جدول ترتيب الدوري الايطالي

جدول ترتيب الدوري الايطالي ، يتصدر نادي انتر ميلان الإيطالي جدول ترتيب الدوري الإيطالي ب 49 نقطة ثم يأتي بعده نادي العاصمة ميلان ثم نابولي الإيطالي ، تم إنشاء الدوري الإيطالي لعام 2022 بهدف جذب المزيد من المشجعين واهتمام وسائل الإعلام بكرة القدم الإيطالية. سيساعد الدوري أيضًا في تعزيز برامج تدريب الشباب والمبادرات الشعبية بالإضافة إلى توفير تجربة حية عالية الجودة في جميع الملاعب، يبدأ الدوري الجديد موسمه الأول في أغسطس 2020 وينتهي في يونيو 2023 ، وهناك نوعان من الفرق: الفرق الكبرى والفرق الصغيرة، الفرق الرئيسية هي تلك التي تنافست في دوري الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية ، بينما الفرق الصغيرة هي تلك التي لعبت في المستويات الأدنى من البطولات مثل Prima Divisione وSeconda Divisione وTerza Divisione وما إلى ذلك.

جدول ترتيب الدوري الايطالي

شهد الدوري الإيطالي لعام 2022 نقلة نوعية من حيث المنافسة بعد أن شهدت إيطاليا سيطرة فريق السيدة العجوز على الدوري المحلي لمدة سبع سنوات ، وتم فك هيمنة فريق اليوفي عبر نادي إنتر ميلان ، حيث فاز بالدوري الإيطالي لعام 2021 ، ويأتي ترتيب الدوري الإيطالي لعالم 2022 على النحو التالي:

  • إنتر ميلان ب49 نقطة
  • ميلان ب48 نقطة
  • نابولي ب43 نقطة
  • أتلانتا ب41 نقطة

يتم تنظيم البطولة من قبل FIGC بهدف تعزيز السياحة في إيطاليا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، خطط الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعادة بعض أكبر الأسماء في كرة القدم لجذب المشجعين الدوليين.

معلومات عن الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي لعام 2022 هو دوري عالي الجودة تم إنشاؤه بعد نجاح الدوري الإيطالي والدوري الإسباني. يتكون الدوري من 20 فريقًا ويقوم على مبدأ إلغاء الصعود والهبوط، تم إنشاء دوري جديد – الدوري الإيطالي – ليحل محل دوري الدرجة الأولى الإيطالي والدوري الإسباني. ستكون منافسة تضم 20 فريقًا وبدون ترقية أو هبوط ، بدأ تنظيم هذا الدوري في عام 2012 ، عندما اجتمع جميع أصحاب المصلحة لمناقشة إنشاء نموذج دوري جديد ليحل محل النموذج التقليدي الذي كان مستخدمًا حتى ذلك الحين.