دعاء يا دائم الفضل على البريه كامل

دعاء يا دائم الفضل على البريه كامل،  تعتبر الادعية من احب الاعمال التي يتقرب بها العبد الى الله تعالى ويطلب منه ان يقف الى جواره، هي إحدى الصيغ المهمة التي يتوق كثير من المسلمين للتحري عنها برائحة الجمعة المباركة  تهانينا للعائلة والأحباء يوم الجمعة ونقدم صيغة للصلاة، يا رب، أستحق دائمًا أن أكون مهجورة، تمامًا في فقرات حديثنا عن الصلاة، أوه، الفضل دائمًا في البرية صيغة الصلاة يا الله، يا نعمة ورحمة أبدية، من الطلبات المباركة التي يحب المسلم أن يتبناها يوم الجمعة، وخاصة مع أنفاس شهر شوال المباركة.

دعاء يا دائم الفضل على البريه كامل

  • يتم ترديد لصّيغة لرّسميّة للدع عشر مر ت “يَ ئِمَ عَلَى عَلَى يَ لْيَدَيْنِ سِطَ لْعَطِيَّةِ يَ يَ صَ هِبِ لسَّنِيَّةِ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ خَيْرِ لْوَرَى سَجِيَّةً وَ لَنَ لَنَ يَ ذَ ذَ لْعُلَى لْعُلَى لْعُلَى لْعُلَى هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ هَذِهِ
  • يا الله، يا نعمة الرجال الأبدية وبرهم، يا سيد الملك، بيدك القوة، ولا حول ولا قوة إلا فيك أنا لا تقل يا أرحم الراحمين.
  • يا رب، لك دائمًا الفضل في البرية، فأنت أرحم وأنت بمساعدة أولئك الذين يطلبون المساعدة.
  • اللهم ابد نعمة على القفر اللهم ارحمك يا مجيب يا مغير الاحوال ارجوك انقلني من حالتي الى احسن حال واكتب لي معك كل خير حيث رجعت اليك .
  • يا رب نعمة على البرية، يا أرحم الدنيا والآخرة، الله لا يعاملني بخطاياي، لا تعاملني بخطاياي، لا تعاملني بما أستحقه وتعاملني به ماذا تستحق يا رب الخير والنجاح الرحمن الرحيم.

ادعية يا دائم إلى البرية

وهذه الصيغة مبنية على دعاء الله سبحانه وتعالى أن يرد بركات من يتوسل بغمغمة يوم الجمعة المباركة وكل يوم من أيام الأسبوع، وقد جاء بعدة صيغ مهمة، منها

  • اللهم عطايا وعطايا أبدية على البرية، يا رب، ما من مانع لما أعطي لك، ولا مانح مما أعاقته.
  • يا رب، يا فضل أبدي للمقفر، بحر السماء والأرض، أتعهد نفسي وأسرتي التي كرمتني بها، أعهد إلى تلك القلوب التي أحبها، باركني بها وأحميها بي عين نومك يارب.
  • يا رب يا رب البشر عقيدة الشجاعة لا حول ولا قوة إلا فيك أرجوك أيها الأبدي فوق البرية لا تحرمني من عطاياك ولا تعاملني بما أستحقه وأتعامل معه لي بما تستحقه أرحم الراحمين.
  • يا رب، لك دائما الفضل في البرية، أنت ماعز، أنت متواضع، تسمع وأنت تعلم، أصلي بكل أسماءك الحسنى، أن يباركني في الطاعة ويكرمني على الثبات على دينك الحق حتى ألتقي بك وترضى عني يارب.
  • اللهم ارحم الخلق ورب العرش العظيم اسألك في هذا اليوم المبارك من الخير الذي سأله لك عبدك ونبيك محمد يارب اقسم لي بالخير عاجلا وآجلا ما اعلم منه هو وما لا أعرفه، ويزيل مني كل شر عاجلاً وآجلاً، ما تعلمته منه وما لم أعرفه.

ادعية قصيرة من السنة

هناك العديد من الطلبات المباركة التي انتقلت من أسلاف صالحين عبر أجيال من الوعاظ إلى الله وتعتبر طاعة الطلب من أفضل أعمال الطاعة التي يوصي بها الحبيب مصطفى والتي تنص على

  • “اللَّهُ اللَّهُ اللَّهُ الأَبَدِيٌّ عَلَى الْبُرِّيَّةِ، أَعْطِنَا أَعْطَاءَهُ الْمُسْتَقِرَةَ لِرَحْمَتَكَ وَلَسَانًا يُحْمدُ لَهُوَكَ  بنعمتك ونعمتك علينا واغفر لنا جميعاً برحمتك أرحم الراحمين.
  • “اللهم يا نعمة الأبدية على البرية، نسألك أن ترفع ذكرك، وتضع حملنا علينا، وتطهر قلوبنا، وتقوي أعضائنا، وتغفر ذنوبنا، ونسألك الأعلى مستويات الجنة الشر الذي يحتمي منه عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • “يا رب أيتها النعمة الأبدية على البرية، نسألك محبتك، حب من يحبونك، حب العمل الذي يقربنا من حبك، يوفق العلاقة بيننا، يوحد قلوبنا، يمنحنا النصر على أعدائنا، واحفظنا من الزنا ظاهرًا أو خفيًا، وبارك سمعنا وبصرنا وكلامنا ما دمت تحيينا  وبارك نساؤنا ونساءنا ما دمت تحافظون علينا وتجعلنا شاكرين على نعمكم برحمتكم أرحم الراحمين “.

