأ كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش، وعندما تقلق وتستيقظ في الليل، كررت القول الطلبات، التي أرادت تحقيقها، حتى وصلتها البشارة واكتشفت أنها حامل، وتقول المرأة إنها لم تتوقف عن الصلاة منذ ذلك الحين ولا يزال هذا سرها الخفي.

  • القصة الثانية

إنه لرجل يستيقظ دائمًا في الليل ويصلي إلى الله تعالى في سبيل عدل أولاده، ثم يبدأ هو وزوجته بالصلاة وترنيم صلاة عار الليل، ليرى بين أبنائه أوجه القصور في شتى مناحي الحياة، فهو يذكر الله باستمرار، ويؤدي صلاة الوتر، ويتلو القرآن الكريم باستمرار حتى استجاب له الله، وأصلح أحوال أولاده، وأعطاهم ما يشاء أكثر بكثير.

  • القصة الثالثة

قرأت قصة أخرى عن هذا الطلب العظيم قبل أن تبدأ قصتي بطلب عار الليل، وكانت هذه القصة محفزة للغاية بالنسبة لي لأنها كانت امرأة تمر بظروف سيئة للغاية وتصلي كثيرًا لله، في كل مرة وكل ليلة ولكن طلبها كان طال انتظاره في الرد على صلاتي، عار من الليل وبدأت تصلي ما تشاء كل ليلة لتستيقظ حتى تغيرت حياتها بالكامل للأفضل وتم الوفاء بصلاتها بالنعمة الله.

شروط استجابة الدعاء

في السنة النبوية النقية، وبعض الأحاديث التي تؤكد شرعية طلب الليل ودليله، فالأفضل دائمًا للمسلم أن يستقصي ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم من خلال الطلبات أو السنة النبوية، فلا نقع في عرين البدع ثم يسير على خطى الشيطان، والدليل على صلاة العري على النحو التالي

وروى عبادة بن الصمت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال وحمده، وهو فوق كل شيء، الله عز وجل، الله عز وجل، الله عز وجل. والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال ((يا رب اغفر لي أو صلي)) أجبه، وإذا أساء وصلى تقبل صلاته “، رواه البخاري.

وقال الخبراء إن هذا الطلب من أفضل الطلبات التي تساعد الإنسان على الخروج من أي مشكلة أو مشكلة، لأنه يسهل عمله ويساعده على تحقيق ما يريد بإذن الله وقدرته، لها غرضها وغرضها.

فضل صلاة الليل

ولاشك أن صلاة العار في الليل لها فضل كبير وأثر كبير يظهر في حياة الفرد عندما يلتزم بها ويتعود عليها.

  • تقوية علاقة العبد بربه، لأن الله القدير يسمع صوت عبده المسكين وإلحاحه عليه وإراحته منه، والله القدير خير وأكرم من رفع يد العبد إليه.
  • والصلاة على العار مقبولة، والمسلم يؤجر عليها، والله يرفع درجاته في الدنيا والآخرة.
  • رطوبة اللسان بذكر الله تعالى في اليقظة والنوم، وهذا شيء عظيم لا يخفى فضله على المسلم، لأن قلبه وعقله يظلان متعلقتين بالله تعالى.
  • نشر سنة من السنن المهجورة المستترة عن كثرة المسلمين، وبالتالي تنال الكثير من الحسنات من الله تعالى.

اقرأ أيضا…ما هو أقل عدد ركعات في قيام الليل

كم عدد ركعات صلاة قيام الليل

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للرد على طلب العتاب، وهذه الشروط سهلة التنفيذ لأنها أمور بسيطة ولا تتطلب أي جهد، وقد وضع العلماء هذه الشروط واعتبروها في التسمية العامة للتطبيق، وتشمل هذه الشروط ما يلي

  • الطهارة قبل الخلود إلى الفراش، فإذا استيقظ المسلم الذي نام طهوراً ليلاً وصلى ربه عز وجل أجاب، جاء من معاذ بن جبل تحت سلطته، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من الدنيا أو النظام، من العالم الآتي، لكنه سيعطيها “، جاء في صحيح ابن ماجه تحت سلطة معاذ بن جبل “ما من مسلم يقضي الليل طاهرًا فيستيقظ في الليل ويسأل الله خيرًا، من هذا العالم وما يليه، لكنه سيعطيك إياها “.
  • ينبغي أن تقال الصلاة بمجرد أن يستيقظ الإنسان دون أن يتفوه بأي شيء آخر، ويستحسن أن يبدأ الفرد طلبه بما يريده ويأمل فيه.
  • اليقين بالله تعالى أنه سيستجيب للطلب، وهذا ما حثنا عليه نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • الطلب لا يشمل جرحا في الرحم أو لفظا ظاهريا أو غير أخلاقي.

اقرأ أيضا…كم عدد ركعات قيام الليل في العشر الأواخر

هل يجوز للحائض أن تصلي صلاة العار في الليل

الحائض ليست نجسة، فيجوز لها الدعاء لما تشاء في أي وقت كأي شخص آخر، كما أوضح العلماء أنه يجوز للحائض التوبة إلى الله تعالى للاستغفار، وتمجد القرآن الكريم واستمع إليه، وبالتالي يمكن أن يقال ؛ نعم يجوز للحائض أن تصلي صلاة العار كما جاء من عائشة رضي الله عنها إلا الحج، قلت ما شاء الله ما أعمل فريضة الحج السنوية، قال هل أغمي عليك قلت نعم، فقال هذا ما قرره الله لبنات آدم، فافعلوا ما يفعله الحاج، إلا أنك لا تجول في البيت، قال لها البخاري.

دعاء اقترضت ليلة العرس

ومعلوم أنه يجوز للمسلم المسلم صلاة العار في جميع الأحوال، بما في ذلك الرغبة في الزواج وإقامة حياة كريمة، ومن بين التطبيقات التي يمكن استخدامها في هذا الصدد ما يلي

  • يا رب، اجعل الأمر سهلاً بالنسبة لي، فأنت قادر على فعل كل شيء، لذلك أخرجني الله من من حولي وقوتي لمن حولي وقوتك، وشبع حاجتي مني، وأعطيني النجاح في كل شيء، شؤوني المستقبلية ولتسليط الضوء على كل شؤون زواجي.
  • يارب يارب باركني بما يحل ويثريني بشريعتك المحرمة وبارك لي في زوجتي واجعلها شجر عيناي وتعطينا منك احفاد صالحين لانك خير مورد واكثر الرحمن الرحيم.
  • يارب لا اله الا انت رب العرش العظيم اهدني في كل خطوات حياتي واحفظني من شر المحرمات والفتن وافتح ابواب صيانتي لان لك سلطان على كل شيء .