إذا أحد قالي وين كرامتك وش أرد

إذا أحد قالي وين كرامتك وش أرد، من منا لا يحب أن يعبر عن نفسه بأفضل طريقة، وأن يستجيب للآخرين بما يتناسب مع الموقف ويثبت له توازن مركزه، بالطبع نحن كلنا محبون، حيث يسعى كثير من الناس لتعلم فنون الرد، خاصة تلك التعبيرات التي تسبب لنا إهانة بطريقة أو بأخرى، وفي سياق هذا الموضوع، طرح العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي سؤالاً إذا قال لي أحدهم “أين كرامتك و ولم لا” كثير منهم يواجهون هذه الإهانة، وبعضهم قد لا يتمكن من الرد عليها، فما هي العبارات المناسبة للرد وهذا ما سنخاطبه لكم من خلال مقالتنا، آملين أن يوفق الله في توفير ما ينفعكم.

تعلم فنون الرد

من وجهة نظرنا القائمة على البحث والفكر، وبناءً على اسم موقعنا الصحراء، نقدم من خلالها الأفكار المناسبة لكل سؤال، نقدم لكم موضوع فنون الرد، و عندما نتحدث عن فنون الرد بالطبع لا نعني ما يقصده بعض الساذجين الذين يتعاملون مع الأمر بشكل سطحي، بل نتعمق أكثر، لأن فنون الرد لا تأتي من قراءة الردود وتكرارها مثل ببغاء! انها مصنوعة بطريقة مختلفة تماما!

نظرًا لأن لديك القدرة على الاستجابة بشكل مناسب، يجب أن يكون لديك نتيجة ثقافية عظيمة، والتي هي بمثابة مخزون تستخدمه في مواقف مختلفة، والفن في الاستجابة هو حالة متكاملة من صنع الثقافة، كما قلنا، لذلك يجب أن تعطي لنفسك فرصة للتعلم، ولا تنجرف، كما تعلم، كل ما يأتي بسرعة هو مزيف ولا نعمة فيه.

إذا أحد قالي وين كرامتك وش أرد

في الواقع، قد يتعرض كثير من الناس في مجـرى حياتهم لمواقف قد يخاطبهم البعض فيها بالسوء والبذاءة، وهنا لا يتعين على الفرد أن يتعامل مع نفس اللسان السيئ، والرد عليه بالمنطق ولكن ما يجب أن تفعله حقًا هو أن تثق بنفسك، وتشفق على الجاني، وتتركه فقط، مع صمت كريم، يقول الله تعالى ادفع بالتي هي أحسن”.

والتجميل بالصمت يكون أساسًا من خلال ثقة الإنسان بنفسه، يقول الشاعر

  • لقد أمرت أحمق أن يهينني
  • فذهبت وقلت إنني لا أهتم

وفي هذا جانب عظيم من جوانب الحكمة، إذ يجب على الإنسان أن يغفل عن الشر، فيكبر، ويزيد من قيمته، وإلا فلا يليق بالتفاهات والسوء إلا صاحبه.

كيفية رد الإهانة بشكل لائق

كما قلنا لك متابعنا الكرام، فالأمر لا يتعلق بما تحفظه من عبارات مختلفة، ثم تكررها كببغاء، لكن الأمر يعتمد على ما تشربه في عمق ثقافتك العميقة، مما يحفظك في نفس الشيء مواقف.

وهنا نذكرك عزيزي المتابع أن من يلقي عليك عبارات مهينة هو من يعبر عن نفسه بدرجة من السوء، كما قال المثل كل إناء ينضح بما فيه.

لست مضطرًا يا عزيزي المتابع إلى تلويث نفسك بأي عبارات سيئة، لأنك بذلك ستكون ملوثًا وليس الطرف الآخر.

مقالات ذات صلة