اسماء افضل 10 لاعبين عرب عرفهم التاريخ

اسماء افضل 10 لاعبين عرب عرفهم التاريخ ، العديد من اللاعبين العرب عبر التاريخ حققوا العديد من الإنجازات دوليًا ومحليًا، وفازوا بألقاب بارزة، كان معظمها من بين أفضل خمس بطولات في العالم والتي عرفنا عنها سابقًا، و، وسنكتشف أيضًا قائمة أفضل عشرة لاعبين عرب في التاريخ، وسنذكر أيضًا أفضل لاعب عربي حاليًّا، بالإضافة إلى ذكر أعظم لاعب عربي سجل أهدافًا في التاريخ.

اسماء افضل 10 لاعبين عرب عرفهم التاريخ

ميسي المصري وصحراء بيليه والمجوهرات العربية هي ألقاب بارزة للاعبين العرب في أفضل خمس بطولات في العالم، وفيما يلي سنستعرض أفضل 10 أساطير كرة القدم العربية في التاريخ.

اللاعب محمد صلاح

محمد صلاح هو أعظم لاعب كرة قدم عربي في كل العصور، هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في قلب الهجوم لليفربول والمنتخب المصري، حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2022، اشتهر صلاح بسرعته وخفة حركته ومهاراته في المراوغة والتحكم بالكرة، كما حصل على جائزة FIFA Puskas لجهوده الفردية ضد إيفرتون وبعد قيادته لمصر، 41 هدفاً دولياً، في نهائي كأس العالم 2022، مكانته الأسطورية لا جدال فيها، حيث كان محمد صلاح وحده أعظم لاعب كرة قدم عربي على الإطلاق.

اللاعب رياض محرز

رياض محرز هو أحد أسماء المجموعة المكونة من 10 لاعبين الذين فازوا بأكبر جائزة في كرة القدم الإنجليزية بفريقين مختلفين، لاعب كرة قدم جزائري، يلعب بشكل متطرف بالنادي الإنجليزي في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي وقائد الفريق الجزائرين الفريق الوطني، فاز المتطرف الجزائري الموهوب بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين مع ليستر سيتي في موسم 2015-2016 والذي يُعرف بأنه أحد أكثر الانتصارات الكروية ترجيحًا، وأيضًا في موسم 2022-2022 مع مانشستر سيتي، مع بيب جوارديولا.

اللاعب حكيم زياش

أداء حكيم زياش أمام ريال مدريد ويوفنتوس، بالإضافة إلى ثباته في الدوري الهولندي، سرعان ما جعله أحد أكثر اللاعبين العرب إثارة، فهو لاعب كرة قدم محترف يلعب كلاعب خط وسط هجومي أو جانبي لتشيلسي والمنتخب المغربي، على مدار العامين الماضيين، كان لاعبًا مخضرمًا لمدة ثماني سنوات في كرة القدم الممتازة في الدوري الهولندي.

اللاعب عمر عموري عبد الرحمن

عمر عبد الرحمن، كأس آسيا 2015 وإدارة ظهره لأي انتقال أوروبي وشيك، من خلال إبرام عقد لمدة أربع سنوات مع العين (الذي كان معه منذ أن كان عمره 15 عامًا)، على الرغم من أن العديد من الأندية مثل مانشستر سيتي وأرسنال وبنفيكا وهامبورغ فالنسيا وأبدى إسبانيول وبازل اهتمامًا بالتعاقد مع النجم الصاعد، لكنها لم تتمكن من إبعاده عن أبو ظبي.

اللاعب أشرف حكيمي

أشرف حكيمي لاعب كرة قدم مغربي محترف يلعب مع باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي، وعلى الرغم من كونه ظهير أيمن، إلا أنه يمكنه أيضًا اللعب كظهير أيسر أو جناح، واستخدامه الفردي للمساحة في نجاح الهجوم، وتسجيل الأهداف مقارنة بترينت ألكسندر-أرنولد لاعب ليفربول، فكلاهما من بين أفضل لاعبي كرة القدم في هذا المركز.

