7 فوائد لوضع زيت الزيتون على السرة

7 فوائد لوضع زيت الزيتون على السرة، لقد ذكر الله تعالى الزيتون في القرآن الكريم، وأقسم به إلى جانب التين؛ لما للزيتون من فوائد، على اعتبار أن هناك 7 فوائد لوضع زيت الزيتون، خاصة على السرة، والزيوت الطبيعية هي إحدى الطرق المستخدمة في العلاج التقليدي أو ما يسمى بالعلاج الهندي، ويمكن للزيوت الاستفادة من الشرب أو وضعه على الطعام أو دهنه على أجزاء معينة من الجسم، وسنتعرف على فوائد وضع زيت الزيتون في السرة وسنتحدث عن زيت الزيتون، وعن تجربتي في وضع زيت الزيتون على السرة، وعن فوائد زيت الزيتون في سرة العين ونحن سوف نذكر فوائد زيت الزيتون في السرة، فقدان الوزن ووضع زيت الزيتون في السرة للحامل.

معلومات عن زيت الزيتون

يتم إنتاج زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون التي تزرع على نطاق واسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث يتم حصاد الزيتون ثم طحنه، ثم يتم فصل الزيت عن اللب ثم تخزينه في خزانات محمية من الأكسجين والصدأ، صلب متين، ومعبأ في عبوات داكنة ليبقى الزيت طازجًا، وزيت الزيتون يختلف باختلاف المناخ والتربة التي نمت فيها، ويعتمد ذلك على نضج الثمرة، إنه صحي ولا يحتوي على بروتين أو كربوهيدرات.

اقرأ أيضا…تجربتي مع حبوب كود برايم روز لعلاج الأمراض

7 فوائد لوضع زيت الزيتون على السرة

يستخدم زيت الزيتون أو أي زيت آخر لفوائد عديدة منها ما يلي

  • ترطيب البشرة للزيت القدرة على ترطيب البشرة، خاصة للأماكن التي ننسى ترطيبها غالبًا، مثل الفتات الموجودة في البطن.
  • إزالة الأوساخ من الضروري تنظيف السرة بانتظام عن طريق غمس قطعة قطن في زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت العنب وفرك السرة من الداخل والخارج، وبالتالي إزالة الأوساخ والجلد الميت.
  • علاج العدوى عندما تتسخ السرة فهي مكان مثالي لنمو الفطريات والبكتيريا.
  • علاج آلام المعدة وضع الزيت في السرة يخفف من آلام البطن وهو علاج طبيعي للانتفاخ والغثيان ويخفف من أعراض الإسهال والتسمم.
  • تقليل آلام الدورة الشهرية وضع الزيت داخل السرة يقلل آلام الدورة الشهرية.
  • تحسين الخصوبة ترتبط السرة بالخصوبة، لأن الاتصال بالأم يتم من خلال الحبل السري.
  • فوائد أخرى وهي علاج ضعف البصر، وعلاج قصور البنكرياس الوظيفي، وعلاج الشفة الأرنبية، وعلاج آلام الركبة والمفاصل، وعلاج الكعبين المتشققين، وعلاج الوجه، والشعر، والعينين، والجفاف، وعلاج فطريات الأظافر.

تجربتي مع زيت الزيتون في دهن السرة

ذكرت إحدى النساء في تجربتها عن دهن سرتها بزيت الزيتون أن ابنها كان يعاني من تشقق الشفتين، وبعد أن نصحتها إحدى صديقاتها بدهن سرة ابنها بزيت الزيتون، انتهت هذه المعاناة عليها، لأنها كانت تعاني من تشقق الشفتين، استخدمت زيت الزيتون لمدة أسبوع متواصل، دهنه يومياً على سرتها، حتى ظهر التحسن وأصبحت شفتيها ناعمة وزهرية، تتحدث امرأة أخرى عن تجربتها في استخدام زيت الزيتون لعلاج جلدها الجاف والمتجعد كالعادة، سخني الزيت وضعيه على السرة يومياً لمدة أسبوع.

هل وضع زيت الزيتون على السرة يقوي البصر

المؤكد أن وضع زيت الزيتون على السرة يساعد على تقوية البصر عن طريق وضع زيت زيتون دافئ على المنطقة المحيطة بالسرة بواسطة كرة قطنية ثم تحريكها بشكل دائري لبضع دقائق.

فوائد زيت الزيتون للعينين

يحتوي زيت الزيتون على حمض أوميغا 3 الذي يساعد على حماية بصر الإنسان، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الدهون في زيت الزيتون تقلل من التعرض للضمور البقعي، وهذا المرض مرتبط بالشيخوخة التي تصيب كبار السن مما يسبب لهم ضعف البصر وأحيانًا العمى.

هل وضع زيت الزيتون على السرة ينقص الوزن

يستخدم زيت الزيتون كعلاج لفقدان الوزن لأنه يمنح الشخص الشعور بالشبع مما يجعله يأكل كميات أقل من الطعام ويحفز عملية حرق الدهون داخل الجسم وينظم نشاط الجهاز الهضمي بالإضافة إلى تسهيله، عملية الهضم، وزيت الزيتون يساعد في القضاء على انتفاخات البطن ويخفف من الإمساك.

استخدامات زيت الزيتون على سرة الحامل

تتلخص استخدامات زيت الزيتون على السرة للحامل في الآتي

  • استخدمه كمشروب أثناء الحمل لتجنب الإمساك.
  • تم استخدامه لتدليك الثدي منذ الشهر الثامن من الحمل، حيث يساعد في تنظيم الهرمونات وتنشيط الرحم، وبالتالي تسهيل الولادة.
  • يتم استخدامه لتدليك منطقة الولادة قبل حدوثها، وذلك لمساعدة العضلات على التمدد ومنع تمزق المخاض المهبلي الذي يستغرق وقتًا للشفاء.