موعد تشييع جثمان شيرين ابو عاقلة

موعد تشييع جثمان شيرين ابو عاقلة ، شيع العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني جثمان الصحفية والإعلامية شيرين أبو عاقلة بعد أن قتلها الجيش الصهيوني صباح اليوم في مخيم جنين، وهي أيقونة العمل الإعلامي في الصحافة الفلسطينية، ويحاول الاحتلال طمس الحقيقة في قتل الإعلاميين والصحفيين، شاركت في كثير من التغطيات على المستوي الفلسطيني، وكتبت العديد من التقارير التى تفضح جرائم الاحتلال، كتب عنها رواد وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن الحزن الشديد على فقدانها.

موعد تشييع جثمان شيرين ابو عاقلة

أن الشعب الفلسطيني يستعيد إلى تشيع جثمان الشهيدة الصحفية والإعلامية شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين أثناء اقتحام الجيش الصهيوني المخيم للبحث عن مطلوبين حيث دارت اشتباكات مسلحة بينهم مما أدي إلى إصابة شيرين أبو عاقلة في الرأس، ولازال علي السمودي يتلقي العلاج في أحد مشفي ابن سينا التخصصي في جنين، وتعد قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة جريمة بشعة ارتكابها جيش الاحتلال ويجب محاسبته على قتل الإعلاميين والصحفيين في فلسطين.

تشيع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

عبر الشارع الفلسطيني عن الحزن الشديد على فراق الصحفية شيرين أبو عاقلة، مع بكاء من الإعلاميين على زميلتهم الصحفية في الميدان أثناء التغطيات الإعلامية في مختلف المناطق الفلسطينية، وهي مصدر الشجاعة لكل صحفي فلسطيني، تنقل الأحداث بكل موضوعية ومهنية، لا تهاب المحتل الصهيوني، تخرج بكل طاقاته الإعلامية حتي تنقل الحقيقة إلى العالم العربي اجمع، هي مصدر الشجاعة لكل أمراة اعلامية لا توفر جهد لعملها الإعلامي.

الصحفية شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

وهي من الصحفيات التي لها دور مهم في الوسط الإعلامي الفلسطيني، وكان قد استشهد قبلها 55 صحفي وصحفية على مدار قناة الجزيرة منذ عام 2000م، ونطالب محكمة الجنايات الدولية بتقديم شكوي على العدة الصهيوني للجريمة النكراء التي ارتكابها بحق الصحفية شيرين أبو عاقلة.

صلاة الجنازة على الصحفية شيرين أبو عاقلة

يتحضر الشعب الفلسطيني والإعلاميين لصلاة الجنازة على الصحفية شيرين أبو عاقلة وسط مشاركة واسعة من الشعب الفلسطيني، وعدد من الإعلاميين والصحفيين، وعلامات الحزن والبكاء تظهر على وجههم، حيث أعلنت محافظة جنين الإضراب الشامل في كافة المحافظة لموت الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

محاسبة الاحتلال على قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

كما أن الإعلاميين طالبوا المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على الجريمة التي ارتكابها بحق الصحفية، وهي ترتدي سترة الصحافة بمعني أنها توضح عملها الإعلامي، ولكن الاحتلال لازال يريد طمس الحقائق التي ترتكب بحق كل صحفي وإعلامي في فلسطين، وهي من الجرائم الكثيرة التي يقوم بها المحتل في كافة المحافظات الفلسطينية.

يذكر أن شيرين ابو عاقلة عملت عام 1997م في قناة الجزيرة، وقبل ذلك كانت تعمل في كثير الوكالات والإذاعات المحلية والعربية، وكتبت الكثير من التقارير الصحفية التي عملت على فضح المحتل الغاصب على الأرض الفلسطينية، وقامت بتغطية الكثير من الأحداث الفلسطينية.

مقالات ذات صلة