أكثر الكتب مبيعا لعام 2022 ، والتي نجحت في لفت انتباه القراء، على الرغم من التطور التكنولوجي والاستحواذ على الإلكترونيات ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي الحصة الأكبر من الوقت للعديد من الأشخاص حول العالم، ولكن مجموعة كبيرة منهم ما زالوا يتشبثون بالقراءة ولا يتخلون عنها، وفي كل عام يصدر الناشرون حول العالم آلاف الكتب وتشارك نسبة صغيرة منهم فقط في سباق الكتب الأكثر مبيعًا وخلال هذا المقال سنذكر أفضل كتب عام 2022 وأفضل الكتب مبيعًا.

أكثر الكتب مبيعا لعام 2022

يبحث عشاق الكتب والقراءة حول العالم عن أفضل الكتب لعام 2022، والتي نجحت في جذب انتباه القراء وجذب انتباههم، حيث يبيعون نسخًا أكبر في الأسواق أو المتاجر عبر الإنترنت، يمكن للقارئ الجيد أن يميز بسهولة بين الكتب السيئة، وكتب جيدة ذات محتوى مثمر، وفي السطور التالية من هذا المقال نذكرك بأبرز وأفضل الكتب لعام 2022.

كتاب الماركسية الأمريكية

تعتبر الماركسية الأمريكية من أفضل الكتب لعام 2022، كتبها مارك آر ليفين، حيث يشرح كيف انتشرت العناصر الأساسية للأيديولوجية الماركسية في المجتمع والثقافة الإنجليزية، من المدارس والجامعات والشركات والصحف، على طول الطريق، هوليوود، صناعة السينما والأحزاب السياسية والرئيس الأمريكي جون بايدن وكيف يحاول إخفاءها وتغيير اسمها تحت أسماء مضللة مثل (التقدمية والاشتراكية الديمقراطية والنشاط الاجتماعي وأسماء أخرى) وخلال الكتاب يتعمق الكاتب في تحليل الفروق في علم النفس وشرح الأساليب المستخدمة لغسل عقول الطلاب على نطاق واسع في أمريكا والأغراض التي تتبعها أمريكا لإثبات نظرية السباق النقدي والصفقة الخضراء الجديدة وما تنطوي عليه، لتحقيق ذلك بقمع المعارضين وفرض الرقابة على الصحف والأخبار، أولئك الذين يقودون هذه الثورة ضد الماركسية ويواجهونها.

كتاب السلام عليك يا مريم

كتاب آندي وير السلام عليك يا مريم، الذي يتناول قصة ريلاند جريس، الناجي الوحيد من مهمة يائسة لإنقاذ البشرية، وإذا فشلت، ستهلك البشرية والأرض، ولن تموت النعمة، إنها لا تعرف هذا ولا يمكنها تذكر اسمها، ولا يمكنها تذكر طبيعة مهمتها أو مدى اكتمالها وكل ما يمكنها تذكره هو أنها كانت نائمة لفترة طويلة جدًا وقد استيقظت للتو واكتشفت أنها على بعد ملايين الأميال من منزله، ومعه جثتان فقط.

كتاب الرياح الأربع

The Four Winds للكريستين هو أحد أفضل الكتب لعام 2022، الكتاب يدور حول قصة ملحمية عن الحب والبطولة والأمل خلال فترة الكساد الكبير في الولايات المتحدة، بين ملايين العاطلين عن العمل، في حين أن الجفاف مدمر وجاف، في السهول الكبرى ونشر الجوع، وخلال هذا الوقت المضطرب، يتعين على إلسا مارتينيلي القتال من أجل الأرض التي تحبها أو الذهاب غربًا إلى كاليفورنيا من أجل حياة أفضل.

