أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه 2022

أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه 2022، دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل الأماكن التي يوجد فيها مناطق سياحية وترفيهية، وهذه دولة اشتهرت مؤخرًا بمعالمها السياحية القديمة والحديثة، والتي يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بمعالمها؛ لذلك نحن نقدم أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات للسياحة والترفيه كما نقدم أماكن سياحية مجانية.

أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه 2022

تضم الإمارات العديد من المعالم السياحية والمعالم السياحية التي ينصح بزيارتها عند السفر فيها، ومن أبرز المدن التي تضم أشهر المعالم السياحية فيها دبي وأبو ظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم آل قوين، فيما يلي شرح مفصل لأفضل الأماكن في الإمارات للسياحة والترفيه.

اقرأ أيضا…ما هي أفضل معالم السياحة في الإمارات رأس الخيمة

الأماكن السياحية والترفيهية في ابوظبي

تضم أبوظبي أفضل الأماكن للسياحة والترفيه حيث تحتضن أشهر المعالم التاريخية والثقافية التي تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم ؛ ومن أبرز تلك الأماكن التي يُنصح بزيارتها عندما تذهب إلى هذه المدينة الساحرة ما يلي

مسجد الشيخ زايد الكبير

يعتبر هذا المسجد تحفة مميزة في العمارة والهندسة، كما يعتبر من أكبر وأشهر المساجد في العالم، يحتوي على 82 قبة مميزة وثريات مطلية بالذهب عيار 24 قيراط، تم تصميمه لأكثر من 40000 مؤمن.

منتزه الإمارات للحيوانات

تضم هذه الحديقة ما يقرب من 1700 نوع من الحيوانات التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم ؛ وتشمل هذه النمر الأبيض والدب السيبيري والأسود والفيلة وغيرها، تم افتتاح حديقة الحيوانات هذه منذ عام 2012، حيث كانت في الأصل حديقة حيوانات صغيرة للأطفال في عام 2008، ثم بدأت عملية التوسع مع نمو الطلب.

عالم فيراري للعائلات

يعتبر عالم فيراري من أفضل أماكن الترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو مكان رائع للعائلات، ومن أهم مميزات هذا المكان أنه يحتوي على ما يقرب من 37 جولة من المتنزهات والألعاب الترفيهية، مثل سباقات التوربو، وتحدي سكوديريا، وفورمولا روسا.

متحف اللوفر أبوظبي

تم إنشاء هذا المتحف في أبو ظبي ليعكس التطورات في مختلف الثقافات حول العالم، حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة من أعظم الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ الأمم، يتميز هذا المتحف بتصميمه المعماري المميز، حيث أقيم في مكان محاط بالبحر ليعكس إطلالة رائعة للزوار.

أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في دبي

تعد دبي من الوجهات السياحية المهمة التي تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية، لذلك تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن تطوراً في العالم، والتي تتميز بتصميمها المعماري الفريد.

برواز دبي

يقع برواز دبي في حديقة زعبيل بين دبي القديمة والجديدة، وهو تحفة معمارية تعكس ماضي المدينة وحاضرها ومستقبلهاعند الوقوف أمام برواز دبي ؛ يرى الزائر برج خليفة ومجموعة من ناطحات السحاب بتصميم فريد.

فندق برج العرب

فندق برج العرب من أكبر وأفخم الأبراج في العالم، يتميز هذا البرج بموقعه المتميز على جزيرة اصطناعية مما يمنحه إطلالة عصرية مميزة، يصنف هذا البرج على أنه برج 7 نجوم ويتميز بتصميمه الفريد على شكل قماش.

صحارى الإمارات

تتميز صحارى الإمارات بالدفء والشتاء المعتدل في الشتاء، لذلك يأتي الزوار إليها للاستمتاع بهذا المناخ والحفاظ على حفلات الشواء بعيدًا عن ضوضاء المدينة والاستمتاع بالهدوء والسكينة الموجودين في هذه الأماكن الساحرة.

متنزهات دبي

يوجد في دبي مجموعة كبيرة من المتنزهات الترفيهية التي تضم العديد من الأماكن التي يأتي عدد كبير من الزوار لزيارتها ؛ وتشمل حديقة الخور، وحديقة دبي المعجزة، وحديقة التمساح، وحديقة الفراشات، وحديقة شاطئ الممزر.

برج خليفة للسياحة والترفيه

يعد برج خليفة من أهم الوجهات الترفيهية والسياحية في دبي، ويتميز بارتفاعه الهائل البالغ 828 مترًا، من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة برج خليفة تناول الطعام في السحاب.

مراكز التسوق في دبي

يوجد في دبي عدد كبير من مراكز التسوق، حيث يذهب عدد كبير من الزوار للتسوق ؛ ومن أبرز مراكز التسوق في دبي مول الإمارات ونخيل مول ومردف سيتي سنتر وميركاتو مول، كما يوجد عدد كبير من المطاعم وخاصة المطاعم العائمة، والمطاعم الواقعة على ارتفاعات عالية لتعطي الزائر الشعور بتناول الطعام من خلال السحب.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

يعد هذا المكان من أهم المواقع السياحية في دبي ؛ لأنها تضم ​​حديقة حيوانات مائية تم وضعها داخل أكبر أحواض السمك في العالم للزوار من جميع الأعمار للاستمتاع بمشاهدتها.

