سبب سجن محمد ابن الذيب في قطر

سبب سجن محمد ابن الذيب في قطر ، بحث الجمهور القطري عن السبب الرئيس عن سجن ابن الذيب في دولة قطر، وهو من الشعراء المعروفين في الدولة، كما عمل على آثارة المشهد السياسي، وهو من الكتاب المشهورين في كتابة الشعر والقصائد الشعرية التي تثير الجدل السياسي بشكل مستمر.

سبب سجن محمد ابن الذيب في قطر

أن السبب الأول وراء سجن محمد ابن الذيب في قطر هو المعارضة في قانون الانتخابات الجديد حيث قام بحرمان البعض من الأطباء من الترشيح للانتخابات المحلية التي تقام في الدولة، وعملت الجهات المعنية على منع ممارسة كافة الحقوق والديمقراطية في قطر، وقامت الأجهزة الأمنية من الاعتقالات الأمنية الواسعة بحق محمد ابن الذيب وغيره من المعارضين، كما أن التوتر في حكم قطر ليس من صالح الدولة في بداية العهد بعد أحداث الربيع العربي في الدول العربية المجاورة في عام 2011م.

محمد ابن الذيب السيرة الذاتية

هو محمد بن الذيب، البالغ من العمر 46 عامًا، يحمل الجنسية القطرية، حاصل على شهادة الآداب من جامعة القاهرة، يحب كتابة الشعر منذ صغر سنة، تميز في الكتابة الشعرية التي تثير الجدل السياسي، حكم عليها بالسجن خمس سنوات منذ تاريخ الاعتقال عام 2011م، من مواليد دولة قطر بـ 24/ ديسمبر/ 1975م.

كم عمر محمد بن الذيب وجنسيته

تسمي محمد الذيب، وهو الاسم والشهرة، يسكن في دولة قطر، متزوج ولم يصرح باسم زوجته عبر وسائل الإعلام، ولم توضح الصحف ووسائل الإعلام عن عدد الأبناء لديه، يعتنق الديانة الإسلامية، يحمل شهادة البكالوريوس في الآداب من أحد الجامعات المصرية، يتقن التحدث باللغة الإنجليزية إلى جانب لغته الأم العربية، وهو كاتب وشاعر في دولة قطر.

اعتقال محمد بن الذيب بسبب الموقف السياسي في قطر

ان خبر الاعتقال ضج في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أن محمد بن الذيب تم اعتقاله من 2011 حتى 2016م، بسبب المواقف السياسية التي يروج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي وتعمل على آثارة الجدل السياسي في الدولة، كتب الكثير من القصائد الشعرية، وسميت الربيع العربي باسم قصيدة قام بكتابتها في وقت لاحق، وكان قد خرج من السجن من الشيخ خالد بن راكان.

قضايا على محمد بن الذيب

أن نشطاء التواصل الاجتماعي قاموا بتداول مجموعة من التغريدات التي تظهر السجن المؤبد إلى محمد بن الذيب وهو عن طريق الحكم الغيابي، كما أن يلقي محبة الجمهور، رغم موقفه السياسية الصعب، مع عودة التحقيقات في القضية التي تم اتهامه بها، وهي من القضايا السياسية التي تعمل على حدوث مشاكل في الدولة.

غرد نشطاء التواصل الاجتماعي عبر منصة التويتر بهاشتاقات عن محمد بن الذيب، ولقي الهاشتاق تفاعل كبير من الجمهور المتابع إلى حسابات التواصل الاجتماعي الخاص به، وكتب الكثير من القصائد الشعرية التي تلقي رواجًا واسعًا عند الجمهور.