دعاء تحصين النفس من العين ، أدعية التحصن اليومي من العين

دعاء تحصين النفس من العين ، أدعية التحصن اليومي من العين، صلاة الدفاع عن النفس، الصلاة اليومية للدفاع عن العين، هي الصلاة التي يطلبها كثير من المسلمين، حيث يلجأ المسلم بطبيعته إلى الله تعالى لإزالة كل ما يضره ويضر به من الناس أو من الشيطان و خلق الله تعالى الناس من اللجوء إليها والصلاة، حتى لو كانت حماية ذاتية، لأنها عبادة يثاب عليها المسلم.

تحصين النفس من العين

علم النبي صلى الله عليه وسلم أهل الصحابة الكرام الكثير من الطلبات والطلبات على الدعاء بضرورة حماية النفس من العين الشريرة، وذلك على النحو التالي

  • “اللهم صانع السماوات والأرض، عالم الغيب والمُرَى، يا رب وسيد كل شيء، أعترف أنه لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّي وشرِّي، شر الشيطان وشركه “.
  • “اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم، وبكلماتك الكاملة، من شر ما تأخذه بجبينه يا رب اكشف الغرامة واليمين، الله لا يقهر جنودك ولا يوافق معك.
  • “يا رب الهنا الذي في السماء قدس اسمك واعمالك في السماء وعلى الارض كما رحمتك في السماء ورحمتك على الارض فاغفر لنا ذنوبنا وذنوبنا انت الرب مرحباً، أرسل رحمة من رحمتك، وشفاء من آلامك، فيشفى.

أدعية حماية النفس من العين

الدعاء لحماية النفس من العين من أهم الأمور التي يجب على المسلم أن يحفظها، فيما يلي طلبات مكتوبة لحماية نفسك من العين الشريرة بشكل يومي

  • “اللهم إنا نسألك خير ما طلب منك سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – ونعوذ بك من شر ما نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، كن معه – لجأ منه.
  • “اللهم إني أتوسل إليك، أن تكون أنت الله، لا إله إلا أنت، الوحيد الأزلي، الذي لم يولد ولم يولد، ولم يكن أحد مثله، أن تطلب لي مأوى كل حسود وكل ساحر وشر كل شيطان ملعون برحمتك أرحم الراحمين “.
  • “اللهم يارب أرجو رحمتك فلا توكلني إلي لحظة وتؤدي كل عملي من أجلي.

اقرأ أيضا…دعاء تحصين النفس من العين والحسد مكتوب

أدعية الحماية الذاتية من العين والسحر والحسد

أفضل تطبيق لحماية الروح من الشر والحسد والعين هو ما يلي

  • “اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم، وبكلماتك الكاملة، من شر ما تأخذه بجبينه يا رب اكشف الغرامة واليمين، الله لا يقهر جنودك ولا يوافق معك.
  • “يا رب أسألك رفاهك في الدنيا وفي المستقبل يارب أسألكم المغفرة والازدهار في ديني وعوالمي وأهلي ومالي يارب أضع عري وأؤمن طلعتى ومن روحي ومن روحي ومن روحي من تحتي. “
  • “أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير أن يتغلب عليها، شر ما خلقه ونشأ وشفى، وشر ما نزل من السماء وشر ما يصعد فيه، ومن شر ما زرعه وشر ما يخرج منه وما يخرج منه في الأرض ومن شر كل قارع يضرب إلا الذي يضرب خيرا أيها الرحمن “.

كيفية تحصين الأطفال من العين والحسد

وللأولاد الحق في الدعاء لهم، وحفظهم من الأذى، كما أمر الله تعالى.

  • بسمك الله احفظ اولادي من كل شر يضرهم ومن شر كل نفس وعين وحسد.
  • اللهم ربي يارب احفظ اولادي بلطف يا خير ولي كل مكروه اللهم احفظهم من كل حسد وكل عيون واجعلهم يارب في الامن والحماية والامان، رحمه الله ورحمته، وابتعد عنهم من تمنى لهم شدة، واشغله بنفسه، ورد على مؤامراته في ذبحه.
  • اللهم يارب ائتمنت الامر على ابنائي انتم ربي وربهم ورب العرش العظيم كفاكم لنا وخير وكيل يارب لا تجعل نفوسهم عيون حسد ولا قبيحة و اشكرهم وشكرا واكتب لهم الخير اينما كانوا وصرفهم عن الشر اينما كانوا يا حنان يا منان.

 أدعية التحصن اليومي من العين

يجب على المسلم أن يعلم أن القرآن الكريم شفاء ورأفة على الناس، وقد شرع الله تعالى للمسلمين أن يتعاملوا معه، وأن يروجوا له ويستعيذوا به من الحسد والشر والسحر.

  • واغفر لنا واغفر لنا وارحمنا ۚ أنت حامينا، فانتصرنا على الكافرين}.
  • سورة لف {بِسْمِ للَّهِ لرَّحْمَٰنِ لرَّحِيمِ * لْحَمْدُ لِلَّهِ لْعَ لرَّحْمَٰنِ * لرَّحْمَٰنِ لرَّحِيمِ * مَ لدِّينِ * إِيَّ وَإِيَّ وَإِيَّ نَسْتَعِينُ نَسْتَعِينُ * هْدِنَ لصِّرَ لصِّرَ * لَّذِينَ لَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ لْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَ وَلَ وَلَ لضَّ
  • آية لكرسي في قوله تع {للَّهُ لَ إِلَٰهَ إِلَّ لْحَيُّ لْقَيُّومُ لَ تَأْخُذُهُ وَلَ نَوْمٌ ۚ لَّهُ فِي فِي لسَّمَ تِ وَمَ لْأَرْضِ لْأَرْضِ ۗ ذَ ذَ يَشْفَعُ عِندَهُ عِندَهُ إِلَّ بِإِذْنِهِ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَ بَيْنَ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ أَيْدِيهِمْ أَيْدِيهِمْ أَيْدِيهِمْ وَمَ وَمَ وَمَ وَمَ وَمَ With His عرشه يوسع السماوات والأرض، ولا يعيقه حفظهما، وهو العلي العظيم.}

اقرأ أيضا …رقيه شرعيه عن العين والحسد والسحر مكتوبه

صور دعاء لتحصين النفس من العين

من الشائع بين المسلمين الحصول على صور مع طلبات تحصين لنشرها وتغييرها وتأمينها، إليكم أجمل الصور مع طلبات التطعيم الذاتي المشروعة.