أروع الأماكن السياحية والترفيهية في الشارقة

إمارة الشارقة هي وجهة سياحية يجب زيارتها عند السفر إلى الإمارات، ومن أبرز الأماكن السياحية والترفيهية في هذه الإمارة الساحرة ما يلي

المجاز المائية

واجهة المجاز المائية هي واحدة من أكثر المواقع شهرة في الشارقة، يضم ما يقرب من 25 مطعمًا ومقهى تقدم المأكولات والمشروبات العالمية، كما أن لديها ملعب للأطفال مناسب للكبار والصغار.

القصباء ذات الطابع الإسلامي

تتميز القصباء بتصميمها المعماري المميز، بطابع إسلامي، بالإضافة إلى كونها جرفًا يختلف عن الشواطئ الأخرى، كما يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة للزوار ؛ وتشمل العروض اليومية مع النوافير الموسيقية وركوب القوارب ومنطقة لعب الأطفال.

أماكن سياحية وترفيهية في عجمان

تعتبر عجمان من أهم المدن السياحية التي يجب زيارتها عند ذهابك إلى الإمارات ؛ وتضم عددًا كبيرًا من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يزورها عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم ؛ ومن أبرزها ما يلي

متحف عجمان التاريخي

يعد متحف عجمان من أهم المتاحف التاريخية في عجمان ؛ المتحف كان مقر الرئاسة، ثم تحول إلى حصن، ثم أصبح فيما بعد مقر قيادة شرطة عجمان، ثم تحول إلى متحف لعرض العديد من الأحداث التاريخية، من بينها تفجير 1820.

قلعة عجمان الأثرية

تعتبر قلعة عجمان من أهم المعالم الأثرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، تحولت هذه القلعة فيما بعد إلى متحف لعرض مجموعة من المخطوطات والأسلحة التي كانت تستخدم في الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تعكس الحياة في عجمان القديمة.

الأماكن السياحية والترفيهية في الفجيرة

الفجيرة هي إحدى المدن التاريخية في الإمارات، حيث أنها تعود إلى الفترة التي سبقت ولادة المسيح، تضم هذه المدينة عددًا كبيرًا من المعالم السياحية المميزة التي يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارتها ؛ ومن أبرزها ما يلي

ألعاب الفجيرة المائية أكوا باونس

عندما تزور ذلك المكان ؛ يستمتع الزائر بوجود مجموعة كبيرة من الألعاب المائية التي يتم ممارستها على شاطئ الفجيرة ؛ بما في ذلك الغوص والترامبولين والتزلج وغيرها من الألعاب الخاصة التي يفضلها الكبار والصغار.

محمية وادي الوريعة

تعتبر محمية وادي الوريعة من أهم الحجوزات في العالم، تتميز بالتنوع الجيولوجي والبيولوجي، وقد قامت اليونسكو بإجراء هذا الحجز ضمن الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي بسبب النباتات والحيوانات الفريدة المهددة بالانقراض.

أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في أم القيوين

إمارو أم القيوين هي واحدة من أهم الإمارات السبع، وتتميز تلك الإمارة بموقعها على ساحل الخليج العربي، تمتاز إمارة أم القيوين بوجود عدد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يزورها آلاف الزوار سنوياً، ومن أبرزها ما يلي

قلعة أم القيوين الأثري

تعتبر هذه القلعة من أهم المواقع الأثرية في الإمارات، كانت قلعة لا يمكن اختراقها في الماضي، ثم أصبحت مركزًا رئيسيًا للمدينة، والآن متحفًا يعكس تاريخ الإمارات العربية المتحدة.

جزيرة شين السياحية

تعد جزيرة شين من أهم الجزر السياحية في الإمارات، فضلاً عن كونها الأكبر مساحةً، تقدم هذه الجزيرة مجموعة من الأنشطة الترفيهية للزوار على مدار اليوم، كما يسمح لك بالاستمتاع بالمناظر الجميلة.

أشهر الأماكن السياحية الرخيصة في دبي

هناك العديد من الأماكن السياحية الرخيصة التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلى دبي ؛ من أشهر الأماكن السياحية الرخيصة في دبي ما يلي

  • ممشى جميرا بيتش ريزيدنس.
  • سوق التوابل.
  • حي السركال.
  • ابراج الامارات.
  • حي البستكية.
  • جميرا بيتش.

ما هي أفضل الأوقات للسفر إلى الإمارات لأجل السياحة والترفيه

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي زارها الملايين في أنحاء مختلفة من العالم، خاصة بعد الكم الهائل من التنمية التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة، من الأفضل زيارة الإمارات في سبتمبر أو مايو للاستمتاع بزيارة مدنها الساحرة.

مقالات ذات صلة