تجربتي مع صلاة الحاجة للزواج بالتفصيل

تجربتي مع صلاة الحاجة للزواج بالتفصيل، ليس هناك احب من ان يتصل العبد بحبال الله تعالى ويتقرب منه ويطلب العون والمدد من كرمه وعطائه، هي ما أردت نقله وجعلها ملفا شاملا لمن يحتاجها، ومن المعروف أن صلاة الحج لا تقتصر على مكان أو وقت معين، لأن المسلمين يلجأون إليها حينها عندما يحتاجون إليها يتعرضون لظروف خارجة عن إرادتهم ويجدون أنفسهم عاجزين، فيجعلهم يذكر طبيعة تلك الصلاة وقيادتها بذكر تجارب خاصة عنها.

تجربتي مع صلاة الحاجة للزواج بالتفصيل

كنت أرغب في الزواج من شخص صالح ولكن لم أتمكن من اتخاذ قرار سليم في هذا الأمر، ومن المعروف أن الزواج يتطلب تفكيرًا عميقًا لأنه قرار مصيري والاختيار الصحيح في هذه الحالة هو شيء يجب توخي الحذر الشديد فأنا أؤمن بأن العلاقة بين الطرفين يجب أن تكون علاقة احترام متبادل وثقة بالطرف الآخر، كما أن الزواج من الأمور التي تفتح للخادم أبواب سبل العيش.في الحقيقة كنت حريصًا على أخذ كل الأسباب اللازمة لذلك، لذلك دعوت من أجل ضرورة الزواج ودعوت الله أن ييسر أمري وأن أكون قادرًا على الزواج من هذا الشخص الصالح، وواصلت هذه الدعاء من أجل عدة أيام متتالية حتى استطعت أن أتخذ قرارًا بأنني تزوجت هذا الشخص الطيب بحمد الله، وأعيش معه الآن أفضل أيام حياتي.

كيفية صلاة الحاجة

قبل أن أقدم تجربتي مع صلاة الحج من أجل الزواج، اعتقدت أنه من الأفضل قراءة بعض التجارب التي نجحت بعد صلاة الحج من أجل الزواج.

تجربة شهد مع صلاة النكاح

شهد تبلغ من العمر 32 عامًا ولم تتزوج بعد، كما تقول شهد عن نفسها ؛ أردت أن أكون مرتبطًا بشخص سيكون بمثابة دعم لي في هذا العالم ورفيقًا لي في الجنة، وفي الواقع سيأتي العديد من الرجال إلي، لكنني لم أكن مطمئنًا دائمًا بشأن هذه القضية إذا كان الفرد يحققها بتقوى الأطراف ووجود القلب، فإن الله سبحانه وتعالى ينقل رغباته ويشبع رغبته، وبعد أن استمريت في تلك الصلاة لمدة 3 أيام، يتبادر إلي أن ترضي العين الرعب يهدأ بنعمة الله القدير.

تجربة علي مع دعاء الحاجة للزواج

وتعتبر هذه التجربة غريبة إلى حد ما، حيث من الشائع أن تقوم النساء بالصلاة اللازمة نيابة عن الرجال، إلا أن علي مر بتجربة رائعة، كما قال ؛ الزواج نعمة عظيمة لا يشعر بها إلا من حرموا منه لقد نشأت في أسرة صغيرة وفقدت أمي وأبي قريباً أردت تكوين أسرة لمساعدتي – فأنا أواجه الهموم وبدلاً من أن أكون الله تعالى لي ولكن في كل مرة اخطو فيها شيء يحدث منعني من الاستمرار حتى سمعت من إمام المسجد القريب عن فضل الصلاة على المحتاجين لكن بصراحة، لم أتردد لحظة ولم أغادر المسجد إلا إذا صليت بعد أن علمت كيف يتم ذلك، وأخبرني الإمام أنه من الأفضل أن أبقى تلك الصلاة لبضعة أيام وليس يا بني اقتصرت على الصلاة مرة واحدة فقط، فأصبحت سرّي ولم أفعل شيئًا بعد ذلك دون أن أفعلها وبعد مرور عامين على الأقل أكتب تجربتي، والله تعالى أنعم عليّ بزوجة حانية وثلاثة توائم.

اوقات صلاة الحاجة

الصلاة هي الصلة بين العبد وربه، ومعها يصل العبد إلى أعلى مستويات الخدمة ويكون خادمًا إلهيًا ليقترب من الله تعالى بأداء تلك الصلاة التي تيسر له أحواله، ويصل إلى ما يشاء إذا كان في صالحه، فيصلي المسلم هذه الصلاة باستمرار مع استمراره في الصلاة – ادعوا الله بغير ملل.

حكم صلاة الحاجة

صلاة الحج من الصلوات الشرعية التي اتفق عليها مجلس البحوث الإسلامية، ولكن كان الاختلاف في عدد الركعات فقط على أحد بني آدم أن يتوضأ، ثم يصلي ركعتين، فيكون على الله، ويصلي إلى النبي، ثم يقول لا إله إلا الله، العلي، رب الله ورب الله والفريسة من كل خير وأمن من كل خطيئة، فلا تتركوا لي إثم إلا أن أغفر لها، ولا يهمني إلا أن أفلت منها، ولا داعي لإشباعك إلا أن تكملها، الرحمن الرحيم.