تحميل دعاء يا دائم الفضل على البريه مسموع

الصلاة إلى الله من طرق ونافذة الوصول إلى رحمته، وقد أتت بعدة أشكال وأشكال يحرص المسلم على التحقيق فيها والبحث الدقيق بين رتبته، وقد م ما يلي

  • اللهم طيب الله خيرا على القفر نسألك علمك الكريم وعملك التوافقي وثباتك في الطاعة نلتقي بك وأنت راضي عنا أرحم الراحمين.
  • يا رب، نعمة أبدية على البرية، باركنا بما أعطيت، وأبعدنا عن الشر والشر، وما قررت وما أنفقته.
  • اللهم يارب يا نعمة أبدية على البرية نسأل جنتك وما يقربك إليها من كلام أو فعل ونعوذ بك من النار وما يقربك منها من حيث الكلام  أو العمل.
  • يا رب انت ربنا ورب العرش العظيم اللهم اية نعمة ابدية على البرية اعفك من كل الذنوب والذنوب واتوب اليك يا رب انت غفران سخي وتحب المغفرة فاغفر لنا يا كريم.

دعاء الطلب من الله

أكد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على أهمية الطلب وأهمية الدعاء في جميع الأوقات، وفي هذا نسرد نموذج الطلب التالي

  • “يا رب امد يديك بالهبات، وجه ديننا إلينا وهو خلاص شؤوننا، وجهنا إلى العالم الذي نعيش فيه، ووجهنا إلى مستقبلنا الذي فيه عودتنا، واجعل الحياة زيادة  من أجلنا  في كل خير ولجعل الموت راحة لنا من كل شر  “
  • اللهم امد يديك بالعطايا فامنحنا الاعمال الصالحة التي تقربنا من رحمتك ولغة شاكرة لنعمتك ونثبت الله بكلام قوي في الدنيا والآخرة  اغفر لنا جميعاً برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين “.
  • “يا رب أمد يدي بالهدايا، أطلب منك العفو والرفاهية والرفاهية الدائمة في الدين وفي الدنيا والآخرة اللهم اجعلنا الليلة بين الذين نسيتهم وغفرتهم كانوا راضين عنها اللهم اجعلنا الليلة بين الذين يحيون الملائكة “.

يا دائم البرية مكتوب بالصور

يحرص الكثير من المسلمين على تبني صور طلب الله اللهم فضل الله الأبدي للبرية عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، ليتم نشرها في صباح الجمعة المبارك، في وقت لا تجاوب فيه الدعاء وقد اخترت لكم باقة من الصور المتميزة وهي

دعاء يا دائم الفضل على البريه كامل

هناك العديد من خيارات الصلاة التي يمكن للمسلم من خلالها أن يتوسل إلى الله برائحة الأيام المباركة من شهر شوال وغيره من أشهر السنة، وفي هذا نقدم صيغة الطلب المكتوب التالي

يا رب، نعمة أبدية على البرية، يا سيد المادة في الأول والأخير، يا رب، أرشدني بين أولئك الذين أرشدتني، وأعطاني الصحة مع أولئك الذين شفيتهم، واعتني بي بين أولئك الذين شفيتهم لقد اهتمت بي وباركتني بما أعطيتني واحمني من شر ما أنفقته، حتى تقضي ولا تضيع، حتى لا يذلني ولي أمري، ولا نعتز به مبارك الرب ربنا والعلي يارب اقسم بخوفك الذي يمنعنا من طاعتك وبطاعتك أن تصل إلى جنتك وباليقين بأنك تسهلنا ويلات الدنيا، وفرحنا يا رب بآذاننا وأعيننا، وأبق أعيننا على من ظلمنا، وساعدنا على من يقاومنا، ولا تجعلنا بائسين في ديننا، ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، لا حدود معرفتنا، ولا نار قدرنا، وتجعل السماء موطنًا لنا، ولا تسكبنا بخطايانا التي لا نخافها فيك ولا تخاف منها ارحمنا يا رب العالمين، يا رب العالمين، إنه عصمة أعمالنا ويوجه العالم الذي نعيش فيه ويصلح لنا مستقبلنا الذي سنعود إليه ونجعل الحياة تنمو من أجلنا في كل خير واجعل الموت يريحنا من كل شر، يارب، قم بالأعمال الصالحة، اترك الرجاسات وأحبنا وارحمنا وتوب عنا، إذا كنت تريد كشعب أن يضطهدنا، فنحن تموت بدون مكائد ونسأل عن حبك وحب من يحبونك وحب العمل الذي يقربك من حبك يا رب العالمين.

طالع المزيد .. ما الفرق بين النكبة والنكسة؟