عدد سكان السعودية 2021 المواطنين

عدد سكان السعودية 2021 المواطنين ، قدر عدد سكان المملكة العربية السعودية في يناير 2017 بنحو 31.7 مليون نسمة. وهذا يمثل زيادة بنسبة 2٪ عن العام السابق ، ومن المتوقع أن يزداد معدل النمو مع استمراره في جذب المزيد من المواطنين والأجانب ، يبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية أكثر من 30 مليون نسمة اعتبارًا من بداية عام 2017 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2٪ عن العام السابق. من المتوقع أن يزداد معدل النمو السكاني حيث يستمر في جذب المزيد من المواطنين والأجانب.

عدد سكان السعودية 2021 المواطنين

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية ، يبلغ عدد سكانها أكثر من 28 مليون نسمة ، وهي واحدة من أصغر السكان في العالم ، سكان المملكة العربية السعودية من الشباب. متوسط الاعمار هو 30 سنة و 60٪ تحت سن 25 سنة ، وهذا يعني أن الأجيال الجديدة ستستمر في تشكيل التوقعات السياسية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية لعقود قادمة ، بالإضافة إلى أن المملكة العربية السعودية لديها أيضا واحدة من أعلى معدلات معرفة القراءة والكتابة بين البلدان النامية بنسبة 99 ٪ ، وقد وصل عدد المواطنين السعوديين في عام 2021 حوالي 50 مليون مواطناً ، وهو عدد أكثر بكثير مما كانت عليها الدراسات سابقاً ، و تعد هذه الغالبية بسبب قدوم الوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية ويكيبيديا

تعد المملكة العربية السعودية هي إحدى أكثر الدول أهمية في العالم ، و بشكل خاص في العالم الإسلامي إذ أنها أرض النبي صل الله عليه و سلم ، و يوجد فيها بيت الله الحرام ، وتستقبل سنوياً في الحجيج ما يقارب الخمسة مليون زائر لأداء فريضة الحج ، مما يدر على البلد أرباحاً وفيرة ، بالإضافة إلى أن الدولة السعودية تمتلك أكبر معدل إحتياطي نفط في العالم ، و يحكم السعودية الآن الملك سلمان بن آل سعود ، و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.