معنى الداش كام في السعودية

معنى الداش كام في السعودية ، تشهد الطرق السعودية العديد من الحوادث المرورية بسبب الازدحام أو الأخطاء التي يرتكبها السائقون، لذلك يلجأ الكثير من السائقين السعوديين إلى تركيب سيارة في السيارة لمساعدتهم على توثيق الحادث وإثباته إذا لزم الأمر، من خلال سنتعرف على مع تقنية dash cam، سنتعرف أيضًا على وظائفها وما هي القواعد المحددة لاختيار النوع المناسب من السائق.

معنى الداش كام في السعودية

الكاميرا الموجودة على متن الطائرة هي نوع من الكاميرات التي توجد على الزجاج الأمامي أو الخلفي للسيارة، مما يساعد السائق على توثيق كل ما يحدث له أثناء قيادة السيارة، كوسيلة مساعدة لتقليل الاحتيال من قبل البعض أو التعرض لعمليات السرقة التي تكشف فيها الكاميرا الأحداث والظروف بالصوت والفيديو.

اقرا ايضا…رابط حجز تذاكر ساحة بوليفارد الرياض للتزلج

طريقة تثبيت لوحة القيادة

كان من المعتاد تركيب لوحة القيادة على الزجاج الأمامي أو الخلفي، حيث توفر الكاميرا قطعة خاصة للتثبيت، إما باستخدام مادة لاصقة أو شفط، حيث أن تركيب الشفط أسهل، ولكن لا ينصح به، لأنه قد يسقط في الوقت المناسب بالإضافة إلى الحركة والاهتزاز الذي تسببه السيارة أثناء تحركها، مما يجعل الصورة أكثر اهتزازًا أو ضبابية، ومع ذلك، هناك العديد من الكاميرات المزودة بالكاميرا الموجودة على متن السيارة والتي تستخدم نوع المادة اللاصقة للتثبيت اكثر، مستقر من نوع اللاصق المطاطي، حيث يمكن تغييره أو إزالته بسهولة.

اقرا ايضا…ما هو الداش كام

شرح كيفية تقسيم وتصنيف ملفات القصاصات في الذاكرة

تتم طريقة تقسيم ملفات القصاصات وفرزها في الذاكرة عن طريق تقسيم ملفات الفيديو المسجلة حسب نوع التسجيل، وبمجرد امتلاء الذاكرة، تقوم الكاميرا المدمجة تلقائيًا بحذف ملفات الفيديو القديمة واستبدالها بأخرى جديدة، وكذلك من أجل الفرز، تحافظ تقنية dash cam على مقاطع مستشعر الصدمات حتى لو كانت قديمة كمادة مهمة يمكن الرجوع إليها لاحقًا، وإذا لم يكن المقطع مطلوبًا، فيمكن حذفه يدويًا وتوفير مساحة خالية للمقاطع الجديدة، وهذه التصفية هي متوفر في الكاميرات بامتيازات كبيرة توفر حماية أفضل من الأنواع التقليدية.

مستشعر الصدمات ومستشعر الحركة في السيارة

يعد مستشعر الصدمات ومستشعر الحركة من بين التقنيات التي تقدمها الكاميرا المدمجة، والتي توجد بأنواع مختلفة بكفاءة وجودة عالية، ودور الكاميرا في حالة الصدمة أو اكتشاف الحركة، يحفظ ملفات الفيديو ويحميها، لمسح الفيديو وتحديد أسباب حفظ الفيديو خاصة في حال حدوث هروب أو تصادم أو قيام شخص بخدش السيارة، تقوم المستشعرات بدورها بالتقاط كل حركة غريبة تحدث في السيارة سواء كانت توقف أو تتحرك.

صفات الداش كام

تعد تقنية كاميرا داش من أهم الأشياء التي يجب على كل سائق امتلاكها من أجل ضمان حقهم والحصول على جميع الأدلة التي تثبت حقهم في حالة وقوع حادث أو موقف، لذا فإن اختيار النوع المناسب للغرفة يساعد على ضمان الحد الأقصى من المستويات، الحماية والأمان، فيما يلي نعلق الميزات الرئيسية للوحة القيادة هذه

  • الدقة والوضوح من أهم الاعتبارات عند اختيار نوع كاميرا لوحة القيادة هو اختيار دقة ووضوح الصورة وجودة صورة الكاميرا، حيث يوصى بشراء كاميرا بدقة لا تقل عن 720 بكسل، لأن هناك هي أنواع أخرى كثيرة تصل فيها الدقة إلى 1080 بيكسل أو حتى 1296 بيكسل، وكلما زادت الدقة، زاد وضوح الصورة والفيديو المسجل.
  • سهولة الاستخدام يعتبر معيار سهولة الاستخدام أحد المحددات الرئيسية لاختيار الكاميرا الموجودة على اللوحة المناسبة للاستخدام وليست معقدة في التشغيل، بحيث تكون أزرار التحكم في الكاميرا واضحة ويمكن أن تكون كذلك، شوهد في الظلام، قد يستخدم الآخرون تطبيق الهاتف للتحكم في لوحة القيادة.
  • مقاومة الحرارة نظرًا للمناخ شديد الحرارة في المملكة العربية السعودية، فإن اختيار لوحة عدادات مقاومة للحرارة أمر ضروري، خاصة في فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها.
  • سعة التخزين يتم تحقيق السعة التخزينية لكاميرا Dash Cam باستخدام بطاقات “MicroSD” أو باستخدام شرائح الذاكرة لتسجيل وحفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا.
  • الحجم والشكل هناك العديد من الأشكال والأحجام للوحة القيادة، بعضها كبير وبعضها صغير، ويوصى باستخدام الكتابة الكبيرة بحيث يسهل التحكم والنقر على أزرارها بسهولة.

أهم مزايا تركيب لوحة قيادة السيارة

تعد تقنية Dash Cam من التقنيات المهمة التي لا غنى عنها لتركيبها في السيارات، وهي من أهم الخطوات التي تضمن حماية وضمانات حقوق السائق، وفيما يلي نستعرض أهم ميزات تركيب السيارة على متن السيارة الة تصوير للسيارة

  • يساعد تركيب كاميرا على متن السيارة في تقليل فرص وقوع الحوادث عند وقوف السيارة، والاستفادة من المستشعرات والتنبيهات التي تظهر على الشاشة.
  • قم بالتواصل والتواصل باستخدام تقنية GPS لتتبع موقع سيارتك أثناء القيادة، حيث يمكنك بسهولة وبسرعة تحديد موقع سيارتك في حالات الطوارئ.
  • يمكن التنازل عن المخالفات المرورية بحقك إذا لم ترتكبها عن طريق إرسال مقاطع مسجلة لقسم اعتراض المخالفات وإثبات براءتك من المخالفة.