ما هو حكم الغلو في آل البيت

ما هو حكم الغلو في آل البيت، يعني الغلو المبالغة والزيادة في المكانة ويعتبر النبي عليه الصلاة والسلام واهل البيت من الشخصيات المهمة في ديانتنا الاسلامية التي لها تقديرها الخالص، إن محبة آل بيت النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – من العبادات التي يقترب بها المسلم من الله تعالى المنزل، وما القرار بشأن المبالغة في عائلة المنزل وفضيلة عائلة المنزل، كل هذه أسئلة سيتم الرد عليها في المقال القادم.

من هم ال البيت

اختلف العلماء في تحديد أهل بيت النبي – صلى الله عليه وسلم – فقال إن أهل البيت كانوا يقصدون قريش، وأشار بعضهم إلى أنهم عباد سيدنا محمد – لعل الله يرحمهم  له ولأعطيه السلام – كل ذلك معًا.

طالع ايضا .. الحكمة من إيجاب الاقتناع بالحلف بالله تعظيم الحلف بالله تعالى

المبالغة في أهل البيت ابن باز

معنى المبالغة تجاوز حد الشيء ورفعه، سواء في المعتقدات الدينية أو غير ذلك، حيث يتجاوز الحد المسموح به لمخلوق ويرفع إلى مرتبة الألوهية، والمبالغة في أهل البيت تعني رفعهم إلى درجة الألوهية، أو ارتقائهم إلى درجة عبادة الله فسبحانه أو إنابة لهم وصية الخلق، أو جعلهم كالأنبياء، وانتشرت ظاهرة المغالاة في الماضي حتى أصبحت قديمة قدم الرسالات السماوية والفكرية والدينية والسياسية.

هل المريض النفسي يحاسب عند الله اسلام ويب

ما هو حكم الغلو في آل البيت

يجب على جميع المسلمين أن يحبوا أهل بيت النبي – صلى الله عليه وسلم – وأن يكونوا أصدقاء.

  • لا يجوز وهي بدعة من بدعة.

فضل اهل البيت

وقد وردت أحاديث نبوية كثيرة في شرح فضائل آل رسول الله – صلى الله عليه وسلم  فضائل آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم

  • ارتبطت الصلاة على أهل البيت بالدعاء على الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – حيث نقول اللهم صل على محمد وعلى آله كما صليت على إبراهيم وعلى آله ابراهيم وصلى الله على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم.
  • طهارة أهل البيت من النجاسة.

طالع ايضا .. ابناء عبد الرحمن آل الشيخ ويكيبيديا

مقالات ذات صلة