الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة فى مصر
الحد الأدنى للقبول بكليات

الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة فى مصر، بعد صدور نتائج الثانوية العامة تبدأ الجامعات بوضع مستويات القبول في الكليات المختلفة. كما أنه من أهم الكليات التي تحتاج إلى معدلات قبول عالية كلية العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة.

حيث أنها تعتبر أهم الكليات العلمية التي يحتاج الأفراد إلى التعلم فيها ومعرفة ما يرغبون بمعرفته من خلالها. كما أنها المجال للعمل في عالم الطب والصحة، ويعتمد معدل القبول عادة على المستوى العام لنتائج الثانوية العامة. كذلك فإن لها تأثير كبير على الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة فى مصر.

الحد اللازم للقبول بكليات العلوم

تعتبر الكليات العلمية من الكليات التي تعتبر طموح الكثيرين. كما أنهم يرغبون في الالتحاق بها خصوصا أصحاب المعدلات المرتفعة. كذلك فإنه من أهم الأمور التي تغيرت في هذا العام هو أن معدلات القبول في العديد من هذه الكليات قد انخفضت.

حيث أنه ظهر الانخفاض في الحد الأدنى الخاص بنسب القبول لعدد من الكليات منها: كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة. كما أن لهذا تأثير كبير في تقدم كلية العلاج الطبيعي على كلية الصيدلة، وهو لأول مرة يحدث. كذلك فإن انخفاض نسب القبول جعل معدلات كلية الصيدلة في القبول أقل من معدلات كلية العلاج الطبيعي.

طب الأسنان والصيدلة في مصر

نع انتهاء الثانوية العامة وظهور نتائجها، تبدأ الجامعات بوضع مفاتيح القبول للكليات المختلفة. كذلك فإنها تضع الحد الأدنى لمعدلات القبول في كل كلية. كذلك فإن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار كان قد أعلن نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول في الجامعات.

حيث أنه تم الإعلان بعد نتيجة الثانوية العامة للطلبة الناجحين المرحلة الأولى الخاصة بتنسيق القبول في الجامعات للطلاب في الثانوية العامة، وذلك للعام الدراسي 2021/ 2022م. وذلك حسب التالي:

  • كلية الطب: الحد الأدنى للقبول بها عند درجة 372 وبنسبة 90.24%.
  • كما أن كلية الصيدلة الحد الأدنى للقبول بها 363 بنسبة 88.54%.
  • أيضا كلية طب الأسنان: والحد الأدنى للقبول بها عند درجة 370 أي بنسبة 90.24%.
  • كذلك كلية العلاج الطبيعي: معدل القبول عند درجة 364 وبنسبة 88.54%.

تعتبر هذه النسب هي الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة فى مصر.

التعليقات