اللاعب رباح ماجر

رابح مصطفى ماجر هو لاعب كرة قدم جزائري سابق لعب كمهاجم في بورتو في الثمانينيات وكان يعتبر من أفضل نجوم كرة القدم العرب، وقاد ماجر الجزائر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 1980، بعد الغياب، بعد 12 عاما وقاد الفريق إلى فوزه الوحيد بعد عقد من الزمان، قاد أيضا كأس العالم مرتين وفاز بثلاثة ألقاب للدوري البرتغالي و 50 هدفا في ست سنوات، مؤكدا أنه من أنجح وأفضل نجوم كرة القدم العربية، في التاريخ.

اللاعب حسام حسن

حسام حسن لاعب كرة قدم مصري محترف سابق، ولعب كمهاجم للمنتخب المصري، ويُنظر إليه على أنه هداف مصر برصيد 69 هدفًان لعب حسن لأول مرة مع الأهلي في سن 18 وفاز بـ 25 لقبا للنادي منها 11 بطولة، المهاجم المصري المتقاعد ومدير نادي الاتحاد الإسكندرية منذ 2014، هو أحد أفضل الهدافين في البلاد، حيث مثل المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 1990 وفي سبع بطولات أمم أفريقية.

اللاعب سامي الجابر

سامي عبد الله الجابر لاعب كرة قدم يلعب كمهاجم سعودي سابق، أمضى الجابر معظم حياته المهنية من 1988 إلى 2008 في الهلال، شارك الجابر في أربع بطولات كأس العالم مع المنتخب السعودي ، فاز بـ 163 مباراة دولية وأحرز 46 هدفًا للمملكة في مسيرة امتدت لعقدين قبل اعتزاله عام 2008.

اللاعب إسماعيل مطر

إسماعيل مطر هو لاعب كرة قدم إماراتي يلعب كلاعب خط وسط هجومي في نادي الوحدة ويقود منتخب الإمارات العربية المتحدة، لطالما كان مطر من المواهب المبكرة التي أجبرت العالم على الوقوف والانتباه، حيث فاز مطر بالكرة الذهبية في بطولة العالم للشباب 2003، كما قاد الإمارات للفوز بلقبه الأول، كأس ​​أمم الخليج على الإطلاق 2007 في أبو ظبي، سجل خمسة أهداف في خمس مباريات كلاعب في البطولة.

اللاعب علي الحبسي

علي عبد الله الحبسي لاعب كرة قدم محترف يحمل الجنسية العمانية ويلعب كحارس مرمى، الحبسي هو أول لاعب عربي يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، كما قاد حارس المرمى البالغ طوله 1.96 متر عمان للفوز بكأس الخليج لأول مرة وفاز بالمباراة المائة مع المنتخب الوطني في كأس آسيا 2015 وقضى عامين في الدوري السعودي للمحترفين مع الهلال، تلاه العودة إلى وست بروميتش حيث يلعب حاليًا في سن الأربعين.

اقرا ايضا..ما هي ديانة رياض محرز

اكبر لاعب عربي يسجل الاهداف في تاريخ كرة القدم

وكان أكثر لاعب عربي يسجل أهدافا في التاريخ هو أسطورة كرة القدم العراقي المتقاعد حسين سعيد الذي سجل 78 هدفا في 137 مباراة، والمهاجم الإماراتي ويلي حسين سعيد علي مبخوت الذي سجل 76 هدفا في 92 مباراة.

اقرا ايضا…حقيقة رحيل محمد صلاح عن ليفربول

افضل لاعب عربي حاليا

اللاعبون محمد صلاح وأشرف حكيمي ورياض محرز هم أفضل ثلاثة لاعبين عرب لعام 2022، وهذه الأسماء الثلاثة هم المرشحون الوحيدون المستحقون للفوز بلقب أفضل لاعب عربي في عام 2022، لذلك أبذل قصارى جهدي لتحقيق المزيد من الأهداف وأفضل أداء.