العثور علي جثمان طفل متحلل على شاطئ جزيرة يونانية

العثور علي جثمان طفل متحلل على شاطئ جزيرة يونانية ، عثر خفر السواحل على جثة متحللة لطفل على شاطئ جزيرة ناكسوس اليونانية، بعد أسبوعين من تعرض قاربين كانا يحملان مهاجرين لحادث في قدمه اليمنى “.

كان من المقرر نقل جثة الطفل إلى ميناء بيريوس لتشريح الجثة.

وتذكّر الحادثة بمأساة الطفل السوري إيلان كردي الذي غرق بينما كانت عائلته تحاول الفرار إلى أوروبا منذ سنوات، وألقت الأمواج جثته على شاطئ إحدى الجزر التركية.

وعثر يوم الخميس على 4 جثث أخرى لرجل وامرأة وفتاتين ثلاث منها قبالة جزيرة ناكسوس وواحدة قبالة جزيرة باروس المجاورة.

السواحل جثث 16 مهاجرا في 24 ديسمبر 2022 هم 12 رجلا و 3 نساء وطفل و 63 شخصا آخرين، وتم إنقاذ 63 آخرين على متن قارب غرق في بحر إيجه بالقرب من جزيرة باروس.

كان القارب قد أبحر من الساحل الغربي لتركيا باتجاه إيطاليا. تم العثور على 11 جثة بعد غرق قارب يحمل حوالي 100 مهاجر، تقطعت بهم السبل في نفس اليوم على جزيرة شمال أنتيكيثيرا.

وأنقذ خفر السواحل 90 شخصا بينهم 11 امرأة و 27 طفلا. في السابق، في 22 ديسمبر / كانون الأول، غرق قارب مطاطي يحمل مهاجرين ولاجئين قبالة جزيرة فوليجاندروس، في جنوب اليونان أيضًا، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل.

تم إنقاذ ما لا يقل عن 13 شخصًا، من بينهم عراقيون وسوريون ومصريون.

يقدر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أن “أكثر من 2500 شخص ماتوا أو فُقدوا أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​أو طريق بحر شمال إفريقيا للوصول إلى أوروبا، بين يناير ونوفمبر 2022.

توثيق العثور علي جثمان طفل متحلل على شاطئ جزيرة يونانية