من هي زوجة الفنان احمد البياتي ويكيبيديا

من هي زوجة الفنان احمد البياتي ويكيبيديا ، يعتبر أحمد البياتي شخصية عراقية شهيرة، ويعتبر من أبرز الشخصيات الفنية في العراق، وهو نحات شهير، وهنا سنتعرف على معلومات عن أحمد البياتي، وما هي أبرز أعماله، وكل ما يتعلق بالفنان احمد وزوجته، ونقدمها لكم بالطريقة التي تحبونها في مقالنا هذا.

من هو الفنان أحمد البياتي السيرة الذاتية

الفنان أحمد البياتي فنان مشهور ويحمل الجنسية العراقية، الفنان أحمد يبلغ من العمر سبعين عاما، ولد عام 1945 م، ولد في مدينة العمارة في العراق، ودرس في فلورنسا، وحصل على دبلوم في الترميم الفني، ثم تابع مسيرته المهنية، حصل على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحديثة لألباستر والبرونز والحجر، ثم تابع تعليمه وحصل على تخصص أعلى بدرجة امتياز في مدينة كارارا، في ايطاليا.

اقرا ايضا…من هي العنود زوجة يزيد الراجحي ويكيبيديا

كم عمر أحمد البياتي

قدم الفنان والنحات أحمد البياتي العديد من الرسوم واللوحات، ومن أبرز اللوحات والتصاميم الفنية التي قدمها في حياته تمثال للمرأة العراقية “تسوهان”، يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط وعلامة بارزة في الفن العراقي.

اقرا ايضا…من هو زوج سناء عكرود

حقيقة وفاة الفنان أحمد البياتي

توفي الفنان أحمد البياتي في مدينة العمارة عن عمر يناهز السبعين، ويعتبر من أبرز الشخصيات الفنية في العراق، وله العديد من الأعمال الفنية التي كانت مصنوعة من المرمر والرخام، ومازالت أعماله موجودة في مدينة ميلانو الإيطالية، وكان أحمد من أهم النحاتين في الدول العربية، وله الكثير من الخبرة الفنية الرائعة في مجال النحت والفن.