تصريح روجيه ميلا عن مصر والمغرب

تصريح روجيه ميلا عن مصر والمغرب ، أحدث روجيه ميلا أسطورة كرة القدم الكاميرونية، ضجة كبيرة بسبب التصريحات الأخيرة التي صرحها عن المغرب ومصر، وكانت هذه التصريحات من خلال لقاء معه بث على  قناة ” TV Monde 5″، وهي قناة فرنسية، مما دفعه الناس لمهاجمته، والمطالبة بإيقافه وعقابه على هذه التصريحات التي تنقص من شأن الدولتين مصر والمغرب، وفي التصريحات الخطيرة التي قالها روجيه ميلا في لقائه، هاجم وعمم بقوله دول شمال أفريقيا، ثم خصص بالقول الدولتين مصر والمغرب، ما تسبب بغضب في صفوف المصرين والمغاربة ومهاجمة روجيه ميلا والدفاع عن دولهم.

تصريح روجيه ميلا عن مصر والمغرب

ويأتي السبب في تصريحات روجيه ميلا ضد دول شمال أفريقيا بأنه يرى بأن دول شمال أفريقيا دائما ما تقف في وجه انطلاق أمم أفريقيا وتأخر حدوثها بالقول:” من ساند اقتراح الفيفا، هي دول شمال إفريقيا، لأنها دائما ما تفسد الأمور، دائما ما يحدثون فوضى”، ثم بعد حديثه ومهاجمته دول شمال أفريقيا بشكل عام، وجه غضبه إلى مصر والمغرب بشكل خاص قائلاً :” “أنا آسف. سأخبرهم هنا بذلك بصفتي شقيقا لهم، سواء المغرب أو مصر أو أيا كان، فهذا ليس طبيعيا. إذا لم يكونوا أفارقة دعهم يرحلون عن القارة واللعب في أوروبا أو آسيا حتى لا يحدثوا فوضى في القارة الإفريقية”.

استضافة كأس أمم أفريقيا

قرر في وقت سابق من قبل اللجنة المخصص لإقامة كأس أفريقيا في الكاميرون، ولكن بسبب جائحة كورونا وتفشيها الذي تسبب بعرقلة التجهيزات، فقد قُرر إعطاء حق استضافة كأس أفريقيا إلى جمهورية مصر العربية وذلك لأنها كانت مستعدة لاستقبال كأس أفريقيا وفي آخر لقاء روجيه ميلا عبر عن رأيه بأنه لا داعي لاستمرار المغرب ومصر بكأس أفريقيا وطلب من الدولتين التنحي والانسحاب من أفريقيا والانضمام إلى آسيا أو أوروبا  و قوله :” لقد تطوروا دائما في القارة الإفريقية. لقد قبلناهم ونجحوا في تحقيق إنجازات، لذلك لا أرى سببا لاستمرارهم اليوم في التحدث بشكل سيئ عن البلدان الأخرى في إفريقيا، فهذا ليس بالأمر الطبيعي”.

مقالات ذات صلة