هل تعتنق شيرين أبو عاقلة الديانة مسيحية

هل تعتنق شيرين أبو عاقلة الديانة مسيحية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الصحافية، مراسل الجزيرة، بعد إصابتها برصاصة في رأسها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، تتوفر معلومات عن الصحفية البارزة شيرين أبو عقله وسنناقش بعض المعلومات المهنية عن شيرين أبو عقله.

هل تعتنق شيرين أبو عاقلة الديانة مسيحية

نعم، شيرين أبو عقله مسيحيه، ولد في القدس، فلسطين، وتلقى تعليمه في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا شمال القدس، عملت مذيعة أخبار حتى عملت في قناة الجزيرة القطرية عام 1997.

سبب وفاة شيرين أبو عاقلة

وشهدت في الساعات الماضية حادثة مؤسفة في مقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقله، التي أصيبت برصاصة حقيقية في رأسها بيد قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامها بعملها في تغطية أحداث جنين، اعتداء على المخيم كانت دوريات الاحتلال مدججة بالسلاح مما أدى إلى احتمال قيام مسلحين فلسطينيين بضرب الصحفيين.

من هو زوج شيرين أبو عاقلة

ولم تتزوج شيرين أبو عقله إلا بعد وفاتها، حيث كرست الصحفية الراحلة حياتها لعملها الذي احتوى في طبيعته على مخاطر كثيرة تمثلت في تغطية أحداث واعتداءات ومواجهات الاحتلال الإسرائيلي بينه وبين الفلسطينيين، ولم يرد ذكرها في أي مصدر عن زواج شيرين أبو عقله أو ارتباطها به حتى إعلان خبر وفاتها في 11 مايو 2022.

أبرز أعمال شيرين أبو عاقلة

كانت بدايات شيرين أبو عقلة بعيدة كل البعد عن حياتها المهنية، حيث درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في المملكة الأردنية، لكنها انتقلت بعد ذلك لدراسة الصحافة في جامعة اليرموك حتى تخرجت بدرجة البكالوريوس، فيما يلي أهم المؤسسات والوكالات والمواقع الإخبارية التي عملت بها شيرين أبو عقل

  • الأونروا “وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط”.
  • قناة عمان الفضائية.
  • وكالة مونت كارلو الدولية.
  • راديو صوت فلسطين.
  • قناة الجزيرة الإخبارية القطرية.

كم عمر الصحفية شيرين أبو عاقلة

كانت شيرين أبو عقله تبلغ من العمر حوالي 51 عامًا حتى وفاتها، وولدت عام 1971 م، وتوفيت في 11 مايو 2022 م، بعد إصابتها برصاص حقيقي في منطقة الرأس من قبل قوات الاحتلال الرئيسية في حادث مؤسف أدانته الرئاسة الفلسطينية في بيان، وكذلك قناة الجزيرة الفضائية التي دعت إليها، على المجتمع الدولي إدانة ومحاسبة قوات الاحتلال.

حساب شيرين أبو عاقلة على تويتر

الصحافية الأسف شيرين أبو عقله كان لها حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وحظيت بمتابعة أكثر من 72.8 ألف متابع، نشرت فيها تغريداتها الشخصية، تركز معظمها على القضية الفلسطينية، الأحداث البارزة في القدس، تويتر “”.

 

مقالات ذات صلة