حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه بالخطوات

حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه بالخطوات، يعتبر الهاتف المحمول من الممتلكات الهامة التي لا يخلو من وجودها بيت او مؤسسة او شركة، من الأمور التي يهتم الكثير من مستخدمي الهاتف المحمول بمعرفتها، لأنه في بعض الأحيان يعمل المستخدم على الهاتف ويجد أن الهاتف قد أعيد تشغيله تلقائيًا دون سابق إنذار وفي ضوء هذا النقاش يهتم بإعطائنا أسباب .. حلول لمشكلة إعادة التشغيل التلقائي للهاتف بدون إذن المستخدم.

حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه بالخطوات

يواجه عدد من المستخدمين بعض المشاكل عند استخدام هاتفهم المحمول، وأهمها أن الهاتف يغلق ثم يعاد تشغيله دون سابق إنذار، حيث يكون الأمر مزعجًا جدًا عند العمل على الهاتف، وهو ما يؤدي عادةً إلى فقدان المعلومات حول المستخدم والمشاريع الأخيرة التي يعملون عليها وما يلي بعض الحلول المقترحة لتجنب هذه المشكلة.

تحقق من تحديثات النظام

نظرًا لأن التحديثات تعمل على إصلاح العديد من مشكلات النظام، للتحقق من وجود تحديثات، وفتح الإعدادات على هاتفك، ثم اختيار النظام ثم تحديث النظام، فهناك بعض الإرشادات التي تحتاج إلى اتباعها.

تأكد من وجود مساحة تخزين كافية

يؤدي ترك مساحة فارغة أكبر من 10٪ من المساحة في وحدة التخزين إلى تقليل مشاكل النظام والأخطاء، ويجب على المستخدم إخلاء مساحة إذا لم تكن متوفرة عن طريق حذف البيانات غير الضرورية أو نقلها إلى وحدة تخزين خارجية.

قم بتنزيل أحدث إصدار من التطبيقات

يتم ذلك عن طريق فتح تطبيق Store، والنقر فوق رمز الملف الشخصي في الزاوية العلوية من الشاشة، ثم النقر فوق التحديثات المتاحة واختيار التطبيق لتحديث أو تحديد جميع التطبيقات.

لا تترك التطبيقات مفتوحة

تتمثل إحدى أهم الطرق لإصلاح إعادة تشغيل الهاتف بنفسك في إغلاق جميع التطبيقات غير المستخدمة ؛ لأن التطبيقات الفعالة تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي، وهذا يتسبب في خلل في نظام الهاتف.

تحقق من أن جميع التطبيقات تعمل بسلاسة

إذا تسبب أحد التطبيقات في مشكلة في النظام، فيجب إعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن، حيث يقاطع الوضع الآمن جميع التطبيقات التي تم تنزيلها وتثبيتها، وإذا اختفت المشكلة في الوضع الآمن، فيجب إعادة تشغيل الهاتف بشكل طبيعي قم بإزالة التطبيقات واحدًا تلو الآخر مع إعادة تشغيل الجهاز بعد كل إزالة، لمعرفة التطبيق الذي يسبب المشكلة، ثم أعد تثبيت بقية التطبيقات.

ملحقات مناسبة لجهازك

قد تتسبب ملحقات الهاتف المختلفة مثل الحافظات والبطاريات الخارجية في حدوث بعض المشاكل مع المستشعرات وقد تضغط أيضًا على الأزرار، لذا تأكد من اختيار الملحقات المناسبة وإزالتها عند اكتشاف المشكلة.

اعدادات المصنع

قد تؤدي مشكلة إعادة تشغيل الهاتف نفسه إلى اضطرار المستخدم إلى ضبط إعدادات المصنع، وهنا يجب على المستخدم إنشاء نسخة احتياطية قبل إجراء إعادة تعيين بيانات المصنع، حيث ستؤدي إعادة الضبط إلى فقد البيانات المخزنة على الهاتف.

حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه هواوي

لا يختلف حل إعادة تشغيل هاتفك على أجهزة Huawei كثيرًا عن الأجهزة الأخرى، حيث يمكن حل المشكلة من خلال الانتباه إلى ما يلي

  • التحقق من درجة حرارة الهاتف درجة حرارة الهاتف أعلى من الحد الطبيعي، مما ينشط آلية الحماية من التلف، مما يؤدي إلى إعادة تشغيل الهاتف.
  • تأكد من أن وظيفة التشغيل وإعادة التشغيل غير نشطة يتم ذلك عن طريق إدخال إعدادات الجهاز والبحث عن خيار “التشغيل وإعادة التشغيل”، ثم تعطيل هذه الوظيفة إذا تم تنشيطها.
  • تفريغ مساحة التخزين في الذاكرة الداخلية للجهاز إذا كانت مساحة التخزين ممتلئة، فسيؤثر ذلك سلبًا على وظائف ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز، مما يتسبب في إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا.
  • إعادة ضبط المصنع للجهاز ولكن يجب ملاحظة أهمية عمل نسخة احتياطية للهاتف قبل إعادة الضبط لتجنب فقدان البيانات بعد إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع الافتراضية.

حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف سامسونج

قد يواجه مستخدمو هواتف Samsung بعض المشكلات في إعادة تشغيل هواتفهم يمكن حل مشكلة إعادة تشغيل هاتفك على هواتف Android باتباع الخطوات التالية

  • احصل على أحدث إصدار من نظام التشغيل Android المتاح لهاتفنا المحمول.
  • احتفظ بمساحة تخزين كافية حتى يعمل النظام بسلاسة.
  • لا تترك الكثير من التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية.
  • احصل على تحديثات منتظمة لتطبيقات الجوال.
  • احذف التطبيقات غير الرسمية أو التطبيقات الضارة إن وجدت.
  • قم بإزالة كافة ملحقات الهاتف كالغطاء الخلفي ويفضل نزع البطارية إن أمكن.
  • في الحالات المتقدمة، يوصى بإعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع.

أسباب إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا

يكافح العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية لإيجاد حل لإعادة تشغيل هواتفهم بأنفسهم، دون معرفة الأسباب، لكن من المهم تحديد الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة لحلها ومن بين أهم هذه الأسباب ما يلي

  • هناك مشكلة في بعض التطبيقات إذا قمت بتنزيل تطبيق يتعارض مع سياسة هاتفك، أو لا يفي بمواصفاته، فسيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة لبعض برامج النظام، والتي ستعيد تشغيل هاتفك تلقائيًا.
  • فشل الأجهزة عند تعرض الهاتف لصدمة قوية، فقد يتسبب ذلك في تلف الشاشة أو أحد الأجزاء الداخلية للهاتف، مما يؤدي إلى إعادة تشغيل الهاتف باستمرار.
  • السوائل التي تدخل داخل جهازك يمكن أن تسبب السوائل مثل الماء أو الزيت الكثير من الضرر للدوائر الداخلية للهاتف وقد تتوقف عن العمل.
  • ارتفاع درجة حرارة الجهاز في حالة الاستخدام المستمر للجهاز لفترات طويلة، سترتفع درجة حرارة الجهاز بشكل كبير، مما يؤدي إلى إتلاف الأجزاء الداخلية للجهاز.
  • خطأ في الإعدادات قد يحدث خطأ في إعدادات الهاتف ويمكن إصلاحه عن طريق ضبط الهاتف على إعدادات المصنع.

حل مشكلة تهنيج الهاتف

في سياق متعلق بحل مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه، نحتاج إلى المضي قدمًا لشرح كيفية حل مشكلة تجميد الهاتف وعدم الرد عليه، على النحو التالي

  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المتوافقة مع النظام، لأنها تسبب مشاكل في تشغيل النظام كما هو مطلوب.
  • قم بتحرير مساحة في وحدة التخزين الداخلية لإفساح المجال للنظام للتعامل مع المهام.
  • قلل عدد التطبيقات التي تعمل في نفس الوقت للاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • يمنع الجهاز من الانهاك ؛ لأن هذا يؤثر على أداء المعالج بشكل سلبي للغاية.
  • اضبط الإعدادات على الإعدادات التي يوفرها المصنع للمستخدم، حيث قد يؤدي ذلك إلى حل أي مشكلات قد يواجهها المستخدم مع نظام التشغيل.

تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة

بعد الحديث عن كيفية إعادة تشغيل هاتفك بنفسك، يمكننا المضي قدمًا لشرح كيفية إعادة تشغيل هاتفك دون الضغط على زر الطاقة، وهذا ممكن بإحدى الطرق التالية

  • عندما يحتوي الهاتف على زر الشاشة الرئيسية، يمكن إعادة تشغيله بسهولة لأن الهاتف متصل بالشحن، ثم الضغط على زر الشاشة الرئيسية بالإضافة إلى زر خفض الصوت في نفس الوقت حتى تظهر قائمة خيارات الطاقة، والتي يتم التنقل فيها مع أزرار الصوت.
  • هناك العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها الاستغناء عن زر الطاقة عن طريق إنشاء زر وهمي على الشاشة، حيث يمكن أن يؤدي نفس وظائف زر الطاقة.
  • إذا كان لديك جهاز iPhone عن طريق تنشيط ميزة AssistiveTouch، فيمكنك إسقاط زر الطاقة.

طالع المزيد .. ما معنى كلمة بوائقه