انسب مضاد حيوي للخياطة بعد الولادة

انسب مضاد حيوي للخياطة بعد الولادة ، هو ما قد تهتم به كثير من النساء أثناء الحمل وخاصة قبل الولادة حيث أن الإهمال يمكن أن يسبب ضرراً نفسياً وجسدياً، كما سيتم ذكر أفضل أنواع المضادات الحيوية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، كطريقة استخدام صحيحة.

ما هي الغرز المهبلية

إن وجود المرأة أثناء الولادة لغرز مهبلية أمر شائع وطبيعي، ويعتمد ذلك على تعرضها لما يسمى بشق عفوي أو حتى جراحي، وعلى الرغم من أن بعض هذه الشقوق بسيطة للغاية ولا تتطلب غرزًا مهبلية، فكل ما هو مطلوب، هي راحة المنزل واستخدام الكريمات أو طرق التعافي البسيطة ولكن بعضها قد يحتاج إلى غرز، ومن المعروف أن منطقة المهبل من الأماكن الحساسة في الجسم إن لم تكن أكثرها حساسية، لذلك يجب إعطائها عناية أكبر وحمايتها من الجراثيم أو البكتيريا، خاصة إذا كان هناك جرح أو غرزة.

من المهم معرفة أن تعرض المرأة للشق المهبلي يحدث فقط في أمور ضيقة للغاية، مثل ما إذا كان الجنين أكبر من الطبيعي أو لديه رأس كبير، وما إذا كانت المرأة تؤدي الولادة الطبيعية لأول مرة التاريخ، الوقت أو إذا استمر لفترة أطول من المعتاد، من المبشر القول إن فترة التعافي من هذه اللحامات لا تستغرق سوى أيام قليلة في معظم الحالات.

انسب مضاد حيوي للخياطة بعد الولادة

الشق الجراحي الذي يتم إجراؤه في منطقة المهبل بعد الولادة يسبب ألماً لا يقل عن المنطقة بالإضافة إلى التأثير النفسي على المرأة، لذلك ينصح جميع الأطباء بالعناية بها بشكل مستمر وتنظيفها حسب توصيات الطبيب، يعتمد على أفضل مضاد حيوي للخياطة بعد الولادة، ومن الأنواع المميزة التي يمكن استخدامها لهذا الغرض

شركات الصين

يعتبر مرهم كينا كومب من أشهر أنواع الحكة، حيث يحمي منطقة الجرح من العدوى أو العدوى، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في التخلص من أي جراثيم أو فطريات قد تظهر في منطقة الجرح وخاصة المناطق الحساسة، لكن يجب استشارة الطبيب أولاً، استخدام هذا الترياق ضار لاحتوائه على نسبة من الكورتيزون، وعلى الرغم من أنه أوصى به طبيبك، يجب أن يقتصر استخدامه بكميات صغيرة لفترة من الزمن، فترة معينة ثم توقفها، أو حسب الطريقة التي أوصى بها طبيبك.

ميبو

يشتهر هذا الكريم بقدرته الفائقة على تسكين الآلام سواء كانت ناجمة عن الجروح أو الحروق أو غير ذلك، وذلك بسبب تركيبته الطبيعية، حيث يتكون من شمع العسل وزيت السمسم، وهما عنصران استثنائيان في التئام الجروح وعلاجها، إصلاح الخلايا التالفة من جديد، هذا بالطبع بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الفطريات والالتهابات التي تصيب المناطق الحساسة، بحيث يمكن للكثيرين استخدامه ككريم موضعي أساسي، دون اللجوء إليه حتى بنصيحة الطبيب.

فوسيدين

يعتبر كريم Fucidin أفضل مضاد حيوي لخياطة ما بعد الولادة، حيث يحد من انتشار البكتيريا خاصة في المناطق الحساسة أو المناطق التي لا يتم تهويتها بشكل دائم أثناء الولادة.

هل المضادات الحيوية مهمة بعد الولادة

طبعا المضاد الحيوي ضروري جدا في حالة حدوث جرح وغرز بعد الولادة، لأنه يساعد في القضاء على الألم الذي يمكن أن تشعر به المرأة في هذا المجال شيئا فشيئا، إلى جانب حقيقة أنه يعمل على التئام الجروح بشكل أسرع والحفاظ عليها، الجرح نظيف ومعقم، وهذا الترياق يصفه الطبيب للمرأة بعد الولادة مباشرة، حتى لو كان الجرح طفيفًا، ورغم ذلك يفضل أن تستمر المرأة في استخدامه فقط للمدة المحددة دون مبالغة.

