ما هو الداش كام في السعودية

ما هو الداش كام في السعودية، بحث الجمهور عن خاصية الداش كام وهي من التقنيات الحديثة التي انتشرت في الأونة الأخيرة، حيث تعمل بنظام الكاميرا ويتم تثبيتها على الزجاج الأمامي للسيارة، ويمكن وضعها عبر النوافذ الخلفية للسيارة، والهدف منها هو عند وقوع حادث للسيارة تكون دليل على تفاصيل الحادث، وهي الأكثر انتشرًا في روسيا، ويوجد معها ضمان ضد فساد الشرطة والاحيتال في التأمين، ومازال التطور قائم على كافة التقنيات والأجهزة الحديثة.

ما هو الداش كام في السعودية

أن الداش كام تستخدم في حوادث الطيران، وهي موجودة على الخطوط الجوية الوطنية، بالإضافة إلى وجودها عبر خطوط ترانس آسيا الرحلة، وهي أداة من الأدوات الفعالة التي تعمل على مراقبة الحوادث لقيادة السيارة، وتسجيل الحوادث حيث تتمكن من صاحب السيارة تصوير بشكل مباشر المنطقة التي تحيط كافة جوانب السيارة، وتجنب كافة الاضرار والحوادث والتخريب، وهي ذات تكلفة مالية عالية، وهناك بعض الأنواع منخفضة التكلفة وهي تسجيل الأحوال المرورية على الطرق، وتعمل على متابعة الحركة المرورية من كافة جوانب السيارة، ويمكن وصلها عن طريق شبكة الانترنت في المنزل، ويمكن ربطها عبر طريق الهاتف المحمول، ويمكن استخدامها في الرحلات.

تفاصيل تقنية الداش كام

تتمتع كاميرات داش كام بالوضوح، والصور والفيديوهات التي تعرض بشكل نشط، وذات سمة تسجيلية عالية، وهي فائق الوضوح عند التصوير، ويمكن ربطها بالهاتف المحمول، تلتقط صور لـ 30 إطار من مختلف الجوانب، وهي تعادل تنشيط الصورة حيث يبلغ 60 إلى 120 إطار، وتكون التسجيلات في الكاميرا ويكون الفيديو ذات درجة وضوح عالية.

مزايا تقنية داش كام للسيارات

عند استخدام كاميرات داش كام ويتم وضعها على الزجاج الأمامي بدل ما تتعرض إلى الانزلاق وتكون في مكان غير مناسب في السيارة، خاصة عند وقوع حادث قوي وصادم، ولا يستطيع صاحب السيارة التحكم بها، تخرج عن السيطرة، ويوجد منها حجم صغير، وتصميم انسيابي وأقل إزعاج والأكثر استقرار والثبات على الزجاج الأمامي.

كما يتم تشغيل الكاميرا عند قائد السيارة حتي يستطيع تصفحها وتسجيل الفيديوهات، وتسجل بشكل دائم وعند الامتلاء للذاكرة تفرغ الكاميرات، وهي ترتبط بالهواتف الذكية مما يؤدي إلى تشتت انتباه السائق أثناء القيادة، وهي تقنية حديثة يتم العمل بها في الأيام القادمة في مختلف دول العالم.

عيوب تقنية داش كام في السيارات

وبعض الكاميرات لم تفعل التسجيل سواء عند وقوع الحادث تبدأ التسجيلات لديها، كما أن المستشعرات تعمل على رصد الاهتزازات القوية وعمليات الكبح الشديدة ومناورات التفادي، حيث تعطي الأمر للكاميرا للبدء في تخزين التسجيل، ويتم تخزين مدة دقيقتين قبل وقوع الحادث وبعده.

كما يمكن خلع الكسوات التي تعمل على تمرير الكابلات في عدم انطلاق الوسادات الهوائية، وهي بطرق سليمة في إجراء الورش الفنية المتخصصة، وتفعل تقنية الحوادث، وهي للحماية من الحوادث.