كتاب جاتسبي العظيم

للكاتب سكوت فيتزجيرالد واحد من أفضل الكتب لعام 2022، حيث يجسد الكتاب الخوف المرير من مغادرة العشرينات، حيث تدور الرواية حول حياة نيك بطله الذي يتحدث في البداية

“بلغت الثلاثين قبل أن أنتقل إلى التهديد الخطير لعقد جديد، ثلاثون عامًا – وعد عقد من الوحدة، قائمة رفيعة من الرجال العزاب الذين تحتاج إلى معرفتهم، حقيبة صغيرة من الإثارة، شعر خفيف”

خلال عدة مراحل، يتعلم البطل العديد من الدروس القيمة حول كيفية مواجهة نفسه والآخرين أثناء نضجه.

كتاب المملكة الخفية

أورورك التي افتتحت الكتاب بمقدمة

“لقد مرضت، كما يقول همنغواي، لقد أفلست” تدريجيًا ثم فجأة “، لعقود من الزمان، كان يعاني من خلايا النحل والتعب وضباب الدماغ والتعرق الليلي، أشارت الفحوصات المخبرية إلى اتجاهات مختلفة، وأشار بعض الخبراء إلى أن الأسباب الرئيسية لأعراضها كانت نفسية.

يتعامل الكتاب مع العالم الخفي المتمثل في إعادة تصور الأمراض المزمنة وهو قصة بوليسية درامية مكتوبة بشكل جميل في “الحياة الخالدة لهنريتا لاكس”، مع الاختلاف الأساسي المتمثل في أن المرضى الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية يواجهون عقبات وتحولات محبطة ووفيات لا مفر منها ينتهي، على الأفعى يرتفع إلى الحقيقة والدفاع عن الآخرين.

كتاب مع الذكريات المفقودة

من أفضل الكتب لعام 2022، يوميات المفقودين، يتناول مغزى فقدان الأحباء، حيث تتحدث الكتابة عن تأثير وفاة والدها، إلى جانب العثور على حب حياتها، حيث تقدم الكاتبة مثالاً عن أفضل الدرجات التي يمكنني القيام بها وكيف يمكن أن تجعلنا نشعر وكيف يجدون النعمة بعد الخسارة هنا، من خلال تقارير Schulze الدقيقة والتفاني السيئ.

كتاب الثعلب والحصان

الكاتب البريطاني تشارلي ماكيزي، الذي يتعامل مع قصة طفل فضولي مع شامة جشعة وثعلب حذر وحكيم، يتم وضعهم في تضاريس وظروف صعبة، مما يضطرهم إلى مشاركة الحياة والمغامرات مع بعضهم البعض والعيش في جو، مليئة بالصداقة والحب والمغامرات المشتركة، وأعظم اكتشاف يكتشفونه هو قدرتهم على الكشف عن مخاوفهم وهم يعيشون حياة مليئة بالدروس والدروس التي تصل إلى قلوب جميع القراء، ويعتبر هذا الكتاب من كتب الإنسان التنمية، والتي تستخدم لتكوين عادات جيدة وإتقان السلوكيات الناجحة في الحياة.

كتاب الجرائم والعقوبات

يعتبر كتاب الجريمة والعقاب لدوستويفسكي من أفضل الكتب التي تتناول إحدى القضايا الهامة والحيوية وهي الجريمة وعلاقتها بالقضايا الاجتماعية والأخلاقية وعلاقتها بالواقع، القتل العرضي دون ندم.

كتاب اجاثا كريستي

من الكتب الرائعة للكتابة البريطانية أجاثا كريستي والتي تعتبر من أفضل كتاب روايات الجريمة والغموض، وتدور الرواية حول عشرة أجانب تمت دعوتهم إلى جزيرة في جنوب بريطانيا العظمى ثم يبدأون في الطاحونة، واحدًا تلو الآخر دون معرفة القات الحقيقي، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، هو واحد من الضيوف العشرة، وبعد مقتلهم جميعًا، تواجه الشرطة لغزًا لم يتم حله، من أجل التعرف على القاتل والرجل الميت في نفس الوقت.

