سبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم

سبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم ، يعتبر برج خليفة من أهم المعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُعد من أهم الأبراج في العالم، باعتباره ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاع البرج حوالي 829.8 مترًا، ويحتوي على أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، سنتعلم من خلالها المزيد عن برج خليفة وسنتعرف على سبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم.

معلومات عن برج خليفة

عرب برج خليفة باسم برج دبي قبل افتتاحه عام 2010، حيث يبلغ ارتفاع البرج حوالي 829.8 متر (2،722 قدم)، ويبلغ ارتفاع البرج بدون هوائي حوالي 828 متر، وبرج خليفة هو الأعلى، مبنى بني في العالم، متجاوزًا بناء برج خليفة تايبيه 101، الواقع في تايوان، الإمارات العربية المتحدة بنت البرج في 6 يناير 2004 م، واكتمل الهيكل الخارجي للبرج بعد خمس سنوات من العمل، حتى تم افتتاح البرج في 4 يناير 2010 م كجزء من مشروع جديد يسمى تطوير وسط مدينة دبي في ذلك الوقت.

سبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم

سبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم نسبة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، حيث كان البرج سابقاً يسمى برج دبي، حتى تم تحويله إلى اسم برج خليفة تكريماً لجهوده الكبيرة، يعتبر برج خليفة من أطول الأبراج في العالم، وقد شكل بناء البرج تطوراً في مستوى العمران والاستثمار وزيادة نسبة السائحين القادمي، يأتون من جميع أنحاء العالم للتفكير في جمال وعظمة هذا المبنى الرائع.

من هو المهندس الذي قام بتصميم برج خليفة

المهندس الذي أشرف على تصميم برج خليفة هو المهندس المعماري الشهير Adrian Smith، الذي اتفق مع شركة Hyder Consulting على الإشراف على الأعمال الهندسية ووقع عقدًا مع Norer International Consulting Group Limited للإشراف على الهندسة المعمارية والتصميم على أساس الثقافة الإسلامية، مثل الجامع الكبير من سامراء.

اقرا ايضا…من هو الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

الشركة التي بنت برج خليفة

الشركة التي أشرفت على بناء برج خليفة هي Skidmore، Owings & Merrill، وهي نفس الشركة التي صممت برج ويليس بالإضافة إلى تصميم مركز التجارة العالمي.

اقرا ايضا…من يتولى الحكم بعد الشيخ خليفة بن زايد

من هو مالك برج خليفة ويكيبيديا

صاحب برج خليفة هو الملياردير الإماراتي “محمد العبار” مؤسس شركة إعمار وهو مواطن إماراتي، كما أنه عضو في المجلس التنفيذي لحكومة دبي وأحد المساعدين الرئيسيين للشيخ محمد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء ورئيس دبي، محمد العبار، وقد شغل العديد من المناصب الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إلى منصب رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار.