من هي البروفيسورة غادة المطيري

من هي البروفيسورة غادة المطيري، يبحث الكثير من الناس في العالم العربي عن الأستاذة غادة المطيري وهويتها كثير من الناس يتابعون الأخبار، لا سيما الشخصيات البارزة في المنطقة العربية، ومن بين هذه الشخصيات الأستاذة غادة المطري التي حصلت على العديد من الجوائز وتم تكريمها في العديد من الأماكن على علمها وعملها، ومن خلال موقع الصحراء، نتعرف الآن على الأستاذة غادة المطيري، لذا تابعوا معنا سطور المقال.

من هي البروفيسورة غادة المطيري

تعتبر العالمة والأستاذة غادة المطيري من الشخصيات البارزة في الوطن العربي تميزت المطيري في كل الأماكن التي حصلت عليها طوال حياتها، وهذه هي غادة المطيري.

من هو زوج غادة المطيري ويكيبيديا

مع شهرة العالم العربي الأستاذ م غادة المطيري حقائق كثيرة عن زوج غادة المطيري وهويته واين يعيش في مجال عملها وحياتها بشكل كبير، وهذا كل ما هو متاح عن عائلة غادة المطيري التي تخفيها عن الإعلام لأنها مسألة شخصية.

أهم إنجازات غادة المطيري

وبرزت نجمة الأستاذة العظيمة غادة المطيري بقوة في العالم العربي، حيث اعتبرت غادة من النساء اللواتي حققن نجاحات مذهلة في مجال عملهن ودراستهن. لديها عشر براءات اختراع خاصة بها، ولديها سميرة علمية وعملية عالية جدًا، وسنعرض لكم عددًا من أكبر إنجازاتها

  • استطاعت غادة المطيري إدخال أول جسيمات نانوية بوليمرية، والتي تطلق الأدوية استجابة لتركيزات بيروكسيد الهيدروجين في الالتهاب.
  • وكانت البروفيسورة غادة المطيري أول من طور أول بوليمر متحلل بالأشعة تحت الحمراء القريبة، والذي يتيح توصيل الجزيئات بدقة عن بعد.
  • ثم كان المطيري هو من صمم جسيمات نانوية بوليمرية يمكن توصيلها إلى العصارة الخلوية من خلال التحلل السريع عند التعرض لحمض خفيف.

أبرز الجوائز والتكريمات لغادة المطيري

ثم تتمتع المطيري بمسلسل علمي وعملي واسع في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وقد تم تكريمها في العديد من المحطات والمهرجانات، لمعرفتها الكبيرة وإنجازها المشرف.

  • حصلت غادة المطيري على جائزة مؤسسة فارما في عام 2009.
  • وحصلت غادة المطيري على جائزة Thema Prize في مجلة الكيمياء عام 2009.
  • ثم حصلت غادة المطيري على جائزة الباحثين الشباب في الصين في المؤتمر العالمي للمواد الحيوية.
  • حصلت غادة المطيري على زميل كافلي من الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم.

مقالات ذات صلة