تفاصيل إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد منع النساء الدخول بالعباية

تفاصيل إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد منع النساء الدخول بالعباية ، يعتبر مطعم باجاتيل من أشهر المطاعم الفرنسية في المملكة العربية السعودية، الثوب السعودي والذي من خلاله نتعرف على حقيقة إغلاق مطعم بانجاتيل في المملكة العربية السعودية.

مطعم باجاتيل جدة ويكيبيديا

مطعم باجاتيل هو مطعم فرنسي يقدم لعملائه الوجبات السريعة بالإضافة إلى المشروبات المتنوعة كما هو الحال مع العديد من المطاعم في المملكة العربية السعودية، المطعم مكان شهير يزوره المواطنون والسياح من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، في العباية، بالإضافة إلى الرجال، بمنعهم من دخول السعودية، هناك ردود فعل عامة تدعو إلى الإغلاق الفوري للمطعم.

اقرا ايضا…حقيقة وفاة هدى حسين

تفاصيل إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد منع النساء الدخول بالعباية

ولم يتم اتخاذ أي قرار رسمي بإغلاق مطعم باجاتيل حتى الآن، ووفقًا للصحافة السعودية، فإن السلطات تدرس بجدية إغلاق مطعم باجاتيل في جدة بسبب شكاوى العديد من المواطنين المنزعجين من السياسة العنصرية للمطعم، تطلب من زوارها ابتكار حجاب وعباءة واللباس السعودي الأصيل الذي يخالف عادات وتقاليد ومعتقدات الشعب السعودي.

اقرا ايضا…من هو هشام الشلقاني زوج حنان شوقي ويكيبيديا

هاشتاق السعودية تطالب بإغلاق مطعم باجاتيل

انتشرت ردود فعل شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي لسياسة المطعم المتمثلة في منع المسلمات من ارتداء العباءة والحجاب الشرعي، بالإضافة إلى منع السعوديين من ارتداء الزي السعودي الأصيل، الأمر الذي أثار غضبًا شديدًا الحريه، والعادات والتقاليد والدين، وجاءت ردود فعل السعوديين على النحو التالي

  • وقال هاني على تويتر “بغض النظر عن المطعم أو المشروع في السعودية فهو مطعم لا يلتزم بالنظام الديني والدولة ويجب إغلاقه”.
  • قال عبد الله غرمان “لو كنا نتقن فن المقاطعة ولم نجعل الجماعات تستسلم لإهاناتهم لما رأينا فساد أصحاب هذه المؤسسات وانقلاب عادات الناس في الاعتداء !! طريقة بديلة “.