من هو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

من هو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ويكيبيديا، وهو من الشخصيات السياسية التي لها دور بارز في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك في كثير من الإنجازات السياسية التي تفيد دولة الإمارات، وبحث الجمهور عبر محركات البحث جوجل حول تفاصيل حياته الشخصية.

من هو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

هو الابن الخامس إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأمه فاطمة بنت مبارك حيث عاش وترعرع في العين الإماراتية، وحصل على التعليم الجامعي من جامعات الإمارات، وصدر قرار من رئاسة الدولة على تعينه مستشار الأمن الوطني، يبلغ من العمر 57 عامًا، في مدينة العين الإماراتية، وشغل الكثير من المناصب السياسية في الدولة وشارك في عدد من الإنجازات التي تعمل على تطوير الدولة لمستوي السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

كم عمر الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

أن هزاع بن زايد آل نهيان شغل منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي في إمارة أبو ظبي، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، ويعد النائب الأول لرئيس في نادي العين، بالإضافة إلى عمله النائب الأول لرئيس هيئة الشرف ورئيس مجلس الإدارة، ورئيس نادي أبوظبي للفنون القتالية.

ما جنسية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

أن الشيخ هزاع بن زايد عمل لنهج دولة الإمارات العربية المتحدة، وساهم في التعاطي مع كافة المستجدات على المستوي السياسي والأمني للمنطقة، ولديه العديد من الإنجازات على المستوي الرياضي حيث قام بالإشراف على كثير من المباريات الرياضية، وله دور في الإعلام الرياضي مع وجود علاقات قوية بين الدول، وعمل على تطوير مجلة سوبر الرياضية، وحصل على عدد من الجوائز الرياضية، وشارك في كثير من الرياضات القتالية الفردية.

والدة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

فاطمة بنت مبارك هي والدته زوجه ولي العهد وحاكم دولة الأمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث يوجد لديه الكثير من المشاركات السياسية على مستوي عربي، من مواليد 1918م، توفي عن عمر يناهز 86 عامًا، كما ودفن في بجوار مسجد الشيخ زايد في إمارة أبو ظبي.

مذهب الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

يعتنق المذهب السني، من مواليد دولة الإمارات العربية المتحدة، شهد كافة الحروب في دول الخليج العربي، وحضر العديد من الاجتماعات على المستوي السياسي والدولي، تعد الإمارات العربية المتحدة من الدول المتقدمة على المستوي التكنولوجي، وتوفير راحة المواطن الإماراتي في كثير من المجالات المختلفة.

 الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وش يرجعون

كما أن هزاع بن زايد آل نهيان من قبيلة بني ياس التي سكنت إمارة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد انتهاء الدول الاتحادية التي كانت في الفترة السابقة، وهي التي تسيطر على الحكم في الدولة الخليجية على مدار السنوات الماضية والحالية، وهي من العائلات الحاكمة في الدولة، كما يعمل النائب الأول لـ طحنون بن زايد آل نهيان.