كم مدة حجر المصاب بجدري القرود

كم مدة حجر المصاب بجدري القرود، طالما استمر الحجر الصحي لجدري القرود، فإن العالم لم يتعافى بعد من وباء كورنا الذي ابتلى به العالم ولا يزال يعاني، رغم وجود محاولات من قبل الحكومات للسيطرة على الفيروس، لكن المأساة لم تتوقف عند هذا الحد كمرض جديد، وقد انتشر مؤخرًا، والجدري هو الجدري الذي ينتشر بسرعة كبيرة بين الحيوانات والبشر.

ما هو مرض جدري القرود

الجدري مرض فيروسي نادر ينتج بشكل رئيسي عن الحيوانات، حيث ينتقل الفيروس من الحيوان إلى الإنسان عند الاتصال المباشر، لا يزال جدري القرود يظهر أكثر فأكثر في بعض أجزاء إفريقيا، بعد فحص واستكشاف أحد الأمراض الشبيهة بالجدري بين القردة.

كم مدة حجر المصاب بجدري القرود

تبدأ فترة الحجر الصحي لجدري القردة المصاب بظهور الأعراض، والتي تستمر من 14 إلى 21 يومًا، لضمان وقف المرض والعودة إلى الحياة الطبيعية، وعند ظهور إحدى الأعراض يتم عزل المريض، لمدة تصل إلى خمسة أيام، يشعر المريض خلال هذه الفترة بألم ووجع ومهر وألم في المفاصل والعضلات بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق الشديد، حتى تظهر أعراض متقدمة مثل الطفح الجلدي الذي يستمر ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا…كم عدد الدول التى ظهر بها جدري القرود بالاسماء

كيف ينتقل جدري القرود بين البشر

ينتقل فيروس جدري القرود عن طريق الإنسان عن طريق الاتصال إما بحيوان أو بشخص مصاب بنفس المرض، وذلك لوجود طرق عديدة يدخل بها الفيروس إلى جسم الإنسان، إما عن طريق الجلد الممزق أو من خلال الأغشية المخاطية للأنف، الجهاز التنفسي، أو الفم والعين وينتقل الفيروس إلى الإنسان عن طريق اللعق أو الخدش أو بأي وسيلة أخرى تلامس المريض مباشرة سواء من حيوان أو شخص مريض.

هل يسبب جدري القرود الموت

لا يتسبب مرض جدري القرود في الوفاة، بحسب أطباء وخبراء في علم الفيروسات وعلم الأوبئة، ممن حددوا جدري القرود على أنه مرض نادر ينتشر بشكل محدود في اليدين والقدمين، لكنه لا يتسبب في الوفاة، حيث يصل معدل الوفيات إلى حالة واحدة من بين كل عشر حالات.

الوقاية من الإصابة بجدري القرود

هناك الكثير من المعلومات المهمة حول فيروس جدري القرود التي من المهم معرفتها، لأن المعرفة جزء من الوقاية التي يمكن أن تحمي الآخرين من العدوى وتساعد في وقف انتشار الفيروس، فيما يلي أهم المعلومات عن جدرى القرود

  • ينتقل الجدري إلى البشر عن طريق الحيوانات البرية.
  • البلدان التالية هي وسط وجنوب إفريقيا، وكذلك الغابات المطيرة الغربية، الموطن الأصلي لهذا الفيروس.
  • حتى الآن، لا يوجد علاج لفيروس جدري القرود، ولم يتم العثور على لقاح ضده حتى الآن.
  • لقاح الجدري العام، بناءً على دراسات تشير إلى أنه فعال نسبيًا وقادر على محاربة المرض.
  • يشبه الجدري الأعراض الكلاسيكية للجدري.
  • مدة الحجر الصحي للجدري البشري هي من 5 إلى 21 يومًا.

ما هي أعراض جدري القرود

هناك مجموعة من الأعراض التي يعاني منها مريض جدري القرود والتي تؤثر بشكل واضح على سلوك الأشخاص المصابين، ومن الضروري ملاحظة هذه الأعراض والابتعاد عن الآخرين حتى لا ينتقل المرض إليهم ، القرود مرض فيروسي

  • أشعر بالضعف والتعب الشديد.
  • الصدوق وآلام شديدة في الظهر والرأس.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • ظهور طفح جلدي.
  • تضخم الغدد الليمفاوية.

مقالات ذات صلة