إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني جاهزة

إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني جاهزة، تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بيوم الاستقلال، حيث تكون هناك العديد من الفعاليات التي يقوم بها الشعب الأردني؛ للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، والتي تهدف إلى صقل قدرات الدولة، وإنجازاتها للمواطنين في الأردن، في هذا المقال سنراجع إدراج فقرة في عيد استقلال الأردن وفقرات أخرى مختلفة، إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني جاهزة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، وأطيب الدعاء وأكمل التحية على محمد أشرف المخلوقات والمرسلين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الله عليك، تبث إذاعاتنا في يوم الشرف والكرامة، يوم التناسق، يوم العزة والشرف الذي كرمنا به أجدادنا المخلصون بأرضهم ووطنهم، إنه يوم استقلال المملكة الأردنية الهاشمية عن المحتل البريطاني، وبهذه المناسبة تم إعداد فقرات خاصة سيقدمها إليكم زملائي الرفاق عبر منصتنا الإذاعية المدرسية.

اقرأ أيضا…موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الأردني 2022 بالعناصر

فقرة هل تعلم

هناك الكثير من المعلومات التي قد لا يعرفها بعض الأشخاص عن هذه الفرصة العظيمة، لذلك سيعطينا زميلنا “الاسم” بعضًا من هذه المعلومات في فقرة “هل تعلم”

  • هل تعلم أن عيد استقلال الأردن يوافق 25 مايو من كل عام
  • وهل تعلم أن الأردن نال في يوم الاستقلال استقلاله الكامل عن الاحتلال البريطاني الذي استمر عدة سنوات
  • هل تعلم أنه تم تعيين الملك المؤسس عبد الله الأول ملكاً على الأردن في عيد استقلال الأردن
  • وهل تعلم أن عيد الاستقلال هو عيد وطني للمملكة نهضتها وانتصارها على العدو واستعادة أراضيها

كلمة صباحية عن يوم الاستقلال الأردني

يعتبر عيد استقلال المملكة الهاشمية يوم احتفال وانتصار، لذلك نرحب به بأجمل الكلمات والعبارات التي تخرج من القلب، والتي سيقدمها لنا زميلنا “اسم الطالب”.

بارك الله فيكم صباحا أيها الجمهور الكريم أساتذتي وأساتذتي المتميزون كل عام ومملكتنا الحبيبة طيبة، هنا نلتقي في صباح يوم جديد لإحياء ذكرى عظيمة تمر علينا كل عام، نتذكر فيها تاريخ أجدادنا وإنجازاتهم العظيمة التي حققوها لنيل السيادة والاستقلال؛ لتحقيق نصر عظيم ودفع المستعمرين البريطانيين للخروج من هذه الأرض لتشكيل فخرنا، وقف بقوة أبنائه وأيديهم وقيادته حكيمة.

فقرة الشعر عن عيد الاستقلال الأردني

أحيانًا لا تكفي الكلمات للتعبير عن فرحة يوم الاستقلال، لذلك يشير البعض إلى الأبيات التي رددها الشعراء في هذه المناسبة العظيمة ومن بين تلك القصائد التي تلاها زميلنا

هذه هي النخل الأصلي في الظل ** يا أردنيين مرّ أحدكم

لأن جمر أبي الثوار ما زال يحترق تحت الأرض أو فوقها

ناره لم تنطفئ قط ولا تزال مستمرة ** هذه هي الرسالة التي أعطانا إياها بشرف

لقد حاربتنا الأرض كلها ** ويعتقد الناس أن الفقر الأردني غني

وهم يحسدون العيون التي لا تنام ** أقول ما قاله لهم البيت القديم

لا مكان لشيء إلا الحب في القلوب ** ولا شيء سوى نزوة الحرية تحيا فيها

أبا الحسين، ماتت في حين ** والعروبة والإسلام لا علاقة لهم بهما

أنا ملتزم بالعهد، لذا اذهب يا معلمنا ** أنا ملتزم بالعهد، فاذهب يا معلمنا

سؤال وجواب حول عيد الاستقلال الأردني

أحد المقاطع الإذاعية المتوقعة لدينا هو مقطع سؤال وجواب يتضمن معلومات قيمة في يوم الاستقلال، والتي سيقدمها لنا زميلنا “اسم الطالب”.

  • السؤال من هو مؤسس المملكة الهاشمية وأول ملك لها الجواب الملك عبدالله بن الحسين الهاشمي.
  • والسؤال كم سنة حكم الملك عبد الله الأول الجواب استمر حكمه قرابة خمس سنوات بسبب اغتياله أثناء خروجه من المسجد الأقصى.
  • السؤال ما هي أبرز الإنجازات منذ الاستقلال في الأردن الجواب لعب الأردن دوراً في تأسيس جامعة الدول العربية، وأصبح عضواً في الأمم المتحدة، وشارك الجيش الأردني في حرب فلسطين عام 1948 م.

ختام إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

ونبلغكم الآن باختتام مقاطع الراديو في مدرستنا التي سعى مجموعة من طلابنا المتميزين إلى إعدادها، لإحياء ذكرى وتاريخ المجد العريق، متمنين من الله العلي القدير أن يحفظ هذه الأرض سالمة وعافية، نحن وحكامنا وشعبنا العظيم وكل عام أيضا المملكة الهاشمية ألف خير وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني جاهزة pdf

بالنظر إلى أن عيد الاستقلال هو عطلة للمملكة الأردنية وتذكير بتاريخ عريق يحكي قصة النضال والنضال الذي استمر عدة سنوات دون تعب أو ملل، فمن الضروري تعريف الطلاب بهذا التاريخ المراد تجاوزه، تنازلياً من جيل إلى جيل، ومن أهم وسائل التواصل مع الطلاب برنامج الإذاعة المدرسية، لذا يمكن تحميل هذا البرنامج في يوم الاستقلال بصيغة PDF عبر الرابط التالي “”.