من هو الوزير حسين الشيخ ويكيبيديا

من هو الوزير حسين الشيخ ويكيبيديا، يعتبر حسين الشيخ من الشخصيات السياسية في فلسطين لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، يبلغ حاليًا من العمر اثنين وستين عامًا، ولد في رام الله ويعتبر عضوا مهما، من اللجنة المركزية لحركة فتح، بالإضافة إلى كونها عضوًا في منظمة التحرير الفلسطينية، فهي أسيرة لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من أحد عشر عامًا، فضلاً عن كونها شخصية مقاتلة ضحت بروحها من أجل آل- الأقصى وفلسطين في هذا المقال سنتعرف على حسين الشيخ وسيرة حياته وبعض أعماله في المجال السياسي.

من هو الوزير حسين الشيخ ويكيبيديا

حسين الشيخ من مواليد 14 ديسمبر 1960 ويبلغ من العمر اثنين وستين عاما، ولد في رام الله في فلسطين، يحمل الجنسية الفلسطينية ويعتبر شخصية مهمة، عمل جاهدًا من أجل وطنه الفلسطيني، وينتمي إلى حركة التحرير الوطني الفلسطيني، وسجن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبقي في السجن لأكثر من أحد عشر عامًا.

أبرز أعمال الوزير حسين الشيخ

عين حسين الشيخ رئيسا للهيئة العامة للأحوال المدنية بدرجة وزير، وذلك من عام 2022 حتى يومنا هذا، فضلا عن كونه عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح، يرأس العديد من المؤسسات، بما في ذلك مؤسسة شباب البيرة الرياضية، بالإضافة إلى لجنة التنسيق المدني العليا.

لأي تنظيم ينتمي الوزير حسين الشيخ

ينتمي حسين الشيخ إلى اللجنة المركزية لحركة فتح، وهو السكرتير المنتخب لحركة فتح في الضفة الغربية منذ 1999، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 2022.