إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد بالعناصر، توفي الشيخ خليفة بن زايد قبل يوم بالتحديد، حيث يعتبر من الشخصيات التي حكمت دولة الإمارات العربية المتحدة، وبوفاة زعيم الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأن الشيخ خليفة كان رجلاً عظيماً مكانة وكان لديه حب العديد من افراد المجتمع العربي بشكل عام والخليجي على وجه الخصوص، فقد اهتم المعلمون بالحديث عن حياته في البرنامج الإذاعي، لذلك سنعرض لكم إذاعة مدرسية عن حياته، الشيخ آل نهيان، إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد بالعناصر.

مقدمة إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أخلص المخلوقات والمرسلين {كل نفس تذوق الموت لكنك ستدفع أجر يوم القيامة فتؤخذ الجميع، خرجت من النار ودخلت الجنة، وحياة الدنيا ما هي إلا فرحة الغرور}، ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله تعالى، هذه الأمة فقدت من قومها القوي رجلا بكل معنى الكلمة تركنا نحن الذين كنا نصرة للفقراء والمحتاجين وأبا لشعبه ولكل من يضربه، بابه لمن يسأل أو محتاج القلوب تحزن على فراقك قائدنا العظيم نسأل الله أن يجعل مكانك في أعلى عليين.

اقرأ أيضا…كم تبلغ ثروة الشيخ سلطان بن خليفة

فقرة قراءة الفاتحة لروح خليفة بن زايد

نبدأ الفقرات الأولى من إذاعة مدرستنا بالاستماع إلى سورة الفاتحة من “اسم الطالب”، ونهديها لروح المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

بسم الله الرحمن الرحيم {الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * رب يوم الدين * نعبدك ونستعين بك * أرشدنا على الصراط المستقيم * درب أولئك الذين أعطيتهم إياهم * لا غضب عليهم ولا سخط عليهم} حقيقة الله العظيمة.

كلمة عن سيرة الشيخ خليفة بن زايد في الإذاعة المدرسية

ويعرض بإيجاز فقرة عن حياة الشيخ خليفة بن زايد زميله “اسمه”، لذا نرجو منكم الحضور إلى المنصة

الشيخ خليفة بن زايد هو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وتولى الحكم بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في 3 نوفمبر 2004، وبذلك أصبح الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة، واتبعت مسيرة والده لتأسيس دولة الإمارات ولعبت دوراً كبيراً وفعالاً في تنمية الدولة والارتقاء بها إلى أعلى مستويات التقدم، والتطور في العالم العربي والعالم، بين الدين واللون والعرق والجنس رحمك الله رجل قطع عهدا مع الله وفيا لما وعد به.

من هو الشيخ خليفة بن زايد السيرة الذاتية

الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس إمارة أبوظبي، من أعظم شعوب الدول العربية وقادتها.

  • اسمه الكامل خليفة بن زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.
  • تاريخ الميلاد 7 سبتمبر 1948 م
  • مكان الميلاد قصر المويجعي، العين، الإمارات العربية المتحدة.
  • العمر ثلاثة وسبعون سنة.
  • الجنسية الإمارات.
  • الوظيفة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قائد إمارة أبوظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • زوجته شمسة بنت سهيل بن حمد المزروعي.
  • الأبناء لديها ثمانية أطفال بينهم ولدان وست فتيات.
  • أسماء أولاده سلطان بن خليفة آل نهيان، محمد بن خليفة آل نهيان.
  • من هواياته صيد السمك وصيد الصقور.
  • وفاته توفي في 13 مايو 2022 م، 12 شوال 1443 هـ.

فقرة الدعاء للشيخ خليفة بن زايد عبر الإذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الدعاء للشيخ خليفة بن زايد، والتي سيقدمها لنا زميلنا “اسم الطالب”، سائلين الله أن يجيب، فنرجو

اللهم اسألك الرحمة والمغفرة والمغفرة لروح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ربنا لما حفظ الوطن وغذيته فاحفظه بحمايتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين، كان خطأ في جريدته، فغاضى عن حسن عمله وقبله وأعطاه خير الجزاء لنا، لأنه كان طيبًا وكريمًا جدًا، فامنح له الكرم الذي تستحقه، وتكريمه بحدائق الخلود والسعادة برحمتك وكرمك الكريم.

ختام إذاعة مدرسية عن حياة خليفة بن زايد

وها نحن نصل إلى خاتمة فقرات في إذاعة مدرستنا عن حياة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله سائلين الله تعالى أن يرحمه ويغفر له وأن يجعل مكانه في جناته، الجنة قرب رسولنا الكريم فكانت خير عمل لقومه وخير في فتح ابواب المحتاجين والمتسولين يارب انت رجل بلادنا العظيم تقبل منه وتحمي الامارات وتبين لنا لا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات