الطامي وش يرجع

الطامي وش يرجع ، ينحدر طامي من أي قبيلة عربية قديمة عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين، وهذا ما سنشرح في هذا الموضوع لأهمية الأنساب وأصل القبائل بالنسبة للشعب العربي بشكل عام، والمجتمع الخليجي على وجه الخصوص، يقدم هذا المقال تعريفًا كاملاً لأصول عائلة الطامي الحقيقية، مع شرح لأصل أحفادهم وانتمائهم القبلي القديم، فهم من أشهرهم، عائلات خليجية.

الطامي وش يرجع

تنتمي عائلة الطامي إلى قبيلة عجمان بحسب أقوال علماء الأنساب الصادق والمطلعين بتاريخ العرب ونسبهم، وتعتبر عائلة الطامي من أشهر العائلات في الكويت اليوم، المعلمون والمهندسون والأطباء ورجال الدولة والوظائف والمناصب المهمة الأخرى التي خدمت الدولة.

عائلة الطامي من اي قبيلة

يعود أصل عائلة الطامي إلى عائلة هتلان بن نشوان بن حجة بن مرزوق بن أمير بن سعدي من عجمان وتمكنوا من الوصول إلى مكانة مرموقة بين القبائل في الماضي وفي المجتمع الكويتي الحديث بعد مجيئهم إلى الكويت كثيرين، قبل سنوات تمكنوا من التواصل مع العديد من القبائل والعائلات الأخرى، ومن خلال الأحفاد والزيجات المختلطة، شارك أبناء عائلة طامي في العديد من المعارك والحروب التي خاضت الكويت للدفاع عنها.

اصل نسب قبيلة الطامي

يعود أصل عائلة الطامي إلى عائلة الهتلان من قبيلة عجمان، الذين أتوا إلى الكويت بعد تأسيسها، واستقروا فيها، ودافعوا عنها وأعطوها الكثير، بعد أن قضوا سنوات طويلة في العيش، في الحجاز وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية القديمة واستقرارها في الكويت مع مرور الوقت حتى أصبحت من أهم العائلات في الكويت.

أصول عائلة الطامي

تعود أصول عائلة الطامي إلى القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية ذات يوم، وخاصة تلك التي سكنت منطقة الحجاز بالمملكة العربية السعودية منذ مئات السنين، ثم استقر هناك بالكامل، وحمل علمه، ودافع عنها، وساهمت في تقدمها.

اقرا ايضا…

قبيلة الطامي ويكيبيديا

عاشت قبيلة طامي قديماً في منطقة عجمان من أراضي حجاز الجزيرة العربية قديماً، ثم استقرت بالكامل في دولة الكويت، وأطلق المؤرخون على هذه العائلة اسم تامي عجمان نسبة إلى عجمان، المنطقة التي عاشوا فيها في الماضي، وأصبحت عائلة عجمان اليوم واحدة من أشهر القبائل في دولة الكويت، ويرتبطون حسب النسب ببعض أكبر العائلات في الشرق الأوسط.

اقرا ايضا…فرح جفري من اي قبيلة

شخصيات معروفة من عائلة الطامي

خرج كثير من الرجال الذين شغلوا مناصب بارزة في دولة الكويت من عائلة الطامي، وبرزت أسمائهم ووجوههم في أراضيها، وكان بعضهم من أعضاء مجلس الأمة الكويتي، ويمكن ذكر بعض أسماء الشخصيات البارزة في عائلة الطامي على النحو التالي

  • سعد الطامي العجمي.
  • محمد الطامي العجمي.
  • طامي فلاح الطامي العجمي.