من هي تقلا شمعون السيرة الذاتية

من هي تقلا شمعون السيرة الذاتية، تعتبر تقلا شمعون من أشهر الفنانين اللبنانيين وظهرت في العديد من الأعمال الفنية المتميزة حيث شاركت في المسلسل الشهير عروس بيروت، دخلت الوسط الفني عام 1992 حتى يومنا هذا، وتقيم حاليا في بيروت واسمها الكامل تقلا الخوري بطرس شمعون، وحصلت على لقب أمينة رزق، وقد منحه الفنان أحمد خليل هذا اللقب، وهو حقًا استحقه، في هذا المقال سنتعرف على تقلا شمعون ودينه وبعض أعماله في مجتمع الفن.

من هي تقلا شمعون – ويكيبيديا

ولدت تقلا شمعون في 5 كانون الأول (ديسمبر) 1966، وتبلغ حالياً من العمر ستة وخمسين عاماً، ولد في بيروت في لبنان، يحمل الجنسية اللبنانية ويقيم حالياً في لبنان، تعتبر من أشهر الممثلات اليوم، 1992 حتى الآن وأكمل دراسات تخصصية في الاتصال المرئي في الجامعة اللبنانية.

ما هي ديانة تقلا شمعون

انضم تكلا شمعون لدراسات الإخراج والتمثيل وحصل على دبلوم، استطاع اقتحام مجال التمثيل، وكان انطلاقته الحقيقية عام 1992، شارك في الفيلم لأول مرة، حيث قام ببطولة فيلم ناجي العلي طوني فرج الله الذي أخرج وأنتج العديد من المسلسلات المتميزة.

أعمال الفنانة تقلا شمعون

ظهرت تقلا شمعون على نطاق واسع في مسلسل روبي، حيث لعبت دور الأم في هذا المسلسل، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل عروس بيروت، ومسلسل سنونو، ومسلسل ساكت الوراق، ومسلسل أطفال الورد، سلسلة قلعة وثورة المزارعين، وقد حازت على العديد من الجوائز حيث تم تكريمها من قبل شركة الموريكس.