كتاب الخيميائي

كتبه Palo Coelho، والذي يعتبر من أفضل الكتب لأنه يتحدث عن شيء كيميائي مثل اليد الدافئة لأب حكيم أو معلم معلم يعلمك ويرشدك كيف تبدو الحياة، شخصية ملونة، تواجه العديد من العقبات، سرعان ما يكتشف أنه في طريقه إلى الكنز الحقيقي يجد آخر.

كتاب آخر شيء قاله لي

المؤلف لورا ديف الذي يعتبر من أفضل الكتب لعام 2022، والكتاب يدور حول حياة أوين مايكلز، حيث تمكن من تهريب تذكرة لزوجته لمدة عام ومحاولة حمايتها رغم ارتباكها و خوفًا، ولأيام، تعرف زوجة هانا وابنتها أوين بيلي عن هوية هذه التذكرة، حيث اكتشفوا حقيقة أنهم يبنون مستقبلًا جديدًا معًا.

كتاب إما أو

الذي يتناول سيرة سيلين التي تدرس للسنة الثانية في جامعة هارفارد، والكتاب عن مغامراتها الصيف الماضي في المجر في خريف عام 1996، والكتاب مليء بالأدب الكنسي وألغاز الشباب، كذلك مع تلاشي الحد الفاصل بين الخيال والواقع، تبدأ المغامرة عندما تقرر سيلين العودة من خلال الزجاج بحثًا عن نفسها، يتعامل الكتاب مع التفاصيل اللذيذة والسخرية الطفيفة، وتمكن الكاتب باتمان من الوصول إلى النهائي لجائزة بوليتسر .

كتاب حكاية مدينتين

حكاية مدينتين من تأليف تشارلز ديكنز هو أحد أفضل كتب عام 2022، حيث تتربع هذه القصة على عرش القصص التي يبحث فيها الناس عن القيم والمبادئ، شخصيات مؤثرة مثل تشارلز داني وسيدني كارتون ولوسي مانيت.

كتاب الاقدار والغضب

هذا هو الكتاب المفضل لدى الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وهذه الرواية تطرح قضية الزواج من وجهتي نظر، حكاية خرافية، ما هي بداية الغموض.

كتاب محاكمة لهب الفضة

الكتاب الذي كتبته سارة جي ماس، يدور حول نيستا آرتشرون، شخصية متعجرفة للغاية، بطيئة التسامح، سريعة الغضب، منذ أن أُجبرت على الدخول في المرجل، أصبحت ضد إرادتها، بينما كانت تكافح من أجل العثور على مكانه فيها، العالم الغريب والقاتل الذي يعيش فيه، يمكنك تجاوز الرعب والحرب مع هورني.

اقرا ايضا…معنى الداش كام في السعودية

كتاب كود دافنشي

يعد Da Vinci Code أحد أفضل الكتب على الإطلاق وواحد من أكثر الكتب المرفوضة، على الرغم من ذلك، فقد حظي بشعبية كبيرة بين القراء لدرجة أنه أصبح أحد الكتب الأكثر مبيعًا في العالم، حيث بدأت أحداث الرواية بجريمة قتل غامضة داخل متحف اللوفر، نتيجة لذلك، تم استدعاء روبرت لانغدون، خبير فك التشفير، لشرح العديد من الألغاز، ليكتشف أنه متهم بالقتل وأنه وقع في مغامرة، بين الماضي والحاضر.

اقرا ايضا…من هو زوج بوسي الحالي ويكيبيديا

كتاب الى الجنة

أحد أفضل كتب عام 2022، إلى الجنة، يدور حول البطلة يانا جيهارا التي تخيلت الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب الأهلية، بعد أن تم تقسيم البلاد إلى الشمال والولايات الحرة والمستعمرات المتحدة والغرب، حيث تشكلت الولايات الحرة عالم من زواج المثليين من القاعدة في بداية القرن العشرين، بدأت النظرة تبدو غريبة ومربكة، لكن مع تطور أحداث القصة، نبدأ في قبول الأحداث ثم نبدأ في الغرق، أنفسنا في حياة الشخصيات وتغير المفاهيم هو ما يجعل الكتاب تحفة فنية.

التعليقات