ما هو مذهب اهل الامارات

ما هو مذهب اهل الامارات، بحث الجمهور العربي عن المذهب الرسمي التي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة وهو من الأمور الفقهية والشرعية التي تعمل بها الدول العربية، كما أن يعد المذهب الرسمي من ضمن الأحكام التي تتعلق بالعبادات مثل الزواج والطلاق والميراث، والنفقة والعدة، وهي الأمور الي تنتزع من الدولة.

ما هو مذهب اهل الامارات

أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير على المذهب السني، الدين الإسلامي، وهي تسكن في دولة الإمارات العربية المتحدة الجاليات المسلمة، وتبلغ عدد المسلمين حوالي 78 %، وعدد الشيعة 22% وهناك عدد قليل من الاسماعيلية والأحمدية، وأن المذهب المالكي من المذاهب الأربعة والتي تعتمد على أهل السنة والجماعة، وهو المذهب الرسمي، هو المذهب المالكي للدولة، كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تعتمد على كثير من المذاهب مثل الشافعي، حيث أن إمارة الشارقة ورأس الخيمة من المذهب الحنبلي.

المذهب التي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة

تعد الإمارات من الدول العربية التي تقع في قارة آسيا، وهي من الدول الاتحادية التي تقوم على النظام الفيدرالي في الحكم، وتتكون في إمارة أبو ظبي، والشارقة، دبي، عجمان، رأس الخيمة، الفجيرة، أم القيوين، حيث تأسست دولة الإمارات في 1971م، كما وتم استقلالها عن المملكة العربية المتحدة وهي المصدر الأول للنفط.

مذهب دولة الإمارات العربية المتحدة

حيث أن الاقتصاد القومي عملت على وضع الخطط الاستراتيحية التي تعتمد على النفط بالدخل القومي، ويوجد مجموعة من البدائل التي تعتمد على البحث العلمي والتطور التكنولوجي، مع وجود مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل السياحة والصناعة والتجارة، وتتمتع الإمارات من الدول النامية ذات الاقتصاد العالي، وتتمتع بمستوي مميز في الدخل المرتفع.

الهدف من المذهب في دولة الإمارات

كما أن دار الافتاء المركز الرسمي التي تتبع إلى مراكز الهيئة التابعة إلى الشؤون الإسلامية والأوقاف، عملت على أن المواطنين في الدولة يقومون بتقديم الشكوي، حيث تأسس المركز في 2007م ، وقاموا بفتح مركز بإشراف الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وهو وزير الداخلية، ويمكن إرسال الرسائل عبر الهاتف المحمول، والرسائل النصية القصيرة، أو من خلال الموقع الإكتروني الخاص بهم.

مشاكل المذهب في دولة الإمارات

كما يهدف المركز على تقديم الفتاوى لكافة السائلين  على الأحكام الشرعية والقواعد الأصولية الوسطية، كما يام الابتعاد عن الغلو والتطرف، الذين يعتمدون على الآراء الواردة في المذهب المالكي في قضايا العبادات، مع اللجوء إلى الفتاوى الصادرة عن المجامع الفقهية المتخصصة في الأمور المعاصرة، والسعي وراء الابتعاد عن التعصب والطائفية.

بالإضافة إلى نشر الوعي بين الأشخاص في الدولة، ونشر فكر الاعتدال والوسطية والتسامح التي يدعو لها الإسلام، والعمل على الابتعاد عن التطرف ونبذ العنف، وكافة المشاكل التي يمكن أن تواجه المواطنين في الدولة، مع توفير راحة المواطن الإماراتي.