من هو خلف الحبتور السيرة الذاتية، هو خلف بن أحمد الحبتور إماراتي الجنسية من مدينة دبي من مواليد عام 1949م، وهو ملياردير ومؤسس رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، وهو عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، وعمل في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري، كما وتولي عضو في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفرد والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات (USO) ما بين 1994 و1997. استثماراته تتكون أغلبها من الإنشاءات العقارية، وتبلغ ثروته عام 2017م ما يقارب 5.3 مليار دولار أمريكي.

من هو خلف الحبتور السيرة الذاتية

بدأ خلف الحبتور عمله في شركة إنشاءات إماراتية محليّة، حيث أسس في عام 1970م في شركة خاصة به تسمي شركة الحبتور للمشاريع الهندسية، كما أسس في الإمارات العربية المتحدة عام 1971م،  وضمّ تحت راية واحدة وللمرّة الأولى الإمارات السبع.

ويذكر أنه أصبح لديه الكثير من الشركات تحت مسمي مجموعة الحبتور، كما وتعمل المجموعة بشكل رئيس في قطاع الإنشاءات، لكنّها تُعنى أيضاً بإدارة الفنادق الفخمة، والاستثمارات العقاريّة، والمؤسسات التربوية، والتأمين، ووكالات توزيع السيارات، وتأجير السيارات، وقطاع النشر. وتستمرّ المجموعة اليوم بالنموّ، مؤمنة الوظائف لآلاف الأشخاص، كما قدرت ثروته في عام 2022م ما يقارب  6 مليار دولار أمريكي.

التعليقات