من هو الشيف توفيق القادري ويكيبيديا عمره وجنسيته

من هو الشيف توفيق القادري ويكيبيديا عمره وجنسيته، يعتبر توفيق القادري شيف الملوك، كما يطلق عليه في السعودية؛ بسبب عمله مع ملوك المملكة العربية السعودية، من بينهم الملك فهد، والملك عبد الله والملك سلمان بن عبد العزيز،أن تصبح القاسمية من الطهاة الذين يرفعون قبعاتهم لما قدموه لقادة ورؤساء سابقين، وكان الشيف توفيق القادري قد تحدث في مقابلة مع قناة الإخبارية عن الأطباق المفضلة للملك السعودي الراحل والملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

من هو الشيف توفيق القادري ويكيبيديا وجنسيته

عاش طفولته في مدن سعودية، كما حصل على درجات عالية في عالم الطبخ، ثم خلال دراسته الثانوية كان يحب الطبخ وكان يدخل المطبخ مع والدته، رغم الرفض الشديد من والده الذي رفض أن يصبح في الطبخ بعد تخرجه من المدرسة الثانوية طلب من والده السفر إليه وتعلم مهنة الطهي لكنه رفض وسرعان ما هرب موجهًا رحلاته إلى إيطاليا لتعلم الطبخ وبعد فترة وجيزة تمكنت من جذب الانتباه من خلال تعلم الطبخ.

اقرأ أيضا…من هي زوجة توفيق القادري السيرة الذاتية

الشيف توفيق القادري كم عمره

ولد الشيخ والطاهي السعودي توفيق القادري في المدينة المنورة، عمره 59 سنة، ولد عام 1963 م، مسلم بالدين.

من هو الشيف توفيق القادري السيرة الذاتية

بعد عمله في إيطاليا، أصبح توفيق القادري أول مواطن سعودي يعمل طاهياً في أوروبا، ثم بعد فترة تدريب عاد إلى السعودية مرة أخرى، عمل في أماكن تابعة للجهات الأمنية ثم انتقل للعمل في الخطوط السعودية، ولكن بعد الشهرة التي بدأ الشيف توفيق القادري في تحقيقها بدأ منظمات أخرى ترغب في استقطابه للعمل، وكان فندقًا دوليًا في الذين قدموا وصفاتهم الرائعة، فترة عمله في المطبخ، جاءت المحلات التجارية بعد حوالي 30 عامًا من عمله في أماكن كبيرة داخل المملكة العربية السعودية، بما في ذلك وزارة الدفاع السعودية ونادي الضباط.

توفيق القادري طباخ الملوك

عمل الشيف الدولي توفيق القادري مع أكثر من ملك سعودي، منهم الملك الراحل عبد الله وفهد بن عبد العزيز، كما عمل مع الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز، خلال مسيرته قدم طبقًا اسمه المملكة، وكان قد استضاف الأمير الوليد بن طلال، وكان له أيضًا طبق حلو اسمه أم علي، وكتبه في مجال الطبخ تتميز بكتاب سعودي ونجوم الطاولة.

شرح الشيف توفيق القادري خلال لقاء تلفزيوني مع قناة الإخبارية الرسمية بعض الأطباق المفضلة للملك سلمان بن عبد العزيز، ومنها المانتو، واليغمش، والفرموز، والرز البخاري، والرز، أرز القبلي والمدني والأطباق الحجازية بشكل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن شيف الملوك الشيف توفيق القادري كان يقدم الطعام العماني القنبوري إلى السلطان الراحل قابوس بن سعيد الذي أحبه وأمره بنفسه.

أطلق الشيف توفيق القادري برنامج 120 وأوضح أنه قدم العديد من الأطباق لملوك العالم، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ومجموعة من القادة الآخرين الذين أحبوا طريقة طهيه.

أبرز أعمال الشيف توفيق القادري

  • قدم كتابا باسم على طاولة الخليفة.
  • مسلم بالدين لعائلة سنية.
  • من عائلة مكونة من 16 أخا وأختا.
  • كان في الكشافة في المدرسة لأنه كان طاهياً لزملائه في الفصل.
  • شغل منصبًا في البنك المركزي السعودي.
  • درس البكالوريوس في المعهد الإيطالي في صقلية.
  • مكث عامين ونصف في صقلية.
  • ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على درجة الماجستير في إدارة المطابخ والمنشآت السياحية.
  • حصل على الدكتوراه في إدارة المطابخ والمنشآت السياحية.
  • عمل في البحرية الملكية طاهياً قبل التقاعد المبكر.
  • عمل لمدة ست سنوات في الخطوط الجوية السعودية.
  • من كتبه كتاب سعودي ونجمة الطاولة ودليل سريع للطبخ.