من هي زوجة محمد الحلبوسي

من هي زوجة محمد الحلبوسي، يعتبر محمد الحلبوسي من أهم الشخصيات السياسية والدبلوماسية العراقية هو رئيس مجلس النواب العراقي، حيث كان محافظا للأنبار سابقا، وتقلد العديد من المناصب في العراق نظرا للكفاءة العالية التي يتمتع بها، ومؤخرا بحث الكثير عنها على جوجل، وفي هذا المقال سنناقش ذلك تعرف على محمد الحلبوسي زوجة محمد الحلبوسي، وبعض التفاصيل الأخرى المتعلقة بنفس الموضوع.

من هي زوجة محمد الحلبوسي

وتزوجت الحلبوسي، التي تعمل رئيسة لمجلس النواب، من الصحافية العراقية الشهيرة نورا عاصم عام 2022، وحصلت على عدة شهادات تدريب صحفي شامل في التحرير مع وكالة أنباء البتراء، بالإضافة إلى حصولها على عدة دورات في المركز. مكتب الجزيرة في قطر. تعمل الآن في قناة الشرقية بالعراق، وقد أعدت العديد من الأفلام الوثائقية لقناة ناشيونال جيوغرافيك.

ثم أعلن زواجها من رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلوبي، في 28 آب / أغسطس 2022، وقالت المصادر إنه اشتراها في عمان في منطقة دابوق، ودفع لها مهرًا قدره 15 مليون دولار.

محمد الحلبوسي السيرة الذاتية

ومحمد ريكان حديد علي الحلبوسي، سياسي عراقي، رئيس مجلس النواب العراقي الأسبق، ومحافظ الأنبار السابق من مواليد 4 كانون الثاني 1981 في محافظة الانبار عمره 41 سنة حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة المستنصرية عام 2001/2002، ودرجة الماجستير في الهندسة من الجامعة المستنصرية لعام 2006، وحاصل على شهادة OSHA للسلامة المهنية، وكذلك دبلوم في اللغة الإنجليزية من مركز التطوير في الجامعة المستنصرية وشهادة تحكيم هندسي من اتحاد المهندسين العرب.

أبرز المواقع التي شغلها محمد الحلبوسي

وشغل الحلبوسي منصب نائب في مجلس النواب العراقي منذ 2014، وانتخب في 15 أيلول 2022 بدعم قوي من تحالف البناء، وأصبح رئيساً لمجلس النواب العراقي وفاز نائب عراقي بدورتين متتاليتين منذ الانتخابات التي جرت في عام 2005، كما شغل منصب محافظ الأنبار سابقًا في 29 أغسطس 2017.

أشهر المؤتمرات الدولية التي شارك فيها

ثم شارك الحلبوسي في العديد من المؤتمرات الدولية نظرا لكفاءته العالية شارك في دورات المؤتمر البرلماني الدولي للأعوام 2014 و 2015 و 2016، ومؤتمر البرلمان الإسلامي 2016، ومؤتمر تنمية القيادات NDI، ومؤتمر وورش عمل المصالحة المجتمعية وتفعيل دور الشباب والمرأة في بناء المجتمع، ومؤتمر وورش عمل لإعادة الاستقرار إلى المدن المحررة.

مقالات ذات صلة