أسماء مراسلي قناة الجزيرة في فلسطين 2022

أسماء مراسلي قناة الجزيرة في فلسطين 2022، في فلسطين 2022 القناة العربية الأولى التي سبقت الحدث، ويحظى بثقة غالبية المواطنين في الوطن العربي، وخاصة أولئك الذين يتابعون الأعمال والأخبار الدولية، الجزيرة في فلسطين وطاقم العمل في القدس والضفة الغربية والداخلية، بالإضافة إلى الجزيرة على تويتر.

قناة الجزيرة الفضائية

الجزيرة قناة إخبارية تأسست بعد عام 1996 م، لقد نجح العالم رغم كل العراقيل التي واجهها في الوصول إلى معظم البيوت العربية وإلقاء الضوء على البقع الداكنة.

أسماء مراسلي قناة الجزيرة في فلسطين 2022

انطلقت قناة الجزيرة من مبنى صغير في العاصمة الدوحة، لكنها استطاعت أن تجمع تحت مظلتها أمهر المراسلين، ولا يقتصر الأمر عليهم، بل يشمل أيضًا لقاءات صحفية ومنتجين وتشريعات حول العالم.

  • وليد العمري

وليد العمري هو مدير مكتب الجزيرة الفلسطينية ومراسل صحفي فيها، بدأ العمري حياته في قرية صندلة في جنين في شباط 1957، لكنه درس في الجامعة العبرية في القدس، وجامعة تل أبيب، عمل وليد كصحفي في عدد من المراكز والمؤسسات قبل أن يستقر في شبكة الجزيرة، وتقدر سنوات خبرته بحوالي 32 سنة.

  • نجوان السمري

نجوان السمري أحد منتسبي قناة الجزيرة الإخبارية في القدس وداخل الخط الأخضر، شاركت نجوان في العديد من الأخبار، لكنها عُرفت بحضورها عام 2017 وأثناء حصار المسجد الأقصى المبارك، وأصيبت عدة مرات أثناء أدائها لواجبها، آخرها إصابة في ساقها عقب مظاهرات في القدس عام 2022.

  • هاري فوسيت

هاري فوسيت هو كبير مراسلي الجزيرة والمتحدث الإخباري في فلسطين الناطقة بالإنجليزية والشرق الأوسط بشكل عام، هاري لا يظهر في الميدان لأنه يعمل خلف الشاشات، مستنكرًا ما تتذكره الصحفية شيرين أبو أثناء أدائها لواجبها.

  • جيفارا البديري

جيفارا البديري صحفي فلسطيني تعود أصوله إلى مدينة القدس، ولد البديري عام 1976 م، بدأت العمل في الصحافة بعد تخرجها من جامعة اليرموك في قسم الصحافة والإعلام، تنحدر البديري من عائلة مهتمة بالصحافة وتمكنت من بناء توازن خبرة يقارب 22 عامًا، وتعمل حاليًا في قناة الجزيرة وفلسطين من العمل الميداني.

  • شيرين ابو عقله

– شيرين نصري أبو عقله، الصحافية الشهيدة التي استشهدت برصاصة في رأسها، ولدت شيرين في القدس وهي بالأساس من بيت لحم، درس الصحافة المكتوبة وعمل لسنوات عديدة متنقلًا بين قناة الجزيرة والقنوات الأخرى، اشتهرت بتوثيق الأحداث، وتقدر خبرتها المهنية بـ27 عاماً.

  • الياس كرم

إلياس حنا كرم صحفي ومراسل تعود أصوله إلى مدينة الناصرة الفلسطينية المحتلة، يعمل كرم في الداخل لصالح محطة الجزيرة الإخبارية وبدأ العمل بعد التخرج، في مجال الصحافة ليعمل في الإذاعة أولاً ثم في التلفزيون، انضم إلياس إلى طاقم عمل قناة الجزيرة عام 2003، ولا يزال يعمل هناك حتى اليوم.

مراسلو قناة الجزيرة في غزة

يضم الفريق مهنيين ذوي خبرة عالية يتابعون الحقيقة ويحصلون على النتائج ويظهرون الحقيقة، بعض مراسلي غزة المعروفين هم

  • وائل دحدوح

وائل حمدان إبراهيم الدحدوح مراسل فلسطيني من غزة، بدأ العمل في مجاله بعد إطلاق سراحه من سجون المحتل حيث أمضى سبع سنوات، عمل في الصحف والقنوات المحلية قبل انضمامه إلى قناة الجزيرة، في عام 2004 م تقدر مسيرة الدحدوح المهنية بحوالي 24 عامًا، ويبلغ من العمر حوالي 52 عامًا.

  • تامر المشعل

تامر حسن المشعل مراسل الجزيرة في غزة، ولد المشعل في مخيم الشاطئ وعاش في أجوائه عام 1983 م، عمل في البداية في صناعة السينما قبل أن يلتحق بصفوف جنود مجهولين يوثق جرائم المحتل في الحروب المتتالية في قطاع غزة، خاصة في عام 2008 والحرب الأولى على غزة.

  • هبة عقيلة

هي مراسلة صحفية تعمل في قناة الجزيرة منذ عام 2003 م، ويعتبر من أهم مراسلي أحداثه، لم تكن الجزيرة وجهة العمل الوحيدة لعقيلة، عملت سابقًا في تلفزيون فلسطين، وازدادت شعبية عقيلة منذ الحروب الأخيرة في قطاع غزة، ولم ترد أي معلومات عن حياتها الحقيقية، بالنسبة لمعلومات هبة أو معلوماتها الشخصية، تجدر الإشارة إلى أن سجلها المهني يقدر بحوالي 18 عامًا.

حساب تويتر لقناة الجزيرة

يذكر حساب الجزيرة الخاص على تويتر أهم الأخبار وأكثرها إلحاحاً، ففي ساعاته الأخيرة غطت الجزيرة جنازة زميلتها شيرين أبو عقله، عقب وفاتها اليوم بعيار ناري في الرأس، ويقدر إجمالي عدد متابعيها بحوالي ثمانية عشر مليونًا ونصف مليون متابع، ويمكن الوصول إلى حساب الجزيرة الرسمي لمواكبة الأحداث من خلال النقر على الرابط “”.

 

مقالات ذات صلة