من هي آمال المعلمي سفيرة السعودية بالنرويج ويكيبيديا

من هي آمال المعلمي سفيرة السعودية بالنرويج ويكيبيديا، تعمل امال المعلمي كسفيرة للمملكة العربية السعودية في النرويخ وهي شخصية متعلمة ومبدعة، أولت المملكة العربية السعودية عناية كبيرة بالمرأة، حيث وصلت المرأة إلى مناصب مهمة مثل الرجل تشغل هذا المنصب، والسيدة الأولى ريما بنت بندر، وتشغل مناصب مهمة في الدولة، ووالدها يحيى المعلمي الكاتب السعودي المعروف.

من هي آمال المعلمي ويكيبيديا

أمل المعلمي ولدت في المملكة العربية السعودية وتحمل الجنسية السعودية شغلت العديد من المناصب هناك، بما في ذلك في 9 يوليو، أصبحت سفيرة للمملكة العربية السعودية كما شغل مناصب مهمة، منها منصب المدير العام لمنظمة التعاون الدولي، ومقرها هيئة حقوق الإنسان، فضلاً عن كونه مساعدًا للأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

شهادات أمال المعلمي

درست أمل المعلمي فنون اللغة الإنجليزية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن عملت سابقًا في وزارة التربية والتعليم، حيث عملت كمعلمة لمدة خمس سنوات، ثم عملت كمشرف تربوي لمدة ثماني سنوات.

من هي آمال المعلمي سفيرة السعودية بالنرويج ويكيبيديا

ومن المناصب المهمة التي شغلتها أمل المعلمي منصبها في القسم النسائي بالمركز الذي أنشأه الملك عبد العزيز للحوار الوطني وهو عضو في العديد من المؤتمرات والمؤسسات واللجان الرقابية، بما في ذلك لجنة الرقابة على الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية أيضًا، درست في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة دنفر.

طالع المزيد .. عمران خان شيعي أو سني