سبب وفاة ذو الهمة شاليش ابن عم بشار الاسد

سبب وفاة ذو الهمة شاليش ابن عم بشار الاسد ، نشرت وسائل الإعلام السورية سبب وفاة ذو الهمة شاليش حيث ضجت شبكات التواصل الاجتماعي بخبر الوفاة، وهو من السياسيين المعروفين في سوريا، ولديه مناصب سياسية هامة في الدولة، شارك في كثير من الإنجازات على المستوي السياسي، له مكان هامة في الدولة، يعد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، تابع المقال حتي تتعرف على تفاصيل الوفاةى ومن يكون ذو الهمة شاليش.

سبب وفاة ذو الهمة شاليش ابن عم بشار الاسد

جاءت وفاة ذو الهمة شاليش على قول بعض الأشخاص أن الوفاة بعد معاناة مع المرض، والبعض تداول الاخبار عن الاغتيال التي تعرض له وهو السبب المباشر في وفاته، وكان تداول الخبر من أحد الشركاء في المشاريع الاستثمارية المشتركة بينهم، وأكدت مصادر مقربة أن ذو الهمة لا يعاني من أمراض ولكن هو مرض بالسكر.

وفاة ذو الهمة شاليش

أعلنت وسائل الإعلام التي تتبع إلى النظام السوري عن خبر الوفاة، وهو من الشخصيات التي لها دور سياسي مهم في الدولة، وتوفي عن عمر يناهز 71 عامًا، كان يشغل منصب في جهاز المخابرات السورية، كما وكان المسؤول الأول عن حراسة حافظ الأسد، من ثم بشار الاسد، شارك في كثير من الإنجازات السياسية في الدولة، وتولي العديد من المناصب السياسية الهامة، برز دوره لحب الرئيس الأب السوري حافظ الأسد له.

كم عمر ذو الهمة شاليش عند الوفاة

هو ذو الهمة يعمل في المجال العسكري برتبة لواء، اسمه كاملًا زهير شاليش من مواليد اللاذقية عام 1956م، حيث توفي في 15 مايو 2022م، كما هو ابن عم بشار الاسد الرئيس الحالي لسوريا، وشغل منصب رئيس أمن الرئاسة – فرع المخابرات السورية، وهو عنصر هام وفاعل في الدولة وخاصة في النظام السوري لحافظ الأسد.

ما هي جنسية ذو الهمة شاليش الحقيقة

اسمه، زهير سلمان شاليش، الملقب بـ ذو الهمة شاليش، من مواليد 1956م، توفي عن عمر يناهز 71 عامًا، يعمل عسكري في الدولة السورية، من حزب البعث الاشتراكي، يحمل الجنسية السورية، شارك في الحرب الأهلية السورية، ويوجد لديها العديد من المناصب السياسية في الدولة، وتولي العديد من المهام العسكرية التي حقق انجازًا عاليًا بها.

خبر وفاة ابن عم بشار الأسد ذو الهمة شاليش

كما جاء خبر الوفاة عندما قامت الصحف السورية بنشر خبر وفاة أحد قادة النظام السوري، ذو الهمة شاليش عن عمر يناهز 71 عام، وبدأت التعازي للرئيس السوري بشار الأسد، وإلى عائلة الفقيد ذو الهمة، وأن يتوله برحمة الله الواسعة، كما أن سوريا تعاني من التفكك السياسي منذ بداية الحرب الأهلية السورية، وتشرد آلالف السوريين إلى البلدان المجاورة ومات العديد من العائلات بكاملها.

ولازالت المعاناة في سوريا قائمة، ولا يعرف مصير الأهالي المشردة في البلدان، واللاجئين، كما أن الحرب الاهلية السورية لها ما يقارب العشر سنوات فأكثر.