كم عدد لاعبين كرة اليد في داخل الملعب

كم عدد لاعبين كرة اليد في داخل الملعب، تعرف كرة اليد بكونها من الالعاب الشيقة التي تثير الحماس بين الفرق المتنافسة ويسعى كل فريق لخطف الفوز، هناك العديد من الرياضات حول العالم، بما في ذلك كرة اليد، والتي لها جمهور كبير سواء تم لعبها أو مشاهدتها، وهذه الرياضة تشبه كرة القدم في أن كلاهما رياضات جماعية تحتاج إلى فريقين ويتقرر الفوز لصالح الفريق الذي يسجل المزيد من النقاط، وسنكتشف من خلال ويكيبيديا ماهية كرة اليد، وكم عدد لاعبي كرة اليد في الملعب، وسنذكر عدد لاعبي كرة اليد الاحتياطيين، وعدد اللاعبين مواقع في الميدان.

كيف تلعب كرة اليد

كرة اليد هي إحدى الرياضات الجماعية، وتتكون من فريقين، كل فريق يضم 7 لاعبين من بينهم حارس المرمى، يتم من خلاله تمرير الكرة بين اللاعبين لتدخل مرمى الخصم وتسجيل الهدف أهداف في مرمى الخصم أقيمت المباراة في الخارج ولكن في الآونة الأخيرة توجد ملاعب مخصصة لها يبلغ طول الملعب 40 م وعرضه 20 م وهناك خط في منتصف الميدان، وهناك فجوتان محاطتان بمنطقة تسمى منطقة الهدف.

لاعبين كرة اليد كم لاعب

عدد لاعبي كرة اليد في الملعب 7 لاعبين بينهم حارس المرمى، وتنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة اليد على أن تبدأ مباراة كرة اليد بحد أدنى 5 لاعبين في كل فريق في بداية المباراة والمباراة يستطيع الاستمرار بعد ذلك، حتى إذا أصبح عدد اللاعبين لكل فريق أقل من خمسة، فقد تتوقف المباراة أو تستمر في ذلك الوقت بناءً على قرار الحكام، ويحق للاعب المشاركة في المباراة إذا كان حاضرا في بداية المباراة بشرط أن يكون اسمه ضمن قواعد المباراة.

كم عدد لاعبين كرة اليد داخل الملعب

عدد لاعبي كرة اليد الاحتياطيين 7 لاعبين لكل فريق وبالتالي فإن إجمالي عدد اللاعبين لكل فريق هو 14 لاعباً أساسياً واحتياطياً قبل أن يدخل البديل، يتم هذا التغيير عند خط التبديل للفريق، وإذا أخطأ أحدهم في التبديل، يتم إيقاف اللاعب الاحتياطي لمدة دقيقتين.

اماكن لاعبي كرة اليد في الملعب

لكل من لاعبي كرة اليد الأساسيين موقعه في الملعب، وفقًا لما يلي

  • حارس المرمى حيث يحق له أن يلمس الكرة بقدميه لمنع الكرة من دخول المرمى تقوم بالحراسة.
  • موقع اللاعب هو الرابط بين الخط الدفاعي والخط الهجومي للفريق وهو مسؤول عن وضع خطة اللعب في الملعب وتسمى اللعبة.
  • المدافعون الأيمن والأيسر هم الذين يؤدون مهام دفاعية وهجومية، حيث يقوموا بصد الكرة في الدفاع لمنعها من الوصول إلى مرمى فريقهم وتسديد الكرة في مرمى الخصم في حالة الهجوم.
  • الجناح الأيمن والأيسر يلعبون على جانبي الملعب ويتميزون بسرعتهم التي سمحت لهم باللعب المستمر واللعب ضد الجناحين الأيمن والأيسر للفريق المنافس والمحاولة خلال هجمات فريقهم. ، للعثور على ثغرات لاعبي فريقهم في دفاع الفريق المنافس.
  • لاعب الدائرة هو الذي يهاجم بطريقة فعالة ويسجل الأهداف بنفسه أو يخلق فرصة لزملائه في الفريق لتسجيلها وإذا كان في خط الدفاع فلديه القدرة على صد الخصوم.

اين تقع منطقة استبدال كرة اليد

تقع هذه المنطقة خارج جانبي خط الوسط في الملعب، وفي منطقة الاستبدال توجد أماكن للاعبين الاحتياطيين والأساسيين للراحة بين الشوطين، وكذلك اللاعبين الموقوفين والمدربين، ومنطقة الاستبدال كل فريق قريب من هدفه، ويتم تبديل هاتين المنطقتين بين الفريقين خلال فترة الاستراحة.

قواعد لعب كرة اليد

تمرر كرة اليد بين اللاعبين إلى مرمى الخصم، لتدخل الكرة إلى المرمى وتحرز نقطة لصالح الفريق، وفي النهاية يكون الفريق الفائز هو الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط، ويكون الفوز هو أعلن بعد انتهاء المباراة ويوجد في المباراة حكمان أحدهما الحكم الاحتياطي المحايد.

كيف تلعب كرة يد الشوارع

ظهرت طريقة لعب كرة اليد في الشارع عام 1997 في الدنمارك حيث أن هذه الطريقة تزيل كل الحواجز وتحدث في الأماكن العامة مثل المنتزهات والحدائق، ويمكن أن يمارسها ويشارك بها أي شخص لأنها منخفضة التكلفة لأنها لا تتطلب ترتيبات مسبقة ومن أشهر الأشخاص الذين اخترعوا هذه الطريقة أندرسن وتوربين سورنسن.

طالع ايضا .. ما هو كود البناء السعودي الجديد pdf 2022

مقالات ذات صلة