طريقة استخدام كريم المضاد الحيوي للخياطة بعد الولادة

بادئ ذي بدء، يجب ملاحظة الحاجة إلى استشارة الطبيب قبل استخدام أفضل مضاد حيوي للخياطة بعد الولادة لتحديد عدد مرات تطبيق الكريم على الجرح والكمية المناسبة منه، تتبع طريقة دهن الكريم الطريقة التالية

  • اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون للتخلص من أي جراثيم حتى لا تنتقل إلى الجرح عند وضع الكريم.
  • احرصي على كتابة الكريم على العبوة الخارجية وبعد ذلك يتم فتح الكريم وتحتاجين للتأكد من أنه لم يتم استخدامه من قبل.
  • من الضروري تجفيف يديك بالماء حتى لا ينتقل إلى الجرح ويسبب مشاكل أخرى معه.
  • خذ كمية صغيرة من المضاد الحيوي وقم بتطبيقه برفق على موضع الجرح، مع الحرص على عدم وضع كميات كبيرة من الكريم حتى لا يتكتل دون جدوى.
  • انتظري حتى يمتص الجلد الكريم وبعد ذلك يمكن للمريض تغطية الجرح إذا طلب منه الطبيب ذلك.

كم يستغرق للتعافي من جرح خياطة بعد الولادة

بالطبع فترة التعافي بعد غرز المهبل تختلف من امرأة لأخرى حسب حجم الجرح، وتلعب الطبيعة الجسدية للمرأة دورًا رئيسيًا في هذه المشكلة، لكن الفترة المتعارف عليها في ظل الظروف العادية تتراوح من 2 إلى 3 أسابيع مع الاستمرار في استخدام الأفضل للخيوط الجراحية بعد الولادة، وهناك أيضًا بعض الحالات التي قد تحتاج إلى حوالي شهر للتعافي تمامًا، بينما إذا كان الجرح الناتج عن الولادة أكبر من المعتاد، فهذه الحالة تحتاج إلى فترة نقاهة من 6 إلى 8 أسابيع حتى تكتمل عملية الشفاء تمامًا، ومن ثم ربما تستطيع النساء استئناف حياتهن الطبيعية.

أبرز مضاعفات الخياطة بعد الولادة

هناك بعض المضاعفات التي تصيب المرأة إذا لم تهتم بتطهير منطقة الجرح ولم تستمر في استخدام أفضل مضاد حيوي لخياطة ما بعد الولادة.

  • إحساس بالحرقان المستمر عند التبول.
  • حدوث نزيف وإفراز غريب أو رائحة غير طبيعية.
  • القشعريرة شبه دائمة.
  • خروج القيح من المهبل ولو بكميات قليلة.
  • التهابات شديدة، ألم شديد في منطقة الجرح أو انتفاخ في تلك المنطقة.

طرق علاج خياطة الجروح بعد الولادة

وقد ورد أعلاه أن الطبيب قد يضطر لعمل شق بين منطقتي الشرج والمهبل أثناء الولادة الطبيعية أو عمل شق في البطن في حالة الولادة القيصرية، وهذا الجرح يتطلب عناية خاصة للعلاج وبعض طرق الخياطة، العلاج بعد الولادة كالتالي

  • انتبه لنظافة الجروح بالإضافة إلى الحرص على غسل يديك باستمرار، خاصة قبل لمس الجرح، لتجنب الإصابة بالبكتيريا أو الفطريات، والاستخدام المستمر للمطهر كغسول للجروح، ويمكن استخدام المطهرات. تستخدم 3 مرات في اليوم.
  • اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف على الرغم من بساطة هذه الطريقة إلا أنه من المهم جدًا تجنب الإمساك الذي ينتج عنه إعادة فتح العينين، بالإضافة إلى الحاجة إلى الاعتماد على المسهلات لأنها تسهل إزالة البراز.
  • – لا تبذل مجهودًا أو عملًا شاقًا مثل حمل المرأة لأشياء ثقيلة، لأن هذا يزيد من خطر تحرير اللحامات.
  • استخدام كمادات الثلج بوضعها على منطقة الجرح لمدة 15 إلى 20 دقيقة مرتين على الأقل في اليوم.

خطوات منع تمزق المهبل أثناء الولادة الطبيعية

هناك عدة طرق مجربة للوقاية من التقصف أثناء الولادة الطبيعية، ومن هذه الطرق ما يلي

  • استخدمي كمادات الماء الساخن وضعيها على منطقة العجان حيث أنها تمنحها المرونة ويفضل الاستمرار في هذا الأمر في الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • اعتمد على بعض التمارين البسيطة وحافظ على صحتك أثناء تناول الطعام.
  • استمر في ممارسة التمارين التي تقوي عضلات الحوض والرحم، مثل تمارين كيجل.
  • حافظي على وزن صحي ومثالي طوال فترة الحمل.
  • تناول الأطعمة التي تساعد على تحفيز المخاض وتقليل مدة الولادة، مثل التمر والعسل الطبيعي.