سبب وفاة سمير صبري – من هو سمير صبري ويكيبيديا

سبب وفاة سمير صبري – من هو سمير صبري ويكيبيديا، توفي اليوم الجمعة 20/5/2022 الفنان المصري الكبير سمير صبري في احد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 85 عاماً وبعد صراع طويل مع المرض، حيث عانى صبري من مرض في القلب تحديدا في الصمام الميترالي، حيث اجرى عدة عمليات مكث على اثرها في احد مستشفيات القاهرة لعدة اسابيع، هذا وشكل خبر وفاة سمير صبري الفنان المصري الكبير، صدمة في الشارع المصري، لدى محبيه، فهو يعد احد اعلام الفن في مصر والوطن العربي، وكان له دور كبير في النقلة النوعية التي وصل لها الفن المصري، مع زملاءه الفنانين من جيل العظماء.

ما هو مرض سمير صبري

انتشرت في الاسابيع الأخيرة الماضية، اشاعات وفاة سمير صبري، عبر العديد من المواقع وصفحات السوشل ميديا، بالتزامن مع تدهور حالته الصحية، ودخوله المستشفى لعدة مرات، مع غموض حول حالته الصحية، التي وصفها البعض بالخطيرة، ليخرج سمير صبره وقبل وفاته وتحديد في معرض الكتاب، ليؤكد سلامته وينفي خبر وفاته، لكنه كان يتنقل على كرسي متحرك، متمتعاً بصحة جيدة، قبل تدهور حالته الصحية مرة اخرى ودخوله احدى مستشفيات منطقة المهندسين بالقاهرة، قبل اعلان خبر وفاته اليوم.

من هو سمير صبري ويكيبيديا

في البداية عمل مذيعًا في الإذاعة الإنجليزية ، ثم تحول إلى التمثيل والغناء، له العديد من الأفلام المصرية التي مثلها منذ بداية مشواره الفني في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، قدم العديد من أفلامه مع الفنان عادل إمام، مثل فيلم البحث عن فضيحة بطولة ميرفت أمين، ومسلسله حضرة المعظم أبي الذي أنتج عام 2006، بالإضافة إلى قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي، أحب الفن منذ الصغر وعاش في أسرة عرفت الفن وتقدّره وتحترمه، السينما والمسرح والموسيقى وأمه وأب وجده وسبع عمات احتفلوا بطفولته وشكلوا شخصيته، أخذوه إلى السينما. المسارح والمسارح وهتف له عندما وقف أمامهم مقلدا فناني الأداء بالغناء والرقص.

سبب وفاة الفنان سمير صبري – من هو ويكيبيديا

انفصل والده عن والدته عندما كان في التاسعة من عمره ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعد أن انتقل هناك مع والده ليعيش في مبنى النجوم والعظماء وتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أنه الكمال، وقدمت لبنى عبد العزيز لتصبح في العاشرة من عمرها نجمة البرنامج الأوروبي ولديها العديد من الأفلام.

سمير صبري السيرة الذاتية

أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية تسمى “أحرار الفتاحنة”، وبلغ رصيده الفني 138 فيلما، وسلسلة من البرامج التلفزيونية، من بينها برنامجه الشهير “الليلة”، شركة إنتاج أفلام، وسلسلة من الجوائز، حيث توفي في 20 مايو 2022، في فندق بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.

اخر اعمال الفنان سمير صبري قبل وفاته

كان اخر الاعمال الفنية للفنان الكبير سمير صبري، مشاركته بطولة مسلسل فلانتينو مع عادل امام، في موسم رمضان 2021، كما شارك في نفس العام بعدة اعمال سينمائية كان اخرها فيلم طلعت حرب، وفيلم ديدو بطولة بيومي فؤاد وكريم فهمي، ومحمد ثروت واحمد فتحي، والعديد من النجوم

مقالات ذات صلة