وروي أيضا عن سلطان عثمان بن حنيف في عهد النبي صلى الله عليه وسلم قال “أتى رجل أعمى على النبي صلى الله عليه وسلم أسرة، وقال يا رسول الله إني أدعو الله أن يشفيني قال إذا أردت، يمكنني تأجيلها، فهذا أفضل لمستقبلك، وإذا أردت، فسأسألك قال لا، بل صلوا إلى الله لي فأمره أن يتوضأ ويصلي ركعتين وأن يستجيب بهذا الطلب “يا رب أسألك وأرجع إليك بواسطة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عائلته ونبي الرحمة يا محمد أعود إلى هذه الصلاة، فأطلب منك الشفاء، فأستغيث فيها حكم الله قال كان يقول هذا مرات عديدة، ثم قال بعد ذلك – أظنه فيه أنتم تشفعون لي على هذا – قال هذا ما فعله الإنسان فشف.

افضل وقت لصلاة الحاجة

صلاة الحج ممكنة في أي وقت خلال النهار لأنها من الصلوات النافلة ويتحقق الغرض منها في أي وقت إن شاء الله شريطة توافر الشروط مع صلاة الحاجة أما الأوقات التي لا تستحب فيها الصلاة فهي كالآتي

  • الوقت بين نهاية صلاة الفجر ووقت شروق الشمس، وهو بعد انتهاء صلاة الضحى.
  • الوقت بين نهاية صلاة العصر وغروب الشمس أي بعد انتهاء صلاة المغرب.
  • أثناء الزوال، وهو الوقت الذي تكون فيه الشمس في منتصف السماء، لأن الصلاة فيها غير ودية.

كيفية الدعاء بالزواج في صلاة الحاجة

ذكرت السنة الطريقة المتبعة في أداء صلاة الحج وعدد ركعاته، وحددت طريقتان لأداء هذه الصلاة وهما

  • الطريقة الأولى في الصلاة عند الحاجة هي أداء ركعتين تقرأ فيهما آية الكرسي ثلاث مرات في الركعة الأولى، والثانية يقرأ فيها المصلي سورتَي الفاتحة والإخلاص فتقول صلاة الحاجة.
  • الطريقة الثانية عدد ركعاته 4 تقرأ آية الكرسي ثلاث مرات في الركعة الأولى، وفي باقي الركعات سورة الإخلاص والناس والناس  يُقرأ الفلق.
  • وهناك شائعات بأن صلاة الحاجة هي 12 ركعة، والسلام مرة واحدة تقرأ آية الكرسي في الركعة الأولى، وفي باقي الركعة تقرأ سورة الإخلاص وتقرأ صلاة الحاجة.

ما الفرق بين صلاة الحاجة والاستخارة

ومن قدرات الله الكلية على عباده أنه لم يأمر بالصلوات والعبادات عبثًا بدلا من ذلك، كل صلاة لها هدف تجاه الآخرين  وعليه فإن صلاة الحاج تختلف عن صلاة الحاج في طريقة وسبب أداء الصلاة، وهذا الاختلاف هو

  • صلاة الاحتياج يؤديها الفرد عندما يريد شيئًا من الله، فيستخدمها دائمًا بالصلاة والدعاء على أمل إشباع شهواته، سواء كانت هذه الرغبة علاجًا للمرض أو الزواج أو النجاح أو غير ذلك  والتي تم التعرف عليها بعد أن مررت بتجربتي مع دعاء الحاجة للزواج.
  • صلاة الاستخارة وهي الصلاة التي يقوم بها الإنسان إذا اختير بين شيئين ولم يقدر على اختيار الصواب.

دعاء الحاجة للزواج

إن الله تعالى لم يشدد الخناق على عباده، ولم يجعلهم طلبًا دائمًا في صلاة الحاجة ؛ لأن لكل إنسان حاجته، ومن الأمثلة على الدعوات لحاجة النكاح ما يلي

  • يا رب قاضي الحاجة، أعطني زوجًا صالحًا يجتهد في طاعتك ويخشى معصية لك، ويساعدني في هذا العالم على الاستماع إليك ورفيق ليفي المستقبل في جنتك يا كريم.
  • يا رب، أعطني زوجًا بقلب حنين وغذاء وافر، وأعطيني ذرية صالحة منه.
  • اللهم ارزقني زوجا بقلب كبير واجعله لون عيني لي واجعلني يارب شوق العين له ولا يفرقنا ابدا ابتهج قلبي معه، أنت يا رب عظيم الرحمة، عظيم في الكرم واللطف.
  • اللهم اصلح لي كل شئوني انت الموفق و المعين لان الله رزقني بزواج شرعي لاني اعطيتك كل اعمالي و والله يا رب لا اريد ان افعل رجاسات.

طالع المزيد .. كم يبلغ طول سيدنا ادم