أهم قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية

أهم قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية ، مدينة نيوم السعودية من المدن التي حظيت باهتمام حكومي وشعبي واسع، حيث استثمرت المملكة العربية السعودية بكثافة في هذا القطاع لجعل مدينة نيوم أيقونة حضارية في الشرق الأوسط والعالم بشكل عام، من خلالها نتعرف على أهم قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية.

مشروع نيوم في المملكة ويكيبيديا

يعد مشروع نيوم في المملكة العربية السعودية من أهم المشاريع التي تشرف عليها المملكة، وقد تم الإعلان عن المرحلة الأولى من المشروع في 14 أكتوبر 2017 كأحد المشاريع الرئيسية لتحقيق رؤية المملكة 2030، طور هذا المشروع نيوم السعودية بإشراف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي اعتمد على خطة البناء لتوفير أفضل التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة في العالم لبناء المدينة وجعلها وجهة سياحية بمواصفات عالمية، والزوار من داخل وخارج المملكة.

أهم قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية

وبحسب رئيس قطاع السياحة المشرف على مشروع نيوم، فقد قدرت تكلفة مدينة المستقبل بالمملكة بنحو 500 مليار دولار، حيث ستضم ملايين الوحدات السكنية بحلول عام 2030، وأضاف إلى وجود مجموعة سياحية، قوانين مدينة نيوم السعودية وهي كالتالي

  • دولة داخل دولة سيتم التعامل مع مدينة نيوم كدولة داخل دولة من حيث المنطقة الاقتصادية والسلطة، بالإضافة إلى اللوائح والقوانين التي تتوافق مع متطلبات العيش هناك.
  • السكان هناك لن يُطلق على الأشخاص الذين يعيشون في نيوم اسم سعوديين، ولكن سيتم تسميتهم بمصطلح آخر، “نيوميان”، وأشار ماكيفوي إلى أن هناك 2000 شخص يعيشون هناك حاليًا، إلى جانب 10000 عامل وبناة.
  • مدينة ذكية مدعومة بالطاقة النظيفة صُممت نيوم لتكون مدينة ذكية مدعومة بالطاقة النظيفة، بالإضافة إلى كونها مكانًا لجذب السياح والمستثمرين للمساعدة في إنشاء مدينة جديدة متكاملة.
  • بدون سيارات تمامًا ستكون المدينة خالية تمامًا من السيارات، حيث سيكون هناك العديد من خيارات النقل هناك، مثل السيارات الكهربائية الهجينة، بالإضافة إلى سيارات الأجرة الطائرة.

أبرز أهداف نيوم في المملكة العربية السعودية

مشروع نيوم هو أحد الأهداف الإستراتيجية التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتطوير مرافقها العمرانية، هذه الأهداف هي كما يلي

  • يهدف المشروع إلى أن يكون من أهم المشاريع التي تقدم أشياء إيجابية تفيد الطقس والمناخ والبيئة العالمية وتسعى جاهدة لحمايتها.
  • استخدام طرق الطاقة البديلة والابتعاد عن وسائل النقل التقليدية.
  • استخدام المواد الطبيعية وتجنب المواد المصنعة التي تضر بالإنسان والبيئة.
  • نحن نعمل على دمج المساحات الطبيعية الشاسعة مع المساحات الحضرية الحضرية.
  • تعد مدينة نيوم من أهم وأكبر مناطق الجذب السياحي من حيث الجمال والروعة في المملكة العربية السعودية وحتى في جميع أنحاء العالم.

أين تقع مدينة نيوم في السعودية

تقع مدينة نيوم في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي مشروع تم التخطيط لإنشائه ليكون عابرًا للحدود، بالإضافة إلى تحويل الموقع إلى منطقة صناعية على مساحة تقدر بنحو 26500، مترًا مربعًا كيلومترًا مربعًا، حيث يقدم المشروع العديد من المناطق التنموية المبنية على هذه المساحة الشاسعة الممتدة على طول ساحل البحر الأحمر بمسافة 460 كيلومترًا، وهذا المشروع جزء من تطلعات المملكة وطلعاتها، هدفت رؤية 2030 إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى نموذج حضاري وعالمي في مختلف مجالات الحياة.

اقرا ايضا…رابط التقديم في وظائف شركة نيوم لحملة الدبلوم والبكالوريوس

سبب تسمية مدينة نيوم بهذا الاسم

سبب تسمية مدينة NEOM بهذا الاسم هو الإشارة إلى المستقبل والتجديد، وفيما يتعلق بالاسم، نجد أن الاسم يتكون من مقطعين، الأول هو neo + m، حيث يشير المقطع الأول إلى الكلمة الثانية المقطع اللفظي حر “م” يشير إلى المستقبل، ويشير إلى المدينة المستقبلية الجديدة في المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا…طريقة التقديم على وظائف نيوم ثانوي 1443

خريطة مشروع نيوم السعودي الجديد

يعد مشروع نيوم السعودي من أهم المشاريع الاقتصادية التي تم تضمينها في خطة المملكة لعام 2030، توضح الخريطة المخطط الشامل للمدينة السعودية، فيما يلي صور من خريطة مشروع نيوم السعودي